كيف اتعلم رقص زومبا

1 إجابة واحدة
🌻مهندسة اتصالات🌻
communication technology engineering

رقص الزومبا (Zumba) هو نوع جديد من التمارين الرياضية الممتزجة مع الرقص. إنها تجتاح العالم كله وهي في طريقها إلى أن تصبح فعليًا أسلوب حياة. هل تريد تعلّم رقص الزومبا؟

ابحث عن صف أو صالة رياضية مختصة للانضمام. نظرًا لأن رقص الزومبا مشهور جدًا في الوقت الحاضر، يجب ألا يستغرق الأمر سوى بضع نقرات بالماوس للعثور على صف تعليمي بالقرب منك. أو قم بذلك في وقتك الخاص!   يمكنك تعلمها لوحدك في المنزل عن طريق الانترنت. إذا لم تستطع الانضمام إلى صف، أو ليس لديك صالة رياضية للذهاب إليها، أو ترغب ببساطة في البقاء في المنزل، يمكن أن يأتي الزومبا إليك! نظرًا لأن الزومبا مهمة ومنتشرة جدًا، ستجدها في جميع أنحاء YouTube وغيره من مواقع الانترنت.

لذلك ليس لديك أي أعذار!

يمكنك أيضًا البحث عن مدرب زومبا مختص، ليساعدك في البداية.

اليوتيوب هو مورد عظيم. حتى إذا كنت في صف زومبا، فإن مشاهدة بعض مقاطع الفيديو يمكن أن تساعد في تحريك عقلك لما يجب أن تتوقعه وتسرع منحنى التعلم قليلًا. لكن تذكر أن كل صف وكل مدرّب مختلف، على الرغم من أن عقلية وأسلوب رقص الزومبا لا تزال هي نفسها.

جرب مع مدربين أو صفوف مختلفة. سيكون كل صف أو مدرب مختلفًا قليلًا، وسيكون لكل مدرب أسلوبه الفريد. لذا إذا بدأت صفًا لتعلم الزومبا ولم تستهويه، فجرّب صفًا آخر قبل أن تتخلى عنه. قد تتفاجأ من مقدار الفرق الذي يحدثه!

الحفاظ على مفاجأة جسدك لا يقل أهمية عن مفاجأة عقلك!

تعرف على الرقصات اللاتينية. في حين أن تكون راقصًا ليس شرطًا أساسيًا تمامًا لكي تكون جيدًا في الزومبا والاستمتاع بها. فهي مجرد مزيج من تمارين الآيروبيك الرياضية البسيطة بالإضافة إلى بعض الحركات المأخوذة من رقص التشا تشا، والسالسا، والميرنغي، جنبًا إلى جنب مع القليل من الهيب هوب.

الآن أنت أصبحت مستعدًا للبدء برقص الزومبا، اتبع هذه الخطوات المساعدة:

1. احصل على الملابس والأحذية المناسبة. سيكون أي فصل صعبًا إذا لم تكن مستعدًا بشكلٍ كافٍ لذلك. ستسخن بسرعة، لذا ارتدِ ملابس خفيفة أو طبقات يمكنك التخلص منها متى شئت.

وعندما يتعلق الأمر بالأحذية، فيجب أن يكون وزنه خفيف ومريح للتمتع بانسيابية في أثناء الرقص.

2. أحضر منشفة وزجاجة من الماء!  على الرغم من أنك تقضي ساعة من الرقص ولا تشعر وكأنك تحصل على تمرين، فأنت بالتأكيد ستتعرق، لذا أحضر منشفة وبعض الماء!  يأخذ معظم المدربين فترات راحة صغيرة بين الأغاني، فأنت ستكون سعيدًا بذلك.

3. يؤكد البعض أنه في أثناء رقص ساعة، يمكنك حرق ما يقرب من 600 سعر حراري. هذا رائع! هذه ساعة بديلة عن تمرين جهاز المشي الممل! بالطبع، يعتمد ذلك على مقدار الطاقة التي تبذلها فيه. إنه تمرين تمر فيه الساعة دون أن تشعر.

4. يشعر الكثيرون أنها أسلوب حياة.  في صفك، تكون أصدقاء يحتفلون ويرقصون معك. هناك أجواء لا تجدها في مكان آخر. سوف تفاجئك!

5. ارقص!  حسنًا، بعد كل هذا الحديث، ها الأمر على ما يرام؟  إنها بسيطة، فهي مجموعة كبيرة للكثير من الحركات. تُدمج بعض الأنماط في الزومبا، مثل السالسا على سبيل المثال، مع الهيب هوب. أضف بعض خطوات ميرنغي و التشا تشا وستكون لديك الفكرة.

6. ليس عليك أن تكون راقص محترف لكي ترقص الزومبا. تذكر أن رقص الزومبا للجميع، صغارًا وكبارًا. إذا كنت تحضر صفًا، فما عليك سوى إخبار مدربك أنك جديد على هذا الشيء، ويمكنهم إعطاؤك الخلاصة.  تتبع حركات جسم المدرّب بكل بساطة، ومع الاستمرار ستستطيع فعلها لوحدك!

أنت فقط تفعل ما تستطيع عندما تستطيع. جميع الحركات ذات طبيعة تجعلك تبذل قصارى جهدها فيها كما تريد. إذا لم يكن مستوى لياقتك جيدًا، فأنت ستتعلم بشكلٍ أبطأ!

7. أعط نفسك بعض المحاولات. قد يكون الصف الأول الذي تأخذه صعبًا بالفعل. قد تشعر بأنك مرهق ولا يمكنك مواكبة التحركات، وليس لديك أي فكرة عما يحدث. لكن في الصف الثاني، ستتذكر الحركات. سوف تنفذ المفضلة لديك. وبحلول الصف الثالث، ستغادر وأنت تطلب المزيد. لذا أعطي الزومبا بعض الفرص. كل شيء يستغرق في البداية بعض الوقت للتعلم والحصول. ستصل إلى مرحلة عشق رقص الزومبا كلما تدربت أكثر، ستستمتع كثيرًا به!

أكمل القراءة

208 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف اتعلم رقص زومبا"؟