كيف اتعلم وضع الايلاينر

2 إجابتان

تسعى السيدة دائماً لتظهر بأجمل إطلالة فتقضي الساعات في التسوق وانتقاء الثياب الأنيقة والأحذية المميزة، وتنفق الأموال للاعتناء ببشرتها وجمالها، وتستخدم  المستحضرات التجميلية لتبرز جمال ملامحها ولتحسن من مظهرها، ويعد محدد العين (الآيلاينر) من أبسط هذه المستحضرات وأكثرها تأثيراً فهو يساعد في إبراز العين ويجعلها تبدو أوسع، كما يمكن أن يؤدي إلى تغيير شكلها نحو الأجمل فقليل من التدرب والإرادة كافي لتتعلمي سيدتي الطريقة الصحيحة للتعامل مع هذا المستحضر ووضعه بشكل جيد، وهناك عدة أنواع من الآيلاينر حيث تختلف طريقة التطبيق باختلاف النوع كما سنرى:

قلم الآيلاينر الجاف: يساعد هذا النوع على رسم العين بطريقة طبيعية وبسيطة فهو سهل الاستخدام والتطبيق على العين، وينصح به دوماً للمبتدئات فإن أخطأت السيدة في رسم الشكل الذي تريده فبإمكانها إزالة هذا الكحل بسهولة دون أن يترك آثار حول العين والمحاولة مرة أخرى، وسنذكر الخطوات التي يجب عليك اتباعها عند استخدام هذا النوع ففي البداية اختبري قلم الكحل على معصمك فإذا كان لزجاً بشكل زائد قومي بتبريده وإذا كان قاسي قومي بتسخينه قليلًا.

ثم ضعي يدك على الحافة الخارجية لخط الرموش العلوية واسحبيه بلطف نحو الخارج حتى يصبح الجفن مشدوداً وارسمي خطاً مستقيماً ببطء على طول هذه الحافة بدءاً من الزاوية الداخلية للجفن باتجاه الخارج مع العلم بأن الخط الضيق الخيف يعطي مظهراً طبيعياً لطيفاً، وإذا كنتِ ترغبين في جعل عينك تبدو بمطهر أكبر وأوسع استخدمي لوناً فاتحاً قليلاً عند رسم الحافة الداخلية للجفن كاللون الكريمي مثلاً.

أما إذا كنتي تفكرين في تضيق عينك قليلاً فقومي بوضع الكحل بين رموش جفنك العلوي فقط دون إكمال الرسم نحو الداخل أو الخارج، وفي حال كنتي ترغبين بتبطين الجفن السفلي أيضاً اسحبيه بنفس الطريقة وقومي برسم خط على طول الجفن السفلي للحصول على شكل مثير لعينيك، أما إذا كنتي تفضلين البساطة فحددي الحافة الخارجية فقط من جفنك وتمتعي بظهر لطيف وناعم.

تعلم وضع الايلاينر

الآيلاينر السائل: يساعد هذا النوع على رسم خطوط ناعمة وممتلئة ودقيقة، ويكون على شكل قلم أو علبة مع فرشاة، وهناك عدة خطوات يجب اتباعها عند استخدام هذا النوع ففي البداية قومي برجّ العلبة جيداً واسحبي الفرشاة فإذا كانت تحتوي على الكثير من الكحل مرريها فوق حافة العلبة، ثم ابدئي الرسم من منتصف العين وحاولي أن يكون الخط قريباً من رموشك وتابعي الرسم باتجاه الزاوية الخارجية للعين على طول الحافة الخارجية للرموش العلوية، وبعد الانتهاء من رسم الخط الأولي قومي بملء الفراغات ثم أكملي رسم الخط على الجزء الداخلي من الجفن العلوي، وكوني حريصة على الحصول على خط واحد متساوي ممتلئ، وأخيراً يمكنك تحديد الحافة الخارجية للرمش السفلي وإحداث زاوية للعين لتعطي مظهراً مثيراً وجذاباُ.

الآيلاينر اللزج (على شكل جل): يكون هذا المستحضر في علبة صغيرة ومعه فرشاة أيضاً، وهو سميك القوام تستخدمه السيدة لرسم عيون مثيرة أو ما يسمى بعيون القطة، وهو سهل الاستخدام، ويجب البدء بتطبيقه من الزوايا الداخلية والخارجية معاً ثم قومي بوصل هذين الخطين معاً أو بإمكانك إنشاء عدة نقاط ثم توصيلها للحصول على خط واحد، ثم املئي الفراغات، ضعي كميات كافية من الكحل على الفرشاة فهذا ضروري لإعطاء المظهر الجريء الذي يميز هذا النوع من الآيلاينر، وأخيراً جربي مزج بعض الظل (مستحضر تجميلي آخر) على طول حافة الكحل لإضفاء المزيد من الجمال والتميّز لعينيك.

تعلم وضع الايلاينر

أكمل القراءة

استخدام الايلاينر ووضع مساحيق التجميل بشكل عام يعتمدُ اعتمادًا كبيرًا على الممارسة والفعل الاعتيادي، فلا يوجد أي شخص على هذه الأرض يستطيع الإبداع في تزيين وجهه أو الوجوه الأخرى من التجربةِ الأولى، لذا أهم ما عليكِ فعله لتتعلمي وضع الايلاينر بالشكل الصحيح والمناسب لعينيكِ هو التدريب والمحاولات المتتالية.

في البداية يجب أن تتعرّفي على أنواع الايلاينر وتختاري الأفضل منها والأسهل بالنسبة لكِ من ناحية التطبيق:

  • الايلاينر الجاف Pencil Liner:

يُشبِه إلى حد كبير أقلام الرصاص ويعتبر من أسهل أنواع الأيلاينر في الاستخدام، كونه جاف فتستطيعين التحكّم به أكثر من غيره، كما تستطيعين استخدامه ككحلٍ يوضَع على الجفن الداخلي للعين وكأيلاينر يوضع على الخط الخارجي للعين.

لكن عند وضع الايلاينر الجاف عليكِ الانتباه دائمًا إن كان حادًّا من ناحية الرأس أو يحتاج إلى البرد قليلًا بواسطة مبراة الأقلام، فحدّة هذا النوع من الأيلاينر تؤثّر بشكل رئيسي على الرسمة وبالتالي على شكل العين، وغالبًا ما يكون شكل الأيلاينر المرسوم بالقلم الجاف سميك قليلًا وباهِت مع لون فاتِح إلى حدٍّ ما، فيُستخدَم لتطبيق المكياج السموكي – المُدَخَّن- (Smokey makeup).

وضع الايلاينر

  • الايلاينر السائل Liquid Liner:

يكون على شكل سائل إمّا بعبوة صغيرة تحوي فرشاة ناعمة أو على شكل قلم، وما يُميّز هذا النوع من الايلاينر هو الخط الناعم الذي يرسمه فيُعطي شكلًا ناعمًا للعين. من المهم جدًّا عند اختيار الايلاينر السائل، أن ترجّي عبوته جيّدًا قبل الاستخدام.

وضع الايلاينر

  • الايلاينر الجِل Gel Liner:

يكون قوامه سميكًا مُعبّأ في وعاء صغير وتُستخدَم فرشاة تحديد ناعمة لتطبيقه، يعطي هذا النوع من الايلاينر مظهرًا قريبًا من المظهر الناتج عن استخدام الايلاينر الجاف إلا أنّه يكون أغمق من ناحية اللون، وكونكِ تستخدمين فرشاة فتستطيعين التحكّم بسماكة الخط المرسوم أكثر.

وضع الايلاينر

والآن بعد أن تختاري نوع الأيلاينر الذي يناسِبك، إليكِ بعض الطرق لتطبيق الأيلاينر:

  • تستطيعين البدء برسم خط الايلاينر على خط الرمش العلوي الخارجي للعين، من خلال تطبيق ضربات قصيرة متتالية عليه من الزاوية الداخلية للعين ووصولًا إلى الزاوية الخارجية مع إنتاج الزاوية المناسبة لرسمة العين من خلال سحب الأيلاينر خارجيًا ونحو الأعلى قليلًا، ومن ثم إعادة رسم هذه الخطوط لمرات متتالية وملء الفراغات التي قد تنتُج بين خط الرمش وخط الأيلاينر، حتى تحصلين على سماكة الخط المطلوبة، يُنصَح بهذه الطريقة عند استخدام الايلاينر الجاف والايلاينر الجِل.
  • تستطيعين رسم الايلاينر من منتصف خط الرمش العلوي وصولًا إلى الزاوية الخارجية للعين بنفس الطريقة السابقة، ويُنصَح بهذه الطريقة عند استخدامك للايلاينر السائل.
  • يمكنك تطبيق الايلاينر على خط الرمش السفلي للعين، وفي هذه الحالة عليكِ البدء برسم خط الايلاينر من الزاوية الخارجية السُفلى للعين حتى منتصف الخط السفلي أو بدايته كما ترغبين.

احرصِ على تطبيق النصائح التالية قبل وأثناء تطبيق الأيلاينر لضمان الحصول على النتيجة المطلوبة:

  1. قبل أن تستخدمي الأيلاينر الجاف تأكّدي من فركه قليلًا بمنديلٍ ورقيٍّ نظيف، للحصول على بهتان مُلفِت ولون هادِئ وجذّاب.
  2. قبل أن تضعي الأيلاينر، ارفعي حاجبيكِ وتحديدًا إذا كنتِ تتمتّعين بعيون مُبطّنة لألا يلتصِق الأيلاينر بالجفن العلوي للعين.
  3. امسكِ زاوية عينك الخارجية بأصابعك وشدّيها برفق إلى الخارج ونحو الأعلى، ليبقى الجفنُ مشدودًا ويُساعِدك على رسم خط مُستقيم غير متعرّج بطول مناسِب، طبّقِ هذه الحركة في الخط العلوي والسفلي للعين.
  4. يُنصَح بتثبيت مرفق يدك على الطاولة أثناء رسم الأيلاينر لضمان توازن يدك وعدم اهتزازها.
  5. إذا كنتِ من صاحبات العيون الصغيرة نسبيًا وترغبين بإظهارها بحجمٍ أكبر، فيُنصَح بدمج لونين من الايلاينر الأول يكون فاتحًا مثل اللون السكري أو الكريمي ويُطبّق عند زاوية العين الداخلية والثاني يكون غامقًا مثل اللون البنيّ أو الأسود ويُطبّق على الزاوية الخارجية للعين، وفي هذه الحالة احرصِ على استخدام فرشاة للدمج بعد الانتهاء من رسم خط الايلاينر النهائي.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اتعلم وضع الايلاينر"؟