كيف اتتبع هاتفي المسروق وما هي الأمور التي ينبغي القيام بها لأتمكن من ذلك

هناك بعض النصائح تساعدك في معرفة مكان الهاتف المسروق ولو مغلق فالكثير منا سرق منه هاتفه ولم يلحق بالسارق ولم يعرف مكان الموبايل المسروق فما هي النصائح لتتبع الهاتف المسروق؟

3 إجابات
طالب
الحقوق, جامعة تشرين سوريا

في حال تمت سرقة هاتفك المحمول، سيضعك ذلك في موقف حرج نظرًا لما يحتوي الهاتف المحمول الشخصي على معلومات شخصية لا ترغب في أن يطلع عليها أحد، بالإضافة إلى تكلفة استبداله العالية، لكن لا تقلق عزيزي، يوجد العديد من الطرق لاستعادته.

أفضل الطرق لإيجاد الهاتف هي الذهاب إلى أقرب مركز شرطة، نظرًا لامتلاكهم قواعد بيانات يمكنهم من خلالها تتبع الهاتف عن طريق رقم الـ IMEI (الهوية الدولية للمعدات المتنقلة) وهو رمز فريد مكون من 15 رقمًا مصرح به من قبل GSMA، ويعتبر مثل هوية لهاتفك، ولكن يجب لتتبع الهاتف أن يتصل بشبكة معينة لإجراء أو استقبال مكالمة أو إرسال أو استقبال رسالة، يمكنك الحصول على رقم الـ IMEI عن طريق طلب الرمز *#06# وفي حال أردت الحصول على الرمز بعد فقدان الهاتف فستجده مكتوبًا على ملصق على عبوة الهاتف.

هناك أيضًا العديد من التطبيقات لتعقب الهاتف المسروق على Google Play، مثل تطبيق AntiTheft  و IMEI Tracker Find و All Phone Location و Find lost Phone و غيرها من التطبيقات التي يمكن أن تكون منفذًا في حالة رغبتك في العثور على هاتفك المفقود أو المسروق.

استخدم Google Photo للعثور على هاتفك، ما عليك إلا أن تمكن خيار النسخ الاحتياطي والمزامنة وانتظار السارق لالتقاط صورة بواسطة جهازك المسروق، سيتم وقتها تحميل الصور إلى حسابك في Google photo، ولكن لماذا يُعتبر هذا مفيدًا، لا يتم تحميل الصورة فحسب بل أيضًا موقع التقاطها ولكن يتوجب في هذه الحالة اتصال هاتفك بالإنترنت.

وفي حال لم تنجح في ذلك يبقى الخيار الوحيد لحماية معلوماتك هو حظر الجهاز، لكي لا يتمكن أحد من استخدامه.

أكمل القراءة

0
طالب
الطب البشري, جامعة تشرين (سوريا)

يمكن أن يتعرض جهازك للسرقة في أي وقت، ويجب أن تكون جاهزًا لمثل هذا الموقف، فلابد أن هاتفك المحمول يحتوي على الكثير من المعلومات والبيانات المهمة والحساسة أو الشخصية، إليك بعض التطبيقات التي سوف تساعدك على حماية هاتفك المحمول من السرقة:

  • تطبيق Find My Device: وهو تطبيق مخصص لأجهزة الأندرويد، ما عليك سوى الدخول إلى متجر الألعاب Play Store، وثم قم بتنزيل التطبيق، ثم اذهب إلى الإعدادات، وفعّل خيار تحديد موقع هذا الجهاز عن بعد، عندما تريد أن تحدد موقع هاتفك، ادخل إلى موقع اعثر على جهازي Find My Device، واملأ البيانات اللازمة، عندها سيتم تحديد موقع هاتفك بدقة.
  • تطبيق Find My IPhone: هو مخصص لأجهزة الأيفون من إنتاج شركة أبل، وهو يشبه مثيله Find My Device، وما عليك سوى الدخول إلى إعدادات  iCloud، وتفعيل خاصية تحديد الموقع، وعند السرقة، يمكنك الدخول إلى موقع iCloud، وتحديد موقع الهاتف.
  • تطبيق Lookout: وهذا التطبيق لا يعمل فقط كمتتبع لجهازك عند سرقته، بل وأنه يقوم بالتحري عن التطبيقات السيئة والخبيثة.
  • تطبيق Cerberus: فمن خلال هذا التطبيق، تستطيع التحكم عن بعد ومراقبة الهاتف بشكل كامل من خلال الإنترنت، مثل الرسائل، والكاميرا، وغيرها، ويمكن تحميله بسهولة من خلال متجر الألعاب Play Store، وإن كنت تريد أن تعرف المزيد عن ميزات هذا البرنامج، القي نظرة على هذا المقال.
  • تطبيق Prey: يستطيع هذا التطبيق العمل على مختلف نظم التشغيل المعروفة، كما يمكنك مراقبة عدة أجهزة في وقت واحد من خلال حاسوبك المحمول، ويمكنه أيضًا التقاط الصور من خلال الجهاز المفقود، وجعله يصدر أصوات أو صور معينة لتحديد موقعه.

أكمل القراءة

0
طالب
الهندسة الإنشائية, Mersin University

الهواتف الذكية أجهزة مرتفعة الثمن ماديًا ومعنويًا ومستهدفة من اللصوص لارتفاع سعرها أو لقيمة المعلومات المخزنة داخلها، ونجد أن معظم الشركات كأبل Apple وسامسونج Samsung وغيرها أضافت خاصية العثور على الجهاز حال فقدانه ومسح البيانات المخزنة عليه عن بعد وإليك طريقة تفعيلها واستخدامها.

نبدأ مع هواتف أندرويد والتي تحتوي على برنامجين لهذا الغرض، برنامج من الشركة المصنعة للهاتف تختلف طريقة عمله بين هاتف وآخر، وبرنامج من خدمات جوجل يعمل على جميع أجهزة أندرويد باسم Find My Device يمكنك الوصول إليه باتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الإعدادات Settings.
  • انقر على خيار القائمة Google Menu.
  • مرر لأسفل إلى الأمان Security ثم انقر على العثور على جهازي Find My Device.
  • تأكد من تعيين كلمة المرور في الجزء العلوي واضغط على تشغيل ON.
  • قم بتشغيل فحص الأمان Security Checkup.

أما بالنسبة لأجهزة أيفون فالموضوع مشابه بعض الشيء ويمكنك تفعيل Find My iPhone من خلال الخطوات التالية:

  • افتح إعدادات الهاتف Settings.
  • اضغط على iCloud.
  • اضغط على Find My iPhone.

اتباع الخطوات لاسابقة إجراء استباقي يفيد في تحديد موقع الجهاز عن بعد ومسح محتوياته عند سرقته بشرط تفعيلها مسبقًا وضبطها بشكل صحيح.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "كيف اتتبع هاتفي المسروق وما هي الأمور التي ينبغي القيام بها لأتمكن من ذلك"؟