كيف اتعلم جيتار

1 إجابة واحدة
طالب
هندسة الطيران والفضاء, Zewail City of Science and Technology (Egypt)

كثيرًا من الناس يحبون سماع الموسيقى وتعلم اللعب على الآلات الموسيقية لتنمية مهاراتهم كهوايات أو للاستمتاع بها. من الآلات المنتشرة التي يحب الناس تعلمها هو الجيتار. هناك خمسة خطوات يجب اتباعها لتعلم الجيتار وهي:

الخطوة الأولى لتعلم لعب الجيتار هو اختيار الجيتار المناسب. 

هناك العشرات من أنواع الجيتار المختلفة ويعملون بشكل مختلف تمامًا. بعضها سهل اللعب وبعضها صعب، فالجيتار الذي تختاره للتعلم له تأثير كبير على فرصك في تعلم الآلة بنجاح. أي جيتار قد يؤدي الغرض بالطبع ولكن من الناحية المثالية يجب اختيار جيتار يناسب شكل جسمك وحجمه. 

على الرغم من أن هذا القرار يمكن أن يعتمد على التفضيل إلا أن أفضل جيتار للمبتدئين هو الجيتار الصوتي. توجد أنواع أخرى منها الجيتارات الكلاسيكية التي تتميز برقبة أعرض، والتي قد يكون من الصعب على الطلاب الأصغر سنًا أو الأفراد الأصغر جسديًا التعامل معها عند تعلم أوتار الجيتار. وأيضًا يوجد الجيتار الكهربائي الذي صُمم ليُعزف عليه بمكبر للصوت، والذي يأتي بتكلفة إضافية. أما الجيتارات الصوتية بسيطة وتتطلب القليل من المعدات الإضافية مما يجعلها مثالية لعازفي الجيتار المبتدئين.

الخطوة الثانية هي تعلم ضبط الجيتار بدقة وسرعة.

يعد موالف الجيتار guitar tuner من أهم الأدوات المستخدمة في ضبط الجيتار. يوجد منه أربعة أنواع هم: موالفات تعتمد على الميكروفون، وموالفات تعتمد على الاهتزاز، وموالفات الدواسات، وتطبيقات الهواتف الذكية. تحتاج الموالفات التي تعتمد على الميكروفون إلى سماع  نغمات الجيتار لضبطها. موالفات الدواسات هي موالفات دقيقة جدًا للجيتارات الكهربائية والصوتية الكهربائية. أما بالنسبة لتطبيقات الهواتف الذكية فيمكنها ضبط الجيتار بسرعة وبتكلفة زهيدة. 

الخطوة الثالثة هي تعلم أسماء وأرقام أوتار الجيتار الخاص بك.

يجب أن تعرف كل وتر يمثل أي حرف لتكون قادرًا على التواصل بشكل فعال ليس فقط مع مدرس ، ولكن أيضًا مع موسيقيين آخرين. (خاصة إذا كنت ترغب في العزف في فرقة في يوم ما)

 الانتقال بين الأوتار من السميك إلى أنحف أوتار الغيتار يعبر عنه بالحروف التالية: E A D G B E. ويمكن أن يعبر عنها ايضًا بالأرقام من 1 إلى 6 من الأنحف إلي الأكثر سمكَا.

الخطوة الرابعة هي تعلم الحبال الأساسية basic chords.

بغض النظر عن نوع الجيتار يجب تعلم ومعرفة الحبال الأساسية. كمبتدئ لن تتمكن ببساطة من العزف على الحبال مثل F أو B. لذا عليك تعلم العزف علي الاوتار الأسهل وتستطيع حينئذ الاستمتاع بتشغيل الموسيقى أثناء تطوير براعتك وقدرتك على التحكم بالأوتار، ثم تستطيع بعدها التطور وتعلم كيفية التحكم بالأوتار الأكثر صعوبة.

الخطوة الخامسة والأخيرة هي تعلم كيف تضبط الإيقاع.

من بين جميع المكونات المختلفة التي تدخل في صنع الموسيقى، اللحن، الانسجام، الشكل … الأهم من ذلك كله هو الإيقاع. يمكن صنع موسيقى لا تحتوي على اللحن، يمكن صنع موسيقى لا تحتوي على الانسجام ويمكن صنع موسيقى لا تحتوي على أي شكل محدد ومع ذلك، لا يمكن صنع الموسيقى بدون إيقاع. إذا كنت تريد معرفة كيف تجيد لعب الجيتار، فيجب أن تكون قادرًا على عزف الحبال بشكل إيقاعي.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "كيف اتعلم جيتار"؟