كيف اتعلم كلمات اللغة الانجليزية

1 إجابة واحدة
طالبة
علوم الحاسب الآلي, جامعة تشرين

يوجد العديد من الطرق المبتكرة التي يمكنك من خلالها تعلم كلمات اللغة الانجليزية، من أبرز تلك الطرق:

  • القراءة: تعد القراءة من أهم الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم كلمات جديدة بسرعة كبيرة وستتعلم أيضًا كيفية استخدام هذه الكلمات في جمل مفيدة وقد تستطيع فهم معنى الكلمة دون الرجوع إلى المعجم وذلك عن طريق فهم السياق.
    يمكنك قراءة المجلات أو المقالات على الانترنت أو القصص القصيرة أو الروايات الانجليزية الشهيرة التي تتمتع بلغة بسيطة. ولعل أبرز فوائد القراءة هي الاستمتاع والفائدة معًا بالإضافة إلى توسيع المعارف في الكثير من المجالات.
    من أبرز الروايات البسيطة والممتعة: العجوز والبحر (The Old Man and The Sea) – أن تقتل طائرًا بريئًا (To Kill a Mocking Bird) – سلسلة هاري بوتر (Harry Potter) – بيتر بان (Peter Pan) – العالم الفارغ (Empty World).
  • مشاهدة الأفلام والمسلسلات ومقاطع الفيديو: تعد مشاهدة الأفلام والمسلسلات من أكثر طرق تعلم اللغة سهولة ومن أبرزها من حيث المتعة.
    وتتميز هذه الطريقة بأنها توفر لك معرفة كبيرة بالثقافة الإنجليزية كما أنها تطور مهارة الاستماع بشكل كبير.
    إليك بعض اقتراحات الأفلام الممتعة والبسيطة: سلسلة أفلام هاري بوتر – سلسلة أفلام سيد الخواتم (Lord of The Rings) – سلسلة أفلام العراب (The Godfather) – الجيد والسيء والبشع (The Good, the Bad and the Ugly)– فوريست غامب (Forrest Gump) – الأصدقاء الطيبون (Goodfellas)  – كوكو  (Coco ) – أبدية مشرقة لعقل نظيف (Eternal Sunshine of The Spotless Mind).
  • تحميل تطبيقات تعلم اللغة الانكليزية. إليك قائمة بأهم تلك التطبيقات:
    •  تطبيق دولينغو (Duolingo): وهو التطبيق الأكثر شهرة في العالم في مجال تعلم اللغات حيث وهو سهل الاستخدام ومقسم إلى عدة مستويات تبدأ من المبتدئ وتنتهي بالمتقدم ويحتوي على امتحانات ومتوفر على نظام تشغيل أندرويد ونظام تشغيل آبل ويوجد تطبيق خاص بالويندوز ويمكنك استخدام الموقع الالكتروني.
    • تطبيق ميمرايز (Memrise): وهو ثاني أكثر تطبيق شهرة في العالم ويتمتع بتجربة مستخدم مميزة وسهلة وله تصميم رائع ويمكنك أن تختار تعلم اللهجة البريطانية أو الامريكية وتتعرف في كل مستوى على الكثير من الكلمات الجديدة وتستطيع سماع شخص يلفظها بكل طلاقة ويتم ربط كل كلمة بصورة ويوفر لك تعداد  الكلمات التي تعلمتها وهو مجاني ومتوافر على أندرويد وعلى نظام تشغيل آبل (iOS)
    • تطبيق هلو إنجلش (Hello English): حصل هذا التطبيق على شهرة كبيرة في الفترة لأخيرة وحاز على جائزة من غوغل عام 2018 بسبب كفائته العالية.
      يقدم التطبيق 19 مستوى يحتوي كل منها على 20 درس ويحتوي على أهم ألف كلمة في اللغة الانكليزية مع ترجمة ومع وضع هذه الكلمات في جملة مفيدة مع أمثلة لتتعلم كيفية استخدامها ومتوافر على العديد من المنصات
    • تطبيق دروبس (Drops): وهو تطبيق حديث إلى حد ما لكنه أحرز شعبية كبيرة وحصد جوائز كثيرة بسبب تصميمه المميز وطريقة عرض معلوماته.
      يتميز هذا التطبيق بتصميم لا مثيل له وله مستويات مبتدئ ومتوسط ويحتوي على عدة أقسام: الكلمات والأرقام وكلمات الطعام وما إلى ذلك ولكن إن أردت أن تتعلم لأكثر من خمس دقائق يوميًا سيتوجب عليك شراء النسخة المدفوعة منه.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "كيف اتعلم كلمات اللغة الانجليزية"؟