مهندس

أصبح العمل كيوتيوبر طموح الكثير من الشباب اليوم ولكن حتى لا تتحول إلى يوتيوبر بدون معجبين ومتابعين هنالك بعض الخطوات التي يجب عليك أن تتبعها لمساعدتك على تحقيق النجاح.

في البداية يجب عليك تعريف النجاح ومعرفة الحالة التي ستعتبر وصولك إليها، هل تعتبر أنّ حصولك على المال هو النجاح؟ هل النجاح هو الشهرة؟ مهما كانت طبيعة الحالة التي ستعتبرها هي النجاح تذكر ذلك دوماً واسعى لتحقيقه وأبقِ تركيزك على القناة والعمل عليها.

حاول أن تعمل بشكل مستمر على تطوير محتوى قناتك وتذكر أنّ موقع يوتيوب مليء بالمحتوى الجيد والممتاز لذلك يجب أن تتطور دوماً لتبقى ناجحا. عندما تسعى للتطوير فأنت تبني علامةً تجاريةً خاصةً بك. هناك الكثير من الخيارات التي يمكن أن تنتجها والكثير من أشكال المحتوى الذي يمكن أن تنشره مثل مقاطع تعليمية أو فكاهية ومقاطع فيديو مراجعات تقنية. لا تدع وجود الكثير من المحتوى يُقلقك إذ يمكنك ركوب الموجة والدخول في المجال.

بعد تأمين نوعية المحتوى الذي ستنشره ابدأ برسم الخطط لكيفية عملك. ابدأ بشراء كافة المعدات التي تحتاجها لإنتاج الفيديو وفي هذه المرحلة يمكنك أن تبدأ بتقرير إن كان هناك من سيشاركك في إنتاج المحتوى. من المهم أيضاً تحديد جدول النشر بعضهم ينشرون فيديو بشكل يومي أو أسبوعي أو حتى شهري عليك أن تُحدد المدة الأنسب لطبيعة الفيديو. قد تكون البداية صعبة ولا تلقى النجاح حالاً وهنا تذكر أن تلتزم بمعاييرك التي وضعتها.

رغم أنّ المحتوى مهمٌ للغاية فلا يجب أن تتجاهل أهمية العناوين واختيارها بشكلٍ صحيح ليظهر المحتوى الخاص بك على محركات البحث. العنوان الصحيح سيوصل المتابعين إليك وبالتالي يمكن أن تحصل على المزيد من المشتركين. يمكنك في البداية أن تتصفح عناوين مقاطع الفيديو الناجحة والاستفادة منها وأن تجرب بنفسك الفرق بين كلمات البحث المختلفة والنتائج التي ستظهر.

يعلم جميع صانعي المحتوى على يوتيوب أنّ الفيديو لا يجب أن يكون قصيراً ولكنّ الإغراق غير الضروري قد يكون سيئاً، سأكون صريحاً معك لا أحد يرغب بمشاهدة مقدمة بطول 5 دقائق من أجل مشاهدة شرحٍ مدته 30 ثانية. حاول أن تصل إلى الموضوع بسرعة.

بعد أن تبدأ بإنتاج الفيديو في مجال معين يجب أن تبقى مطلعاً على أخباره الحديثة وهذا يعني متابعة الأخبار ومتابعة الفيديو الذي ينشره منافسوك أيضاً، المشاهدون أيضاً يمكن أن يكونوا مفيدين لك.

قد يكون إنشاء موقعٍ الكتروني لك أحد الخطوات المفيدة لنجاح قناتك، ما يُميز الموقع الالكتروني هو عدم اضطرارك للتقيد بنشر المحتوى المرئي، وبما أنّ المحتوى على يوتيوب يمكن أن يُعرض بسهولة على المواقع قد يُفيدك الموقع بالحصول على المزيد من المشاهدات من ناحية وقد يُسهل وصول الأشخاص لقناتك.

وأخيرا لا تنسى الاستفادة من المنصة التي تُقدّمها لك يوتيوب والتي تمكنك من معرفة أداء مقاطع الفيديو التي ترفعها على الموقع وتمنحك المعلومات الإحصائية التي تتعلق بها. هذه المعلومات تساعدك على تحديد الأمور التي تستهوي متابعيك ومعرفة التوزع الجغرافي للمتابعين. هذه المعلومات يمكن أن تساعدك على السير في الطريق الصحيح نحو النجاح وتحقيق أهدافك.

أكمل القراءة

840 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف اتعلم يوتيوب"؟