كيف اتعلم فنون القتال

1 إجابة واحدة
طالب
المحاسبة, جامعة تشرين

إن أول خطوةٍ تقوم بها في حال ما رغبت بتعلم أحد فنون القتال المختلفة هي تحديد الفن الذي ترغب بتعلمه، إذ أنك لا تستطيع تعلم كافة الفنون مع بعضها، للقيام بذلك، تستطيع مشاهدة بعض مقاطع الفيديو في يوتيوب حول أنواع فنون القتال المختلفة، والفوارق فيما بينها.

  • فالجوجيتسو البرازيلية (Brazilian jiu-jitsu)، والكراف مغا (Krav Maga)، هي فنون قتالية تركز على المصارعة والحركات الأرضية، ومحاولة جعل الخصم يستسلم، كما تركز الكراف مغا على الضربات أثناء الوقوف والدفاع عن النفس باستخدام الأسلحة المختلفة.
  • المواي تاي (Muay Thai) وهو فن دفاعٍ عن النفس، يركز على اللكمات والركلات أثناء الوقوف، والضرب بالكوع والركبة كذلك.
  • كونغ فو وينغ تشونغ (Wing Chun Kung Fu)، والتايكواندو (Taekwondo) والكاراتيه (Karate)، فنون قتالية تركز على تسديد الضربات أثناء الوقوف باستخدام الركلات، واللكمات.

بعد أن قمت باختيار الفن القتالي الذي يناسبك، ما عليك الآن إلا البحث على الإنترنت عن مدارس تعليم الفن القتالي القريبة منك، ثم التسجيل في أحد الصفوف المتاحة.

بإمكانك زيارة صفوف تعليم فنون القتال المختلفة في مدارس التعليم القريبة منك، في حال لم تكن واثقًا من أي فنٍ قتاليٍ ترغب بتعلمه، كما تقدم بعض المدارس درسًا أول مجانيًا، بحيث تتعرف على الفن القتالي بشكل مباشر، وتقرر لاحقًا إما الاستمرار بتعلم الفن القتالي، أو التوقف والبحث عن فن قتالي آخر أكثر مناسبةً لما تبحث عنه.

تواصل مع المدرب أو المدرسة التي ترغب بارتيادها، لتأكيد عملية تسجيلك، كما يجب أن تكون صريحًا عند إجابتك على أسئلة المدرب حول خبرتك السابقة بفنون القتال، حتى يستطيع المدرب وضعك مع مجموعة من الطلاب بنفس مستوى خبرتك.

تأكد من سؤال المدرب حول اللباس الرسمي الواجب ارتداؤه أثناء الدروس، بالإضافة إلى العتاد الذي يجب أن تجلبه معك إلى الدروس كواقي الفم.

توجه إلى الدرس الأول بتواضعٍ كبيرٍ، ولا تحاول إثبات قدراتك، سواء لنفسك أو أمام الآخرين، فغابًا ما سيقود ذلك إلى إحراج نفسك أمام باقي طلاب الصف، أو قد تتسبب في حدوث اصابة لنفسك أو للآخرين.

حاول استيعاب وفهم أكبر كمية ممكنة من المعلومات التي يخبرها لك المدرب، وابقِ تركيزك دائمًا على المدرب، والتعليمات التي يتليها على الصف أثناء التمرين، فالطريقة الوحيدة للتقدم والتطور هي بالاستماع لشرح المدرب بشكل جيدن لتعلم كافة التقنيات التي يقوم بشرحها، حتى تتمكن من تطبيقها عمليًا في وقتٍ لاحق، كما يجب عليك إظهار الإحترام دائما للطلاب ذوي الحزام الأعلى منك، إذ يمتلكون خبرةً أكبر من خبرتك، وأغلبهم قد قضى وقتًا أطول منك في تعلم الفن القتالي.

لا تتغيب عن الدروس بشكلٍ كبيرٍ، وحاول حضور أكبر قدر ممكن منها، لتتمكن من اكتساب أكبر خبرة ومعرفة ممكنة من المدرب، كما ينبغي عليك معرفة أن تطورك في مجال الفنون القتالية بطيءٌ نسبيًا، لذلك ينبغي عليك التحلي بالصبر.

تستطيع أثناء أوقات فراغك زيادة الاطلاع على الفنون القتالية المختلفة، من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو على الانترنت التي تعلم التقنيات والحركات المختلفة التي تستطيع ممارستها ضمن الفن القتالي، بالإضافة إلى قراءة العديد من الكتب المتوفرة التي تتكلم عن الفن القتالي الذي ترغب بممارسته وتتدرب عليه، بما يشمل تاريخ الفن القتالين نشأته وتطوره، وأهم رموزه على مر الزمن.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "كيف اتعلم فنون القتال"؟