كيف اتعلم النجارة من الصفر للاحتراف

1 إجابة واحدة
طالب
المحاسبة, جامعة تشرين

إليك بعضًا من الخطوات التي تستطيع اتباعها، في حال ما أردت تعلم مهنة النجارة باحترافية، أو أردت فقط تقوية مهاراتك الأساسية في ممارسة المهنة، والخطوات هي:

  • تطوير المعارف الأساسية المرتبط بمهنة النجارة: فالعمل على صقل مهاراتك في الرياضيات، وبالأخص الهندسة اهمية كبيرة، كون فهم الرياضيات بشكلٍ كاملٍ خطوةٌ هامةٌ على طريق تعلم حرفة النجارة.
  • قراءة العديد من الكتب والمجلات التي تعنى بحرفة التجارة، والتي تستطيع من خلال قراءتها فهم هذه الحرفة بشكلٍ أكبر، ما سيساعدك لاحقًا أثناء تعلمك للمهارات الأساسية.
  • تصفح الأنترنت بحثًا عن دروس ومقاطع فيديو تتعلق بحرفة النجارة، وتوضح الأساسيات فيها، وتحتوي على خطوات تنفيذ الكثير من مشاريع النجارة التي يقوم بها المحترفون.
  • زيادة معرفتك بالأدوات المستخدمة في النجارة، حيث يستخدم النجارون العديد من الأدوات للتعديل على القطعة الخشبية التي يعملون عليها، بالإضافة إلى أدوات قياس عديدة، يستخدمونها في أغلب مشاريعهم.
  • بعد أن عَرِفت الأدوات المستخدمة في النجارة، تستطيع البدء باستخدام بعضٍ منها، كالمطرقة والإزميل ومسدد المسامير والمثقب، بالإضافة للعديد من أنواع المناشير، كالمنشار اليدوي والكهربائي والمنشار اليدوي، كن حذرًا أثناء تجربتك لهذه الأدوات، فبعضٌ منها خطرٌ جدًا عليك في حال استخدامه بطريقةٍ خاطئةٍ.
  • تتيح بعض المدارس لطلابها دروسًا ودوراتً للنجارة، تستطيع التسجيل فيها، في حال ما كنت لا تزال طالبًا، ستتعلم في هذه الدورات إجراءات السلام اثناء ممارسة مهنة النجارة، بالإضافة إلى كيفية قياس وقطع الخشب، واستخدام الأدوات المختلفة.
  • تتيح العديد من المعاهد والكليات دروسًا متخصص بمهنة النجارة، تستطيع التسجيل فيها لتقوية مهاراتك بالنجارة، دون أن يؤثر ذلك على عملك او دراستك، حيث تتيح أغلب هذه المعاهد والكليات دروسًا اثناء العطل الأسبوعية أو دروسًا ليلية، تستطيع في هذه الدروس تعلم أساسيات حرفة النجارة، كإجراءات السلامة الواجب اتباعها أثناء ممارستك للمهنة، والمصطلحات المتعلقة بالنجارة، والمواد المستخدمة، وطرق قراءة المخططات وفهمها، بهدف تنفيذها بشكلٍ متقن، كما تستطيع في حال ما رغبت الاستمرار بالتعلم، من خلال التسجيل في دوراتٍ متقدمةٍ اكثر، بمعلومات واسعة أكثر تستطيع من خلالها احتراف المهنة بشكلٍ كامل، فالمعلومات التي ستحصل عليها من هكذا دورا بسيطةٌ جدًا والشهادة ما هي إلا إضافة لسيرتك الذاتية.
  • ما من طريقة أفضل لك لإتقان مهنة النجارة من الحصول على شهادة احترافية، فالشهادة هي الطريق الأمثل لاكتساب الخبرة والمعرفة بكل ما يتعلق بالمهنة، تستطيع الحصول على هذه الشهادة من خلال الالتحاق بالمدارس المهنية، ولكن قبل التسجيل بأي مدرسة مهنية، قم بالسؤال عن الشهادة التي ستعطى لك في حال ما انهيت دروس النجارة، وهل الشهادة معترف بها أم لا.
  • إن أفضل وسيلة لتنمية مهاراتك بالنجارة واكتساب خبرة ربما لا تستطيع أهم المدارس المهنية تقديمها لك، هي بممارسة المهنة بشكلٍ دام ومستمر، سواء أكان ذلك من خلال التطوع في مشاريع خيرية ضمن منظمات تهدف لبناء البيوت لناس محتاجة، او العمل ضمن شركات أو مشاريع مع نجارين آخرين أكثر خبرةً منك، بحيث تستطيع اكتساب الكثير من الخبرة والمعرفة من خلال مشاهدتهم والاحتكاك معه بشكلٍ يومي، بالإضافة إلى ممارسة المهنة، تستطيع إكمال تدريبك المهني من خلال العمل تحت إشراف نجارٍ مختص لفترةٍ من الزمن، بحيث يكون مشرفًا مباشرًا عليك، وهذه الخطوة هي الخطة المناسبة في حال ما أردت احتراف مهنة النجارة، وجعلها حرفةً أساسية وعملًا لك في المستقبل.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "كيف اتعلم النجارة من الصفر للاحتراف"؟