كيف اتعلم كوري

2 إجابتان

يتحدث اللغة الكورية أكثر من سبعين مليون شخصٍ حول العالم، ويوجد لها عدة فروعٍ بحسب البلد مثل كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، يوجد حتى ضمن البلد الواحد عدّة لهجاتٍ مختلفةٍ وتبلغ ستةً لهجاتٍ في كوريا الجنوبية، تُعتبر لهجة العاصمة سيول هي القياسية فيما تُعتبر لهجة منطقة جيجو هي الأكثر تفردًا، أُوصي بتعلم اللغة الكورية من خلال التركيز على لهجة سيول، حيث أنه من الأفضل لتعلم اللغة عندما تكون مبتدئًا،أن تتعلم اللهجة الأكثر شيوعٌا، وبمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك التفرع والبدء في تعلم بعض الكلمات العامية وإضافتها إلى ذخيرتك.

أول شيء ينبغي عليك فعله هو تعلم الأبجدية الكورية، وهي واحدة ٌمن أبسط الأبجديات وأسهلها للتعلم، حتى إذا كنت مبتدئًا، يمكنك تعلمها في بضع ساعاتٍ، وقراءة الجمل الكورية في نفس اليوم، وفي هذا السياق يمكنك الاطلاع على مناهج تعليم اللغة الكورية على الانترنت حيث تُوفر بعضها تعلم الأبجدية الكورية بسرعةٍ باستخدام طريقة الربط بين ما تتعلمه وبين مجموعةٍ من القصص والصور، بما يساعدك على ترسيخ المعلومات في ذهنك.

بعد تعلم الأبجدية الكورية، ستحتاج إلى تعلم كيفية قراءة الكورية، فمعرفة كيفية القراءة سيُسهّل عليك التحدث باللغة الكورية، وتَعلّم القراءة باللغة الكوريّة بسيطٌ إلى حدٍّ ما، لأن الكلمات الكورية مقسمةٌ إلى مقاطع تتكون من حرفين إلى أربعة أحرفٍ لكلٍّ منها، يوجد في كلِّ مقطعٍ حرفٌ ساكنٌ واحدٌ وحرفٌ متحركٌ واحدٌ على الأقل. اقض بعض الوقت في قراءة بعض الكلمات البسيطة، كالألوان باللغة الكورية، ستكون هذه ممارسةً رائعةً، حتى إذا كنت لا تعرف معنى الكلمات بعد، بمجرّد أن تعرف كيفية قراءة اللغة الكورية، ستزداد ذخيرتك من المفردات الكورية، وسترغب في بدء التحدّث باللغة بأسرع ما يمكن، سيسمح لك ذلك بممارسة النطق والبدء في إجراء محادثاتٍ بسيطةٍ، الخبر السار عن تعلم اللغة الكورية هو أنه يمكنك البدء في إجراء محادثاتٍ بمجرّد معرفة عددٍ قليلٍ من الكلمات والأفعال، فبمجرّد أن تتعلم تصريف الفعل الأساسي (تغيير صيغة الفعل)، يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عنها، وتُعتبر طريقةً سهلةً للحصول على بعض الممارسة البسيطة مع التحدث على الفور.

هناك عدد من الكلمات التي تأتي من لغاتٍ أخرى كاللغة الإنجليزية، وغيرها، يُطلق عليها أيضًا “كلمات الإعارة” عندما تبدأ في تعلم الكلمات الكورية، احرص على أن تبدأ بهذه الكلمات أولاً، يُعدّ البدء بهذه الكلمات طريقةً رائعةً لتعلم اللغة الكورية، لأنها ستكون مألوفةً لديك، ما عليك سوى قراءتها بصوتٍ عالٍ، ومعرفة ما إذا كان يمكنك التعرف على الكلمة المكافئة بلغةٍ أخرى، هذه طريقةٌ ممتازةٌ للحصول على ممارسة التحدث والنطق.

إذا كنت تعرف كيفية الكتابة باللغة العربية أو الإنجليزية دون النظر إلى لوحة المفاتيح، فمن السّهل جدًا تعلّم الكتابة باللغة الكورية أيضًا، وإذا كنت تعرف كيفية الكتابة باللغة الكورية، فسوف يُساعدك هذا على تعلم اللغة الكورية بشكلٍ أسرع، هناك أيضًا مزايا جانبية أخرى لتعلم كيفية الكتابة، مثل القدرة على إرسال رسائل نصية والبحث على مواقع الويب الكورية لبناء الصداقات، حيث ستُساعدك مراسلة الأصدقاء الكوريين في التدرب على التواصل باستخدام اللغة الكورية في أي وقتٍ تكون فيه متصلًا بالإنترنت، كما ستتمكن أيضًا من تعلم كلماتٍ جديدةٍ وفهم المزيد عن الثقافة الكورية.

أكمل القراءة

كيف اتعلم كوري

إن اختلاف موازيين الاقتصاد حول العالم، بالإضافة إلى سهولة السفر وقصر وقت الرحلات باستخدام الطيران حول أحلام الكثيرين إلى السفر باتجاه الدول شرق آسيوية، وعلى رأسها الصين والهند وكوريا الجنوبية، ومما عزز هذه الرغبة النهضة الحضارية التي قامت بها هذه الدول، ولتستطيع التعايش في أي بلد يجب عليك تعلم لغته وثقافته، ولكي تتقن أي لغة يجب عليك تعلم الأساسيات الأربعة وهي القراءة والكتابة، بالإضافة إلى التحدث والاستماع.

وسنستعرض هنا أهم أساليب إتقان اللغة الكورية:

أولاً: يجب الاطلاع حول ثقافة البلد الأم للغة، ومعرفة عاداته وتقاليده، حيث تعتبر اللغة الكورية هي اللغة الرسمية في كل من كوريا الجنوبية والشمالية، تحتوي على نظامين للعد، الأول يصل إلى الرقم ٩٩ ، ويستخدم لعد الأشياء الصغيرة كالوقت والتقويم والتاريخ، أما الأرقام الأكثر من مئة فهي مشتقة من اللغة الصينية، بالإضافة إلى ذلك أنشأت الدولتين عيداً وطنياً احتفالاً بلغتهم الأم، ويبلغ عدد المتحدثين بها حول العالم ثمانين مليون نسمة، وتحتوي على ما يقارب مليون كلمة، وتتألف من أربعة وعشرين حرفاً.

ثانياً: يجب تعلم الأحرف الكورية وطريقة كتابتها ونطقها بشكل صحيح، ومعرفة كيفية كتابة الجمل، وحفظ التراكيب والمصطلحات المستخدمة بشكل يومي، مثل كلمات إلقاء التحية والتعريف عن نفسك، بالإضافة إلى مشاهدة الأفلام الكورية والبرامج المتلفزة التي تتحدث اللغة الكورية، ومحاولة تقليد اللفظ حتى نطقه بشكل صحيح كلياً، وقراءة الصحف والمجلات والروايات حتى تستطيع فهم تاريخهم وحضارتهم، والاستماع إلى الموسيقى الكورية لتتقن الاستماع بشكل سريع، ومحاولة تعلم القواعد بشكل متقن، وذلك لتستطيع الكتابة والتحدث بشكل لبق ومهذب.

ثالثاً: البحث عن شخص كوري أو يتحدث الكورية بطلاقة، سواء عن طريق الإنترنت أو موجود بالجوار وعدم الترددفي طلب المساعدة منه، ومحاولة إنشاء حديث يومي بما لا يقل عن نصف ساعة.

وهناك عدة أساليب تستطيع من خلالها تعلم اللغة الكورية:

  1. التعلم عن طريق الإنترنت: حيث تستطيع البحث عن طريق اليوتيوب وإيجاد القنوات الموثوقة لتعلم اللغة، ومتابعة الكورسات المصورة بشكل تسلسلي، والالتزام بها ودراستها بشكل يومي، بالإضافة لمحاولة تطبيق ما تعلمته عن طريق المحادثة الافتراضية مع نفسك.
  2. التسجيل في المعاهد التعليمية: وتعد من أفضل الطرق لتعلم أي لغة، لأنها مصدر موثوق بالإضافة لوجود منهج تعليمي واضح، وأساتذة مختصّين بالتدريس، وتستطيع تعلم المحادثة مع المدرس المختص، وتتميز بحتمية الالتزام بها واجتياز اختبارات للانتقال من مستوى إلى مستوى أعلى.
  3. التسجيل في كورسات مأجورة عن طريق الإنترنت: وتعد طريقة حضارية للتعليم، وتسمح بالتعلم من المنزل، لكن تكمن إشكاليتها في جودة خدمة الانترنت المقدمة، والحصول على مصدر موثوق، وقلة الالتزام الكافي لها.

ويبقى تعلم اللغة بغض النظر عن ممارستها من عدمه شيئاً جذاباً للأشخاص، كثيرون يمتلكون هواية ممارسة لغة ثانية، ومنهم يفضلون اللغات غير الشائعة كالكورية والصينية وغير ذلك.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اتعلم كوري"؟