كيف ابحث عن كلمة في ملف وورد

1 إجابة واحدة
طالب
الحقوق, جامعة تشرين سوريا

في حال أردت أن تبحث عن كلمة معينة في ملف الوورد، فإن الأمر بسيط للغاية، وكل ما عليك القيام به هو فتح ملف الوورد كبداية، ومن ثم الضغط على زر (تحرير) الموجود في الزاوية العلوية اليسرى.

ستظهر لك مجموعة خيارات، وهي (بحث، استبدال، تحديد)، قم باختيار البحث، لتفتح لك النافذة على يمين ملف الوورد، وفي أعلى النافذة ستجد (بحث في المستند) إلى جانب المكبرة.

اكتب الكلمة التي تريد البحث عنها في مربع البحث في الأعلى، ومن ثم اضغط على المكبرة، ويمكنك أيضاً تحديد نوع البحث كأن تبحث عن الرسومات أو الجداول أو المعادلات أو التعليقات، وبعد ذلك ستظهر لك الكلمة التي اخترت البحث عنها في ملف الوورد ملونة باللون الأصفر، كما سيتم ذكر عدد التطابقات أي عدد تكرار الكلمة في ملف الوورد، وسيظهر في القائمة ذاتها الجمل التي تحتوي على الكلمة التي بحثت عنها، وهذا الأمر سيساعدك كثيراً على العثور على الكلمة التي تريدها بسهولة ويسر ويوفر عليك عناء البحث عنها في الملف.

وفي حال أرت الوصول إلى مربع البحث بطريقة مُختصرة أكثر كل ما عليك القيام به هو الضغط على (Ctrl+ f) في لوحة المفاتيح لتظهر لك القائمة على يمين الوورد وفي أعلاها ستجد مربع البحث.

ينتمي مايكروسوفت أوفيس وورد (Microsoft Office Ward) إلى عائلة تطبيقات مايكروسوفت المكتبية، وأُصدر لأول مرة في عام 1983، وقد طور هذا البرنامج لاستخدامه في إنشاء المستندات والتقارير والخطابات والسير الذاتية باحترافية وجودة عالية، كما يملك مايكروسوفت أوفيس وورد العديد من الميزات المهمة التي تجعله يختلف تماماً عن محرر النصوص العادي، ويُعد التدقيق الإملائي والنحوي وتنسيق النص والخط وحجمه بعضاً من هذه الميزات، وذلك بالإضافة إلى أنه يدعم (HTML)، ويدعم الصور كما يملك ميزة تخطيط الصفحة المتقدم، وغيرها الكثير.

يُعرف الوورد على أنه معالج نصوص، وهو التطبيق الذي تستخدمه في معالجة وحفظ وطباعة ومشاركة مستند نصي، ويُمكن لقول أنه معالج النصوص الأكثر شيوعاً وانتشاراً على سطح الكوكب، ويعود ذلك لكونه جزء من Microsoft Office Suite، والذي ثُبِّت على مليارات الأجهزة حول العالم، ويملك هذا البرنامج مزيج من سهولة الاستخدام والميزات القوية، تجعله أفضل معالج نصوص للاستخدام المنزلي والمكتبي على حد سواء.

وبالطبع ميزة البحث هي ميزة واحدة من مجموعة متنوعة وواسعة من المزايا ومنها أنك قادر على كتابة النصوص بعدة لغات مُختلفة، كما يمكنك التحكم في صفحة الكتابة كضبط الهوامش، وتغيير اتجاه الورقة، وبإمكانك أيضاً حفظ النص الإلكتروني الذي كتبته بهيئته الإلكترونية الافتراضية، أو  طباعته على ورق حقيقي باستخدام ميزة الطباعة، بالإضافة إلى التعديل على كلمات النص مباشرة من خلال عدة خيارات، وهي محاذات النص، وتغيير نوع الخط وحجمه ولونه، وحتى لون خلفية النص.

كما يملك مايكروسوفت وورد القدرة على إنشاء الجداول وتغيير حجم الخلايا فيها، بالإضافة إلى ميزة الاستبدال المريحة جداً، فيمكن استخدامها لاستبدال كلمة في كامل النص بضغطة زر واحدة، وبالنسبة إلى الخصوصية والأمان تستطيع تأمين ملف الوورد ووضع حماية له كإنشاء كلمة مرور حتى لا يستطيع أي مستخدم آخر الدخول إلى المسند وقراءة المعلومات الموجودة فيه وانتهاك خصوصيتك أو معلومات عن عملك.

أكمل القراءة

152 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف ابحث عن كلمة في ملف وورد"؟