كيف أفتح الإيميل الخاص بي؟

1 إجابة واحدة

يمكن اعتبار البريد الالكتروني أو الإيميل (E-mail) ببساطة واحد من أفض طرق التواصل الاجتماعي في هذا العصر، فهو يؤمن المراسلات بين الناس بكافة المواضع الاجتماعية أو المهنية، ولكن لكي يتسنى عليك قراءة بريدك الإلكتروني، يجب عليك أن تتعلم فتحه، ومن المهم أن تملك حساب على مزود البريد الإلكتروني، وإن كنت لا تملك حساب يمكنك أن تحصل على معلومات عن كيفية إنشاء إيميل جديد.

ولكي تفتح الإيميل الخاص بك، اتبع التعليمات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك، وعندها ستظهر لك الصفحة الرئيسية.فتح الإيميل الخاص بي
  • اضغط على خيار الصندوق الوارد (أو inbox)، سيظهر قائمة برسائل البريد الإلكتروني التي تم استلامها مرتبة على شكل أعمدة، كل صف يعبر عن رسالة واحدة، حيث يظهر اسم المرسل في العمود الأيسر، أما موضوع الرسالة فهو في العمود المتوسط، أما بالنسبة للتاريخ والوقت في العمود الأيمن.
  • ستلاحظ أن الإيميلات أو الرسائل غير المقروءة ستظهر كنص غامق اللون نسبيًا، وبعد أن تقوم بفتح الرسالة أو الإيميل وقراءته ثم العودة إلى صفحة الصندوق الوارد، سوف يصبح لون هذه الرسالة المقروءة عادي وغير غامق.
  • يقوم الجيميل (Gmail) بتصنيف الإيميلات إلى: أساسية (Primary) وهي الأشياء التي تراها مهمة، واجتماعية (Social) وهو بما يتعلق بحسابات التواصل الاجتماعي، وترويجية (Promotions) وتكون تابعة للشركات والعلامات التجارية. لذلك إن لم تجد الإيميل الذي تبحث عنه، قم بالضغط على أحد الخيارات السابقة حسب نوع الإيميل الذي تبحث عنه.فتح الإيميل الخاص بي
  • عندما تجد الإيميل الذي تريد فتحه، قم بالنقر عليه، عندها سيعرض لك معلومات حول هذا الإيميل، وستتمكن من قراءته، وإذا كنت ترغب بالرد عليه، قم بالنقر على خيار الرد (Reply) الموجود أسفل الرسالة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف أفتح الإيميل الخاص بي؟"؟