كيف اتعلم الانجليزية

1 إجابة واحدة
كاتبة
IT تكنولوجيا المعلومات, الجامعة الافتراضية السورية

لطالما كان تعلّم اللغات شغف واهتمام الكثير من الأشخاص، وذلك للتمكن من مواصلة دراستهم، أو زيادة فرص الانخراط في العمل. ولعلّ أهمّ هذه اللغات هي اللغة الإنجليزية، والتي تعتبر من أهم اللغات وأكثرها انتشارًا في العالم. تتميز اللغة الإنجليزية بلهجاتها المختلفة، واختلاف درجة النطق لها من دولةٍ إلى أخرى.

وعلى الرغم من سهولة اللغة الإنجليزية، إلا أنها تعتبر من السهل الممتنع. وذلك، بسبب الحاجة إلى متابعة تعلمها باستمرار، والحاجة إلى الانخراط في نوادي تعلم اللغة الإنجليزية من أجل التمكن من المحادثة والتكلّم بها بطلاقة.

تنوعت الأساليب التي تمكن من تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر، حيث نجد في الفترة الأخيرة العديد من الدورات التعليمية، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات التي تمكنك من التعلم، والحديث، والكتابة بدرجة تمكنك من تخطي جميع المراحل الصعبة.

وفيما يلي بعض الخطوات التي تمكنك من تعلم اللغة الإنجليزية بنفسك بمنتهى البساطة، وهي:

  • اقرأ كل ما يمكنك الوصول إليه: وذلك مثل كتب الأدب الكلاسيكي الإنجليزي أو الصحف أو المواقع الإلكترونية أو رسائل البريد الإلكتروني، أو موجز الوسائط الاجتماعية الخاص بك باللغة الإنجليزية. كل هذا سيساعدك على تحسين لغتك الإنجليزية بسرعة، بالإضافة إلى أن ذلك سيزيد كمية مفرداتك عبر الاستفادة من جميع الأمثلة الجديدة الواردة لديك في السياق، وبالتالي تعزيز تلك الكلمات في عقلك. من ناحية أخرى، يعتبر أمر تعلّم كلماتٍ وتعبيراتٍ جديدةٍ أمرًا ضروريًا لبناء ترسانة المفردات الخاصة بك، ولا سيّما في لغةٍ مثل اللغة الإنجليزية التي تحتوي على الكثير من الكلمات!
  • التحدّث قدر المستطاع مع أشخاص ناطقين باللغة الإنجليزية: لا فائدة من اللغة، لطالما كان التواصل والتكلم فيها قليل! وللأسف، مع ازدياد عدد تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تمكنك من الحديث دون فتح الأفواه، ولكن هذا لا يكفي. فكم سمعت من أشخاصٍ قادرين على فهم اللغة الإنجليزية، ولكنهم غير قادرين على التحدّث بها. كما نجد العديد من الأشخاص الذين اعتبروا التحدث باللغة الإنجليزية بمثابة الهاجس والحاجز الضخم الذي لا يمكن التغلب عليه.
  • الاشتراك في قنوات اليوتيوب أو البودكاست: اشترك في قنوات فكاهية أو سياسية أو مدونات الطبخ وغيرها من المواضيع التي تغطي اهتمام الجميع. لذلك، احرص على الاشتراك في عددٍ قليلٍ والاستماع إليها أثناء القيادة أو مشاهدتها أثناء الانتقال من المدرسة أو العمل. وفي البداية، قد تجد اللهجة الأصلية صعبةً عليك، ولن تفهم الكثير. ولكن استمرّ دائمًا في المتابعة، لأنه مع الأيام ستتمكن من فهم جميع ما تسمع، فضلًا عن تعلم مفرداتٍ ومرادفاتٍ كثيرةٍ.
  • اذهب إلى الخارج إن كنت تستطيع: إن كان هناك طريقةً أفضل لتعلم اللغة الإنجليزية فهي الانتقال للعيش والدراسة في بلدٍ ناطقٍ باللغة الإنجليزية، مما يمكنك من تعلم اللغة بسرعةٍ. وأيضًا، ليس من الغريب اعتبار اللغة الإنجليزية اللغة الأكثر انتشاراً في العالم، ولهذا نجد قائمةً طويلةً من البلدان للاختيار بينها والانتقال للعيش فيها، بحيث يمكنك اختيار المدينة المناسبة لك من حيث البيئة والمناخ، ومن أكثر الدول المناسبة والتي يمكنك التفكير فيها هي (أستراليا، ونيوزيلندا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وجنوب أفريقيا، على سبيل المثال لا الحصر)!

أكمل القراءة

224 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف اتعلم الانجليزية"؟