كيف أصل لقاموس وورد

1 إجابة واحدة

يعد برنامج مايكروسوفت وورد أحد أهم برامج تحرير النصوص حول العالم والأكثر انتشارًا فهو يتضمن العديد من الميزات تسمح لك بتحرير النصوص وحتى تتبع التغييرات التي أجراها العديد من المستخدمين، بالإضافة إلى وظيفة المراجعة التي تسمح للمراجعين بإدراج ملاحظاتهم في مستند. وهذه الميزات مفيدة للغاية عندما تكون جزء من فريق عمل جماعي يعمل على مشروع واحد مما يفيد في متابعة العمل والتعاون مع زملائك، كما أنها توفر وسيلة للمعلمين من أجل التعليق على عملك.

وفوق كل ذلك فإن مايكروسوفت وورد يقوم بتدقيق النصوص التي تكتبها ضمنه وينبهك في حال وجود أخطاء إملائية عن طريق وضع خط أحمر متعرج أسفل الكلمات الخاطئة مما يساعدك في كثير من الأحيان في إتمام العمل بالشكل الأفضل. عند كتابة مستند نصي على برنامج مايكروسوفت وورد قد يشير لك إلى بعض الكلمات التي لم يستطع التعرف عليها أو الغريبة بالرغم من أنها صحيحة وهذا بسبب عدم وجود هذه الكلمات ضمن القاموس المعتمد من قبل البرنامج، لكن يمكن حل هذه المشكلة ببساطة حيث أن مايكروسوفت وورد يسمح لك بإضافة الكلمات الغريبة إلى القاموس خاصته، يوجد طريقتان للوصول إلى القاموس المخصص لمايكروسوفت وورد وإضافة الكلمات الجديدة :

الطريقة الأولى: إضافة كلمة جديدة من خلال القاموس المخصص:

  • من شريط القائمة، انقر فوق علامة التبويب ملف، ثم انقر فوق خيارات.
  •  في نافذة خيارات Word، انقر فوق خيار التدقيق في جزء التنقل الأيمن.
  •  تحت عنوان عند تصحيح الأخطاء الإملائية في برامج Microsoft Office، تأكد من عدم تحديد مربع خيار “الاقتراح من القاموس الرئيسي فقط”.
  •  انقر فوق الزر قواميس مخصصة.
  •  في نافذة القواميس المخصصة، قم بتحديد خيار القاموس الافتراضي من مجموعة القواميس المقترحة، ثم انقر فوق الزر تحرير قائمة الكلمات لقاموس مخصص في Microsoft Word.

الوصول إلى قاموس وورد

  • عند تحرير قائمة الكلمات، اكتب الكلمة التي تريد إضافتها في حقل نص الكلمة (الكلمات).
  •  انقر فوق الزر “إضافة” لإضافة الكلمة إلى قاموس Microsoft Word.

الوصول إلى قاموس وورد

  •  انقر فوق الزر “موافق” في كل نافذة مفتوحة لحفظ تغييرات القاموس.

الطريقة الثانية:
أضف كلمة جديدة أثناء التدقيق الإملائي أثناء كتابة النص في المستند، فإن أي كلمات يعتبرها Microsoft Word مكتوبة بشكل خاطئ تحتوي على خط أحمر متعرج تحتها. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الكلمة بخط متعرج أحمر تحتها، في القائمة المنبثقة التي تفتح ثم حدد تدقيق إملائي، ثم خيار إضافة إلى القاموس، وعند إضافة الكلمة إلى القاموس نلاحظ اختفاء الخط الأحمر المتعرج أسفل الكلمة.
الوصول إلى قاموس وورد

إن الميزات التي يدعمها مايكروسوفت وورد كثيرة جدًا من الوصول إلى مصادر موثوقة وإضافة اقتباسات وبحث Bing وإمكانية التحرير المشترك وأدوات وميزات التعاون ونظام التعليق والرد ووثائق التصميم باستخدام أدوات التنسيق، وتصميم شريط أدوات مناسب ضمن مساحة عمل البرنامج، وتحرير ملفات PDF والمحتوى، والبحث عن الميزات الجديدة وتحسين مهارات الكتابة ودعم البرمجة النصية الكلية ودمج المراسلات وإضافة القوالب، وتعقب التغيرات ورسم رسومات متكامل ومعالجة الصور والكثير من الميزات التي يطول عدها والتي تسهل على المستخدم تحرير وتعديل النصوص مما ساهم بانتشار البرنامج على مستوى العالم.

أكمل القراءة

224 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف أصل لقاموس وورد"؟