كيف اتعلم صبغات الشعر

1 إجابة واحدة
طبيبة

إحدى مزايا الحياة الحديثة أنها جعلتنا أكثر استقلالية مقارنة بأي وقت مضى, نحن نزرع الخضروات الخاصة بنا، ونخبز خبزنا الخاص, والآن لا يوجد حقاً ما يمنعنا من صباغة الشعر في المنزل أيضا.

يوجد خيار آخر إذا كنت عزيزتي لا ترغبين في ترك الشيب يغزو شعرك، أو علاج الجذور المتقصفة, حيث من الممكن أيضًا استحضار لون الشعر الذي تريدينه.

الشمندر

لحسن الحظ، من السهل إعادة إنشاء اللون العصري “العسلي البني” في المنزل، باستخدام مجموعة من المكونات التي لدى الكثير منا في مطابخنا, كل ما ستحتاجه هو بعض الشمندر وبعض المجارف من زيت جوز الهند.

أولًا، نقوم بغلي الشمندر حتى يتحول الماء إلى اللون الأحمر القاتم, ثم نذوب ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ونضيف ملعقة صغيرة من ماء الشمندر الأحمر, نمزج جيدًا وندلك فروة رأسنا و كامل الشعر, نترك الخليط لمدة نصف ساعة على الرأس قبل شطفه جيدًا وذلك لضمان ثبات اللون.

عصير الليمون

بينما إن كنت عزيزتي تودين الحصول على اللون الأشقر, فلا ينبغي رفض وضع عصير الليمون على شعرك لكونه طريقة فعالة لتعزيز درجات الأشقر وتفتيح شعرك.

وجود كل من عصير الليمون الطازج ,والقليل من الماء, وزجاجة رذاذ كافي لصبغ شعرك بشكل مثالي, بللي شعرك ثم رشي شعرك المبلل بحرية وجلسي تحت أشعة الشمس حتى يجف.

القهوة

بينما إن كنتي من محبي اللون البني, اعلمي أن للقهوة استخدامات تتجاوز صنع مقشرات الجسم، حيث يمكن أيضًا استخدام القهوة لإضافة الحيوية والعمق إلى الشعر وخاصة عزيزتي إن كنتي من أصحاب البشرة سمراء.

الطريقة سهلة للغاية, نضيف ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة في كوب واحد من الماء، ونغليها حتى يتبخر معظم الماء, ندعه يبرد ثم نحفظ الخليط لحين غسل شعرك حيث يجب تطبيقه على شعر نظيف كليا, بعد الاستحمام، نقوم بتدليك رواسب القهوة بفروة الرأس وجذور الشعر, ثم نغسل الشعر ونشطفه جيدا وبعدها نقوم بتطبيق البلسم كالمعتاد.

الحناء

لا يمكن أن ننكر أن الحناء كانت ولا زالت واحدة من أكثر تركيبات الشعر شعبية في المنزل، والتي تعطي ظلًا نابضًا بالحياة من الأحمر الداكن, تحصلين عزيزتي على الحناء من الأسواق الشعبية و أسواق الأعشاب والزيوت, سهلة التحضير في المنزل حيث يتم خلط مسحوق الحناء مع الماء حتى تتشكل عجينة ناعمة, نضع المزيج على الشعر ونتركه لبضع ساعات، إن كنتي تريدين اللون الأحمر الحيوي مائل للدرجة الغامقة فيجب تركه ساعات عدة, بينما إن كنتي شقراء فإن ساعة واحدة كافية لإظهار اللون الأحمر.

عصير الجزر

يمكن صبغ شعرك عن طريق استخدام عصير الجزر, حيث نخلط عصير الجزر مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون, ثم نشطف الشعر بخل التفاح, يمكنك تكرار ذلك في اليوم التالي إذا لم يكن اللون قويًا بما يكفي.

عصير البنجر

إذا كنتي تريدين لونا أحمر أعمق مع نغمات أكثر برودة، فاختري عصير البنجر بدلاً من عصير الجزر.

الميريمية

بينما إذا كان لديك شعر بني داكن أو أسود وترغبين في جعله أغمق قليلاً، فإن الميريمية خيار جيد, تعمق ظلال الشعر البني، ويمكن أن تساعد أيضًا في تغطية الشعر الرمادي.

لاستخدام الميريمية في صباغة الشعر عليك بنقع كأس من الميريمية المجففة في ليتر من الماء المغلي لمدة نصف ساعة, كلما تركته أطول، كان اللون أغمق.

دعي الماء يبرد ثم تصفى الميريمية منه, اتركي ماء المريمية لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسله حتى يثبت اللون.

شاي البابونج

شاي البابونج هو المفضل لدى الفتيات اللواتي يردن تفتيح شعرهن حيث أنه فعال بشكل خاص عند صاحبات الشعر الأشقر.

ننقع نصف كوب من زهور البابونج في الماء المغلي ثم نترك الخليط لمدة نصف ساعة لينقع ويبرد ثم تصفى الأزهار منه, بعد غسل شعرك، اسكبي ماء البابونج على شعرك الرطب 10 مرات على الأقل ثم انتظري لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر, يفضل استخدامه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحفاظ على اللون الفاتح الجميل.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "كيف اتعلم صبغات الشعر"؟