كيف اتعلم المكياج

1 إجابة واحدة
كاتبة
الهندسة الزراعية, جامعة البعث (سوريا)

سأشرح لك عزيزي القارئ أهمّ عشرة دروس لتعلّم الماكياج :

الدّرس الأول: أنفق بعض النقود على أدواتك

يقول خبراء الماكياج في أكاديمية ماكياج Napoleon Perdis في هوليوود: “إنّ جودة الأدوات والمنتجات لديك بنفس أهمية مهارات الماكياج التي تمتلكها”. على سبيل المثال: لنفترض أنك كنت تستخدم فرشًا متوسطة، ومنتجات متوسطة، وكانت لديك مهارة متوسطة؛ فإنه من خلال تحسين جودة فرشك واستخدام منتجات أكثر ثراءً، سيكون التطبيق أفضل على الفور؛ حتى وأنت بنفس مستوى الأداء. لذلك إذا كنت تريد تطبيق مكياجك مثل  حقًّا مثل المعلمة المحترفة فيليسيا ألفا ومقرها لوس أنجلوس  “افعل ما يفعله المحترفون: استخدم الفرش المناسبة للتطبيق”.

فيما يلي الفرش الثمانية الأساسية التي تحتاجها:

1. فرشاة الأساس
2. فرشاة الكونسيلر
3.فرشاة بودرة رفيعة
4. فرشاة أحمر الخدود
5. فرشاة مزج صغيرة
6. فرشاة ظلال مسطحة
7. فرشاة بزاوية دقيقة
8. فرشاة الشفاه
بمجرد حصولك على أدواتك ستحتاج إلى معرفة كيفيةاستخدامها. يقول خبراء الماكياج : “عندما تمسك بالفرشاة كلما كانت أصابعك أقرب إلى الجزء الفضي تحت رأس الفرشاة، كلما زاد الضغط على رأس الفرشاة والعكس صحيح.” بشكل عام إذا كنت تريد تطبيق اللون بالتساوي؛ فضع أصابعك في منتصف مقبض الفرشاة. نصيحة أخرى: يمكنك بسهولة تحويل الفرشاة الناعمة إلى فرشاة مسطحة بزاوية عن طريق لف يدك حول الشعيرات وتسويتها.

الدرس الثاني: اخلط البرايمر مع كريم الأساس

يمكنك وضع كريم الأساس كما هو للتغطية غير الشفافة، أو يمكنك كسره ليكون أكثر شفافية من خلال مزجه مع بعض البرايمر وهذه طريقة مضمونة للاحتفاظ بالمتانة طويلة الأمد التي تحتوي عليها كريم الأساس فوق السوائل، وتساعد أيضًا على مزج الماكياج بسلاسة مع الطبقة الأولى من البرايمر على البشرة. أمّا عن كربم الأساس فيمكن للجميع استخدامه، ولكن أولئك الذين لديهم بشرة دهنية يجب أن يستخدموا إسفنجة رطبة لتطبيقه. تحتوي معظم كريمات الأساس  في تركيبتها على زيت لإعطاء القدرة على المزج والتغطية. باستخدام الإسفنجة يمكنك أن تحصل على اللون خاليًّا من اللمعان. بالنسبة إلى أنواع البشرة الجافة أو المختلطة استخدم فرشاة الأساس وقم بدهن الأساس على الجلد، مع التركيز على مركز الوجه والذي عادة ما يكون فيه لون البشرة أغمق.

الدرس الثالث: أحبّ عيوبك ثم أخفها
إن مفتاح كونك فنان مكياج ناجح هو القدرة على تحديد عيوب شخص ما ومعرفة كيفية التعامل مع عجلة الألوان للتخلص من اللون غير المرغوب فيه، على سبيل المثال الملمس الزيتي للبشرة و الاحمرار العنيد حوالي الأنف والللون المزرقّ تحت العين. بشكلٍ عام إن الألوان المقابلة تلغي بعضها البعض، لذا فإن خافي العيوب الأخضر المصطبغ يغطي الاحمرار، وخافي العيوب البرتقالي يزيل اللون الأزرق؛ فإذا كنت تستخدم خافي العيوب ذو اللون البيج فإنه لن يعطي التغطية المطلوبة.

الدرس الرابع: إصلاح شكل الوجه

إذا كنت تكره شكل وجهك المستدير  عليك أن تعلم كيفية تحديد الخطوط  بشكل صحيح حتى تتمكن من تغيير شكل وجهك وميزاته من خلال  تعلم تطبيق الكونتور(الكونتور هو فن التظليل) أي شيء أفتح من لون البشرة سيجعل المنطقة أكثر بروزًا، وأي شيء أغمق سيجعل تلك المنطقة تنحسر.” إليك كيف يمكنك تغيير  شكل وجهك أو شكل وجه أحدهم بسهولة:

  • إذا كان  الوجه مستدير وتريد جعله يبدو أكثر بيضاوية: ضع ظلّ برونزر أو أغمق من لون بشرتك على شكل “3” هلى أجوف خدّيك.
    إذا كان  الجبين بارز : ظلل حول الحافة الخارجية لجبهك على طول خط شعرك لتقليل المنطقة باستخدام برونزر.
  • إذا كان الأنف مسطح أو عريض: ظلل بجانب الجسر بدءًا من الحواجب الداخلية، ثم سلط الضوء مباشرة على منتصف الأنف.
  • إذا كانت الوجنتان متدليتان: ضع قلم تمييز فوق عظمة الوجنة مباشرةً إلى المعبد. استخدم أحمر الخدود مباشرة على عظم الوجنة، ثم استخدم برونزر في تجويف الخد.
  • وإذا كنت ترغب حقًا في إبراز كامل الوجه، فاستخدم قلم تمييز لامع لأنه سيعكس معظم الضوء. ثم للحصول على البرونزر الخاص بك عليك بلمسة نهائية غير لامعة تمتص الضوء وتخلق تباينًا صارخًا.

الدرس الخامس: اجعل عينيك تبرز من خلال تغيير شكلها

  • إذا كانت العينان ضيقتان: لإطالة عرض العين، ضع بطانة سوداء على النصف الخارجي من خطوط الرموش العلوية والسفلية متصلاً في الزاوية الخارجية.
  • إذا كانت الجفون متدلية وثقيلة: استخدم الإبرازات والظلال لرفع العين.
  • إذا كانت العيون صغيرة: ضع كحل باللون البيج على الحافة الداخلية السفلية مما سيساعد في جعل العين تبدو أكثر انفتاحًا. ثم استخدم قلم كحل أسود على طول خطوط الرموش العلوية والسفلية بالكامل واربط الخطوط في الزاوية الخارجية. المفتاح هو مزج البطانة مع الظل والسحب نحو الزاوية الخارجية. كذلك وضع قلم كحل أسود على الحافة الداخلية العلوية يطيل العين، ويمنحُ المزيد من الامتلاء لخط الرموش الطبيعي.

الدرس السادس: فكر في الأضداد عندما يتعلق الأمر بالألوان

إليك النصائح التالية والتي هي بمثابة ورقة غش:

  • للعيون الزرقاء: نظرًا لأن اللون البرتقالي هو اللون المعاكس للأزرق، فإن أي شيء يحتوي على لون برتقالي سيجعل العيون الزرقاء تبرز أكثر.
  • للعيون الخضراء: الأحمر هو اللون المعاكس للون الأخضر، وهذا لا يعني أنه يجب عليك وضع ظلال عيون حمراء اللون على جفنك. لكنك ستساعد عينيك الخضراء على الظهور إذا كنت تستخدم ألوانًا ذات نغمات حمراء.
  • للعيون البنية: اللون البني هو لون محايد، لذلك فإن أي لون سيعمل بشكل جيد، ولكن أكثر الألوان تميزًا هي الأزرق والأرجواني..

الدرس السابع: توقف عن وضع محدد العيون بشكل خاطئ
أفضل طريقة هي استخدام محدد العيون على خط الرموش السفلي، لأنه يرتفع في الزاوية الخارجية، مما يمنحك الزاوية التي يجب عليك اتباعها على خط الرموش العلوي. عندما تقوم عادةً بأداء خطك العلوي أولاً، ينتهي بك الأمر في المنطقة الخطأ، لأنك لا تعرف إلى أي مدى يجب أن تأخذ الخط.

الدرس الثامن: احصل على شفاه أنجلينا جولي بدون حقن
وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. ضع كريم الأساس على الشفة بالكامل، فإن هذا  يساعد  على إزالة الصبغات الطبيعية من شفتيك للحصول على ألوان أحمر الشفاه الحقيقية.
    باستخدام قلم كحل أبيض،
  2. قم بتدوير القلم برفق شديد على محيط الشفاه الطبيعي أو استخدم القلم لجعل الشفاه ممتلئة أو أرفع عن طريق رسمها بعد خط الشفتين الطبيعي أو داخله.
  3. أعد الخط بقلم شفاه بلون أحمر الشفاه.
  4. ضع أحمر الشفاه بفرشاة شفاه بحركة هابطة.
  5. ضع ظلًا خفيفًا من كريم الأساس الأساسي حول خط الشفاه الجديد مع المزج مع حافة ناعمة باستخدام فرشاة الشفاه.

الدرس التاسع: اجعل شعر الحاجب المزيف يبدو حقيقيًا
يجب أن يصطف حاجبك الداخلي مع الزاوية الداخلية لعينك، ويجب أن يكون قوس حاجبك فوق الحافة الخارجية لقزحية العين. إن أكبر خطأ ترتكبه النساء باستخدام الحواجب هو اختيار لون غامق جدًا؛ فالحواجب الداكنة يمكن أن تجعلك تبدو أكبر سنًا، لذا اختر لونًا أفتح من شعرك.

  • إذا كنت تستخدم قلم لرسم الحاجبين: للحصول على مظهر واقعي، فقم بمزيد من الضغط في أسفل الحاجب، وخفّف الضغط في بداية الحاجب، باستخدام ضربات صغيرة لجعلها تبدومثل الشعر.
  • إذا كنت تستخدم بودرة: استخدم الفرشاة بدءًا من الزاوية الخارجية لحاجبك بشمل معاكس لاتجاه نمو الشعر

الدرس العاشر: تعلم كيفية إخفاء الدوائر تحت العين
باستخدام فرشاة الكونسيلر، مرر الكونسيلر لتصحيح اللون تحت العينين بشكل “V” من الزاوية الخارجية إلى الزاوية الداخلية. بعد ذلك ضع الكونسيلر على البشرة حتى تصل إلى منتصف الجفن السفلي.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "كيف اتعلم المكياج"؟