كيف اتعلم لعبة ببجي

2 إجابتان

لعبة ببجي (PUBG) هي إختصار للمصطلح (PlayerUnknown’s Battlegrounds) اللاعب في أرض معركة غير معروف، تعتبر من  أشهر ألعاب القتال الإلكترونية على مستوى العالم، تقام فيها العديد من المنافسات الدولية بين محترفي اللعبة، وتقدم جوائز للفائزين تقدر بملايين الدولارات. أول إصدار لللعبة عُرفَ منذ كانون الأول عام 2019، مقتبسة من الفيلم الياباني (Battle Royale)، حيث يسقط مائة لاعب إلى عالم بلا شيء سوى الملابس، وتوضع على ظهورهم مظلة، وبمجرد أن يهبطوا بنجاح يبحثون عن الأسلحة والعتاد ليتقاتلوا فيما بينهم.

تعلم لعبة ببجي

لتستطيع المنافسة بشكل مميز ومحترف مع لاعبين آخرين، يجب اتباع العديد من الاستراتيجيات لتستطيع الصمود وإثبات نفسك، ولتحقيق ذلك يجب استخدام معدات هامة:

  • السيطرة على اللعبة باستخدام ملحقات التحكم التي توفر تحكماً سلساً وسريعاً، وخاصة عند استخدام جهاز الهاتف النقال مباشرة في اللعب لصعوبة الاستخدام دون الملحقات، كملحق جويستِك (Joystick) الذي يستخدم كمقبض تحكم بدقة وسهولة عالية في اللعبة متوفر بالأسواق بسعر من 15 $ إلى 50$، ملحق أذارا (Azara) الذي يسمح بالتحكم والتصوير كما في البلاي ستيشن (PlayStation) وإكس بوكس (Xbox).

تعلم لعبة ببجي

  • الصوت من أهم العناصر التكتيكية لتحديد مكان واتجاه الخصم، بمجرد سماع صوت خطواته قادم من الشمال أو اليمين أو الخلف، لتتمكن من الإمساك بهِ بمجرد ظهورهِ امامك وهذا أحد أهم عناصر المفاجئة في اللعبة.

تعلم لعبة ببجي

ولتعلم لعبة ببجي يجب اتباع عدة مهارات وحيل ستعتمد عليها في المواجهة بشكل رئيسي مع المعدات السابقة :

  • الحركة في ساحة المعركة التي تكون عادةً عبر الخريطة من خلال الطرق والمسارات بين المنازل، ويكون الخصم أيضاً لديه خريطة المسارات ويلاحظ وجودك عليها، لذلك يجب مفاجئتهِ بطريقة غير متوقعة عبر تسلق المنازل والجدران من خلال باب مفتوح أو القفز من سقف لآخر حتى الوصول للخصم والانفضاض عليه.

تعلم لعبة ببجي

  • استخدام الدرع والخوذ: وهي على ثلاث مستويات، المستوى الثالث أقوى بكثير من المستوى الأول والثاني.

تعلم لعبة ببجي

  • يجب الحصول في بداية اللعب على الأسلحة الجيدة والإمدادات الطبية قبل البدء بأي عملية هجوم.
  • إطلاق الرصاص يجب أن يكون مع تغطية واسعة لمجال الرؤية، لمعرفة وجود أعداء من حولك لتستطيع مواجهته مباشرةً وسريعاً، أما استخدام أسلوب القنص يعطي إصابة دقيقة ولكن مجال الرؤية ضيق لا ترى الأعداء الآخرين الموجودين في المكان فتصبح ضحية لهم، لذا يفضل دراسة الموقع بشكل كامل والانتقال السريع بين وضع القنص ووضع الرؤية الموسعة.
  • استخدام الشقوق والثقوب في الجدران فعند الوصول لساحة المواجهة يجب البحث الموسع عن أماكن للإختباء وإطلاق النار بحيث لا يظهر إلا جزء بسيط من جسد اللاعب يصعب إدراكهُ من قبل الأعداء مع تحكم وسيطرة كاملة على ساحة المعركة، والقدرة على العودة للخلف بسرعة وبضغطة زر، وذلك باستخدام نظام بيك (peak) في اللعبة، يمكن تنشيط نظام بيك من إعدادات اللعبة ثم قسم التحكم.

تعلم لعبة ببجي

  • المرونة في اللعب وذلك من خلال عدة تجارب لتصبح قادر على التحكم السريع والسيطرة على القدرات المتاحة واستخدام أدوات اللعب بسهولة.

أكمل القراءة

أصبحت لعبه ببجي من أكثر الألعاب الالكترونية شعبية حول العالم، فهي من الألعاب الاستراتيجية الجميلة والمشوقة والتي تعتمد بشكل أساسي على الانتباه والدقة والحس العالي، ولكي تتعلم وتتمرس وتصبح من اللاعبين المحترفين هذه اللعبة عليك الاعتماد على بعض الاستراتيجيات الأولية التي ستساعدك على التفوق في المواجهات الفردية والجماعية التي ستتعرض لها.

 في البداية قبل الدخول للعبة يجب اختيار لباس اللاعب، وفي بعض الحالات قد تواجه لاعبين محترفين أفضل أداء منك في اللعب، لذا عليك أن تكون حذرًا خلال المسير وتخفيف من صوت أقدام اللاعب الخاص بك لكي تصعب المهمة على العدو في تحديد مكانك إن لم يظهر على الخريطة.

بعد ذلك، عليك اختيار أماكن هبوط اللاعب بدقة وخاصة للمبتدئين، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة لكي تعمل على تحصين نفسك بشكل جيد وانتقاء الأسلحة والمعدات القوية، فمن الأماكن الأكثر دموية في هذه اللعبة هي بوشنكي والمطار والمرفأ، لذا حاول قدر الامكان عدم الهبوط فيها مباشرةً وذلك لكثرة وجود اللاعبين فيها، لكن هذا الكلام يخص المبتدئ خاصة ولا يعمم على جميع اللاعبين. عليك الهبوط في أماكن بعيدة عن المقاتلين وخلع الحذاء ولا تنسَ استخدام السماعات لكي تستطيع سماع أصوات الرصاص ومحاولة تحديد مواقع اللاعبين وخاصة تلك الأعداء القريبة منك ومن منطقتك.

أما عند دخول المنازل عليك إغلاق الأبواب أثناء البحث عن الأسلحه فيه حتى لا تتعرض للقنص أو الهجوم المباغت، وقم بلبس الخوذة والدروع الموجودة مبدئيًا ومن بعدها البحث عن الدرع الأفضل والمناسب.

الأسلحة:

أغلب اللاعبين يستخدمون الرشاش والقناص، فكل لاعب يتميز عن الآخر في سلاح قد يحترف به، ومن هنا عليك انتقاء سلاح (ام فورM4 ) مع المعدات الخاصة بها، كما عليك أن تجمع ملحقات أي سلاح من كاتم صوت ومخزن أو سكوب (منظار) فيمكنك اللعب بسلاحين، لكن ينصح بسلاح رشاش وقناص وعليك ألا تغفل عن ملحقات السلاح فهي ضرورية.

 القنابل:

استخدام القنابل أمر مهم جدًا في هذه اللعبة في عدة حالات لعل أهمها عندما يكون الخصم في المنزل وأنت في الخارج واستطعت إصابته ومن ثم عاد للاختباء فتعتبر القنبلة في هذه الحالة اختيار جيد للتخلص منه. اما في حال كنت في مجموعه وتعرض صديقك للإصابة وعليك إنقاذه أو الهروب من مكان ما، عليك باستخدام قنبلة دخانية للهروب أو إنقاذ صديقك.

وأخيرًا (فرد الدروب)، عليك اختيار مكان مناسب لإطلاقه أو استخدامه لكي تستخدم ما بداخله وإن أطلقته خارج الزون فستهبط عليك سيارة مصفحة تستطيع الاستفادة منها بحال فشلت بالعثور على سيارة إذا كان الزون بعيد عنك، فاحرص أن تكون قريبًا من الزون بمسافة ليست بقليلة ولا تنسَ أن تضع السماعات لتدخل في جو اللعبة وتتمكن من تمييز الأصوات القريبة منك والإحساس بالخطر.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اتعلم لعبة ببجي"؟