كيف اتعلم ع الانستقرام

2 إجابتان

نعيش اليوم في عصر التكنولوجيا الذي فرض على فئات الناس كافة تعلم أحدث وسائل التواصل الاجتماعي بما فيها الفيسبوك والواتس أب والتويتر والإنستغرام وغيرها. تتعدد غايات المستخدمين من تعلم تصفح إحدى هذه الوسائل اعتمادًا على الرغبات الشخصية فمنهم من يهتم بمتابعة الأخبار ومنهم من يفضّل نشر الأعمال الشعرية أو مشاركة أصدقاءه ما يخطر في باله ومنهم من يحب مشاركة مهاراته كالتصوير. وفي هذه الحالة يعدّ الإنستغرام أفضل هذه التطبيقات لما يحويه من مميزاتٍ تمكّن المستخدم من مشاركة أجمل اللحظات مع أصدقاءه. Instagram هو تطبيقٌ لمشاركة الصور. تم إصداره في عام 2010، وهو متاحٌ حاليًا بـ 25 لغة. يمكن أن يساعدك Instagram على البقاء على اتصال مع مراحل حياة أصدقائك اليومية.

  •  تنصيب تطبيق إنستغرام. يمكنك القيام بذلك من خلال البحث عن “Instagram” في سوق التطبيقات في جهازك المحمول (على سبيل المثال، App Store على iOS أو متجر Google Play على Android) ثم تحديد التطبيق للتنزيل.

اتعلم ع الانستقرام

  • افتح تطبيق Instagram.من خلال النقر فوق رمز Instagram (يشبه كاميرا متعددة الألوان) على إحدى الشاشات الرئيسية لجهازك.
  • أنشئ حسابًا بالنقر على “تسجيل” (sign up) أسفل شاشتك. هنا ستحتاج إلى إدخال عنوان بريدك الإلكتروني، واسم المستخدم المفضل، وكلمة المرور، ورقم الهاتف (اختياري لكن يُنصح به). ستتاح لك أيضًا فرصة تحميل صورة الملف الشخصي قبل المتابعة.

اتعلم ع الانستقرام

  • يمكنك اختيار إضافة القليل من المعلومات الشخصية في قسم “حول”(about) أيضًا، بما في ذلك الاسم الأول والأخير. إذا كان لديك بالفعل حساب Instagram، يمكنك النقر فوق تسجيل الدخول أسفل صفحة تسجيل الدخول إلى Instagram وإدخال معلومات تسجيل الدخول إلى حسابك بدلاً من ذلك.
  • حدد الأصدقاء الذين تريد متابعتهم. بعد الانتهاء من إنشاء حسابك، سيكون لديك الخيار للبحث عن أصدقاء من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك أو حساب Facebook أو حساب Twitter أو عن طريق البحث اليدوي. لاحظ أنك ستحتاج إلى تزويد Instagram بمعلومات حسابك على Facebook أو Twitter (عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور ذات الصلة) قبل أن تتمكن من تحديد الأصدقاء من أي من هذه المنصات. يمكنك اختيار متابعة مستخدمي Instagram المقترحين بالنقر على زر “متابعة”(follow) بجوار اسمهم. يسمح لك متابعة الأشخاص بمشاهدة مشاركاتهم في صفحة “الصفحة الرئيسية” كما ستتمكن من إضافة الأصدقاء في أي وقت من داخل حسابك، حتى بعد إنشاء حسابك.

اتعلم ع الانستقرام

  • حدد تم (done) عندما تكون مستعدًا للمتابعة. سيؤدي هذا إلى نقلك مباشرة إلى الصفحة الرئيسية لحساب Instagram الخاص بك، حيث سترى منشورات الأشخاص الذين اخترت متابعتهم.
  • راجع علامة تبويب الصفحة الرئيسية. هذه هي علامة التبويب الافتراضية التي يمكنك البدء فيها، وهي مجموعة من جميع المشاركات الجديدة من الأشخاص الذين تتابعهم. من هنا، يمكنك القيام بما يلي:
  1.  اضغط على أيقونة + في الزاوية اليسرى العلوية من شاشتك لتسجيل ونشر قصة Instagram ليراها جميع متابعيك. ستحتاج إلى السماح لـ Instagram بالوصول إلى الميكروفون والكاميرا لكي تتم هذه العملية.
  2. اضغط على رمز دلتا في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة لعرض علبة الوارد الخاصة بك. ستظهر الرسائل الواردة إليك مباشرة هنا.
  3. اعرض صفحة “البحث” بالضغط على أيقونة العدسة المكبرة. ستجده على يمين علامة التبويب الرئيسية مباشرة أسفل الشاشة. من هنا، يمكنك البحث عن الحسابات والكلمات المفتاحية عن طريق الكتابة في شريط “البحث”(search) أعلى الشاشة.

اتعلم ع الانستقرام

هناك المزيد والمزيد من القوائم والمميزات الأخرى التي يقدمها لك تطبيق إنستغرام والتي يمكن تجريبها والاستفادة منها بالاستخدام المباشر (بعد التنصيب) لهذا التطبيق الرائع والمميز.

أكمل القراءة

كيف اتعلم ع الانستقرام

انستقرام أو انستغرام، وفي الإنجليزية (Instagram)، هو وسيلة تواصل اجتماعي يتم من خلالها مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الأصدقاء.

قبل البدء بالتعلم لا بد من إنشاء حساب خاص على الانستقرام من خلال عدة خطوات:

  1. تحميل تطبيق انستغرام من (App Store) لأجهزة آيفون ومن (Google Play Store) لأجهزة أندرويد، كما يمكن الدخول عليه من أي متصفح.
  2. الضغط على زر (تسجيل) لتسجيل الدخول، كما يمكن الربط مع حساب فيسبوك والدخول من خلاله باستخدام بريد إلكتروني أو رقم هاتف.
  3. اختيار اسم خاص للملف الشخصي ووضع كلمة مرور سرية، واستخدامهم في كل مرة يتم فيها تسجيل الدخول إلى انستقرام.

تحميل صور أو مقطع فيديو

بعد أن قمت بتسجيل دخولك إلى الانستقرام لا بد من أن تشارك صورك مع أصدقائك، من خلال اتباعك الخطوات التالية:

  1. الضغط على رمز الزائد (+) أسفل الشاشة في الوسط.
  2. هنا ستظهر أمامك ثلاثة خيارات، التقاط صورة جديدة أو تحميل صورة من صورك الموجودة على هاتفك أو تصوير فيديو جديد، اختر أحدها واضغط على زر (التالي) أعلى الشاشة من جهة اليسار، وكذلك الأمر بالنسبة للفيديو.
  3. يتيح انستقرام لمتابعيه إمكانية تعديل الصور قبل تحميلها، إما تصفية الصور أو تحريرها، فتتضمن التصفية عدة عوامل تلقائية مصطفة بشكل أفقي يمكنك التمرير فيما بينها وتطبيق ما تريد منها، وبالنقر المزدوج على إحدى هذه الفلاتر وتحريك المؤشر لليسار يتيح خفض درجة اللون. أما التحرير يتضمن تعديل التباين والسطوع وغيرها، وعند الانتهاء واختيار صورة بالشكل المطلوب يمكن الضغط على (التالي) في أعلى الشاشة من اليسار.
  4. يمكن وضع تسمية توضيحية، وعند الرغبة في مشاركة صور جماعية مع الأصدقاء يمكن الإشارة إليهم ووضع علامة على كل شخص لديه حساب شخصي.
  5. كما يمكن مشاركة الصور على أي وسيلة تواصل اجتماعي أخرى كالفيسبوك المرتبط بحسابك على انستقرام من خلال الضغط على زر (مشاركة) في أعلى الشاشة من جهة اليسار.

تحميل صور أو مقطع فيديو على القصص

أتاح اشنتقرام لمستخدميه في عام 2016 ميزة القصص (Stories) التي تمكنهم من نشر مقاطع فيديو او صور لمدة 24 ساعة فقط ومن ثم تختفي تلقائيًا. ويتم ذلك من خلال:

  1. الضغط على الكاميرا في أعلى يسار الشاشة.
  2. بعد الدخول إلى القصص يتم التقاط صورة أو مقطع فيديو، ويمكن اختيار صورة محفوظة مسبقًا في الجهاز، ومن ثم النقر على المربع الصغير في أسفل يسار الشاشة.

أما لمتابعة أحد الأشخاص يمكن القيام بـ:

  1. الضغط على البحث (رمز العدسة المكبرة) في أسفل الشاشة.
  2. كتابة اسم الشخص المطلوب وإجراء بحث بالضغط مجددًا على العدسة المكبرة.
  3. عند العثور على حساب الشخص سيظهر أمامك زر (متابعة)  أزرق اللون في الأعلى، اضغط عليه وستتم متابعته.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اتعلم ع الانستقرام"؟