حقق تطبيق سناب شات انتشاراً كبيراً في الفترة الأخيرة، إلا أنه موجود منذ عام ٢٠١١، وتعد الكاميرا هي الشيء الأكثر تميزاً فيه، حيث تحتوي على العديد من الفلاتر والعدسات، كل ما عليك لبدء استخدامه هو تنزيله من المتجر الخاص به، ثم إنشاء حساب خاص بك يحتوي على اسم مستخدم وكلمة مرور، ثم تظهر بعد ذلك واجهة التطبيق الأساسية وتختار اسم العرض والصورة التي تريدها أن تظهر للأصدقاء والعامة، وفيما يلي بعض التعليمات الخاصة باستخدام التطبيق:

كيف اتعلم سناب شات

  • إضافة الفلاتر: إن أول ما يظهر لك عند فتح التطبيق هو الكاميرا، ومنها تستطيع الوصول إلى ميزات التطبيق الأخرى عبر الأيقونات الموجودة، لإضافة فلتر كل ما عليك هو الضغط على أي مكان خال في الشاشة، فتظهر الفلاتر في الأسفل وتختار ما يناسبك، فإذا أردت التقاط صورة تضغط على زر الالتقاط الموجود في وسط الشاشة، أما في حال رغبت بمقطع فيديو فستمر بالضغط على زر الالتقاط لعدة ثواني، ولا تستطيع تسجيل مقطع فيديو أكثر من عشر ثواني.
  • إضافة صديق: توجد أيقونة إضافة الأصدقاء على الجانب العلوي الأيسر من الشاشة، بعد الضغط عليها تظهر لك الطريقة التي تريدها إما بالبحث عن اسم العرض أو اسم المستخدم أو إضافة سريعة، ويظهر لك تطبيق سناب شات الطريقة التي وجدك بها الأشخاص إما بالبحث أو الإضافة السريعة.
  • شريط الخيارات: وهو شريط اختصارات تم إضافته مؤخراً للتطبيق يحتوي على عدة أقسام، الأول اكتشف لرؤية الأمور الأكثر رواجاً على التطبيق، أما الثاني فهو القصص لمشاهدة قصص الأصدقاء والمشاهير، والثالث هو خيار الدردشة تستطيع من خلاله إنشاء محادثة وإرسال الصور ومقاطع الصوت بالإضافة لإمكانية أجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.
  • الصفحة الشخصية: تستطيع الوصول إليها من خلال أيقونة موجودة في الجانب العلوي الأيسر من واجهة الكاميرا، وتحتوي على خاصية سناب كود فتسطيع مشاركة الكود الخاص بك أو حفظه في الهاتف، ومن خلالها أيضاً تستطيع إضافة قصتك لتظهر القصة فقط للأصدقاء لمدة أربعة وعشرين ساعة، أو إضافة إلى قصتنا لتظهر القصة لدى الجميع لوقت أطول، ثم أسفل من ذلك قسم خاص يدعى Bitmoji وهي أيقونة خاصة بتغيير صورة السناب خاصتك حسب ملابسك ووجهك وشعرك، كما تستطيع تغيير صورة الملف الشخصي من خلال الضغط على اختيار سيلفي.
  • الأعدادات: وهي أيقونة موجودة في أعلى الصفحة الشخصية، تستطيع من خلالها تغيير اسم العرض وكلمة المرور بالإضافة لإمكانية نسخ رابط صفحتك أو مشاركته، وتستطيع أيضاً التحكم في الإشعارات وتحديد لغة التطبيق، كما توجد خدمات إضافية، وتعتبر أيقونة الاتصال أهم خدمة، حيث تستطيع من خلالها تحديد من يتواصل معك فيما إذا كان الجميع أو فقط أصدقائك، وتحديد من سيشاهد قصتك وذلك عن طريق تحديد عدة أصدقاء أو الجميع، كما تسطيع تسجيل الخروج أو تبديل الحساب من إجراءات الحساب.

أكمل القراءة

تعلم سناب شات

يعد تطبيق سناب شات من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي، لنظامه الممتع والمريح بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع العائلة والأصدقاء دون استهلاك ذاكرة المحمول. يتيح هذا التطبيق الذي أُصدر عام 2011 للمستخدمين إضافة تسميات توضيحية ورسومات وفلاتر إلى صورهم وفيديوهاتهم، على عكس تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، إذا كنت ترغب بالانضمام للسناب شات وتعلم أساسيات هذا التطبيق يجب عليك مراجعة هذا الدليل التفصيلي خطوة بخطوة:

  1. قم بتنزيله وتسجيل الدخول إليه: يمكن تنزيل تطبيق سناب شات على أجهزة أندرويد  و iOS، بمجرد تثبيته قم بفتحه، سيكون لديك خيار تسجيل الدخول باستخدام حساب موجود أو إنشاء حساب جديد، لإنشاء حساب مجاني انقر على زر “تسجيل “. يجب أن يكون عمرك 13 عامًا على الأقل لاستخدام تطبيق السناب شات.إ
  2. إضافة جهات الاتصال: بعد ذلك، سترى شاشة “البحث عن أصدقاء”، لمساعدتك  بالعثور على أصدقائك، يستخدم سناب شات أرقام الهاتف المحفوظة لديك، يمكن لمستخدمي سناب شات الآخرين الذين لديهم رقم هاتفك العثور عليك أيضًا.
  3. تعيين التفضيلات الشخصية: قبل استخدام  تطبيق سناب شات، ستحتاج إلى التحقق من الإعدادات الخاصة بك. وقبل استخدام التطبيق، ألقِ نظرة على إعداداتك من خلال النقر على المربع الأحمر في الزاوية اليمنى السفلية من شاشة الكاميرا. ثم انقر فوق رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى.
  4. استخدام الكاميرا: يقوم سناب شات بتنشيط كاميرا الهاتف تلقائيًا عند الدخول إليه، وهو سهل الاستخدام. لضبط تركيز الكاميرا انقر في أي مكان على الشاشة، اضغط على أيقونة الكاميرا في الزاوية العلوية اليمنى للتبديل من الكاميرا الخلفية إلى الكاميرا الأمامية، واضغط على رمز البرق في الزاوية العلوية اليسرى لتشغيل الفلاش. ولالتقاط صورة، انقر على الدائرة أسفل الشاشة، لتسجيل مقطع فيديو انقر مع الاستمرار فوق الدائرة الموجودة أسفل الشاشة، يمكنك تسجيل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 10 ثوانٍ.
  5. إضافة تسمية توضيحية: يتيح لك سناب شات إمكانية إضافة تسميات توضيحية للقطات، عندما يفتح المستلم اللقطة سيظهر التعليق في شريط أعلى الصورة أو الفيديو.
  6. الرسم على السناب الخاص بك: انقر على أيقونة قلم الرصاص في الزاوية العلوية اليمنى لاستخدام أداة الرسم.  اختر لونًا عن طريق ضبط شريط التمرير، لاختيار لون ما عليك سوى ضبط شريط التمرير. ثم استخدم إصبعك للرسم على الصورة. إذا قمت بخطأ ما، فلا تقلق ما عليك سوى النقر على السهم (يسار القلم الرصاص) للتراجع عن خطأك.
  7. عرض القصص: لعرض القصص، انتقل إلى صفحة “أصدقائي” اضغط على اسم المستخدم الخاص بك في الأعلى لرؤية قصصك الخاصة. يمكنك النقر على رمز الترس المجاور للقصة  لحفظه في ألبوم صور هاتفك.
  8. عرض اللقطات المستلمة: يمكن لجهات الاتصال الخاصة بك أن ترسل لك صور ومقاطع فيديو أيضًا لفتحها، انتقل إلى شاشة الكاميرا وسترى رقمًا في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة، يوضح هذا الرقم عدد اللقطات غير المفتوحة لديك.
  9. عرض نقاط سناب شات الخاصة بك: نقاط سناب شات الخاصة بك هي إجمالي عدد الصور ومقاطع الفيديو التي أرسلتها واستلمتها. لعرض درجاتك، انتقل إلى الصفحة حيث يمكنك عرض الصور ومقاطع الفيديو التي تلقيتها، انقر على سناب شات في الأعلى وستظهر نتيجتك.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اتعلم سناب شات"؟