كيف اثبت تعريف طابعة من النت

في معظم الحالات، يكون كل ما عليك القيام به لإعداد أو تعريف الطابعة هو توصيلها بالحاسوب. وبعد التعريف، كيف نثبت تعريف الطابعة من الإنترنت؟

3 إجابات

تتضمذن الطابعات بمختلف أنواعها أقراص CD عند شرائها، وهذا الـ CD يحتوي على برنامج تعريف خاص بالطابعة لتقوم بتنزيله على الكمبيوتر، وليتمكن كمبيوترك من التعرف على الطابعة، ولكن في حال فقدانك لهذا الـCD، يمكنك تثبيت تعريف الطابعة من الانترنت، وكل ما عليك هو الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة المُصنعة للطابعة التي تمتلكها، والبحث ضمن الموقع عن اسم الطابعة التي تمتلكها، وتنزيل البرنامج الخاص بها، أو بإمكانك الاطلاع على اسم الطابعة والرقم التسلسلي الموجود في الجهة السفلى أو الخلفية للطابعة، والذهاب إلى موقع غوغل، ثم كتابة هذا الاسم والبحث عنه، ويمكنك الدخول إلى المواقع التي تظهر بنتائج البحث الأولى والضغط على تنزيل، وأنصحك بالانتباه إلى الموقع في حال كان آمن أم لا، وبعد تنزيلك للملف التعريفي عليك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح لوحة التحكم من شريط ابدأ الموجود في زاوية الشاشة السفلية.
  • انقر بشكل مزدوج على رمز الطابعة.
  • اضغط على “إضافة طابعة”.
  • اضغط على زر التالي بعد ظهور النافذة التي تحتوي على هذه الكلمة.
  • قم باختيار “طابعة محلية” أو “Local Printer” واضغط على زر “التالي”.

أكمل القراءة

عند شرائك لطابعة جديدة، وتريد تثبيت تعريفها، ما عليك إلا إدخال القرص الملحق بالطابعة في حاسوبك وتحميل برنامج التثبيت الخاص بها، ولكن في حال فقدانك لهذا القرص أو تعرضه للتلف، وأردت تثبيت البرنامج على حاسوب آخر، عليك تحميل برنامج التعريف الخاص بالطابعة من النت وتثبيته باتباع الخطوات التالية:

في البداية عليك الدخول إلى متصفح الإنترنت الخاص بالجهاز الذي تريد تثبيت تعريف الطابعة عليه، ومنه ندخل إلى محرك البحث غوغل، بعد ذلك عليك البحث عن اسم الطابعة والرقم التسلسلي الخاص بها والذي ستجده مدونًا على الطابعة نفسها، ولتكن على سبيل المثال hp laserjet p1102.

اكتب في محرك البحث غوغل تثبيت تعريف طابعة hp laserjet p1102، وادخل نظام ويندوز الذي تستخدمه على حاسوبك، ثم انقر على زر بحث غوغل.

تثبيت تعريف طابعة من النت

ادخل بعدها إلى موقع الشركة وابحث عن رابط تحميل تعريف الطابعة واضغط “تنزيل الآن”.

تثبيت تعريف طابعة من النت

بعد تحميل برنامج التعريف وتثبيته على الحاسوب، صل الطابعة بالحاسوب عن طريق وصلة usb المرفقة مع الطابعة، وادخل من خلال لوحة التحكم إلى خيار “عرض الأجهزة والطابعات” وقم باختيار الطابعة hp laserjet p1102، أو أي طابعة أُخرى قمت بتنزيل التثبيت الخاص بها لتكون طابعتك جاهزة لطباعة النصوص أو الصور التي تريدها.

كما ذكرت لك سابقاً عزيزي، يمكنك استخدام هذه الطريقة على أي طابعة أُخرى، والطابعة التي ذكرتها كانت على سبيل المثال لا الحصر.

أكمل القراءة

الحل السحري الذي يلجأ إليه كافة مستخدمي الإنترنت المتمرسين عندما يعانون من مشاكل مع برامج التعريف هو باللجوء إلى موقع الشركة المصنعة، ففي العادة الحل دائماً يكون هناك. في حال لم يتمكن جهازك من التعرف على الطابعة أو الارتباط بها بعد الدخول إلى نافذة “إضافة أجهزة” واستخدام آلية البحث المؤتمت عن برنامج التعريف، ففي العادة يكون عليك تحميل البرنامج الخاص بالطابعة من القرص الملحق بها.

في حال عدم امتلاكك لهذا القرص، يتوفر بديل جاهز للتحميل من قبل الجهة المبرمجة. أسهل طريقة للوصول إلى هذا التعريف هو بالبحث عنه باستخدام محرك البحث Google. عليك قراءة الرقم التسلسلي للطابعة أو إسم إصدارها مع إسم المصنع الأصلي، ومن ثم إدخالهما مع كلمة Driver إلى محرك البحث. في أغلب الحالات وفي حال كانت الطابعة من مصنع مضمون فإنك ستجد ضالتك عبر رابطٍ للموقع الأصلي للشركة مع ملفٍ جاهزٍ للتحميل. 

في حال كنت تعاني من مشاكل مع إصدار ويندوز العاشر لم تكن تعانيها في السابع فمن نافذة “أجهزة-Devices” أدخل إلى “طابعات وماسحات-Printers and scanners” وبعدها اضغط “أضف-Add”. في حال لم يتعرف عليها اختر خيار “الطابعة التي أريد غير موجودة-The printer that I want isn’t listed” ومن ثم اضغط “الطابعة أقدم بقليل. ساعدني على العثور عليها-The printer is a little older. Help me find it”. قم باختيار الطابعة الخاصة بك واضغط موافق، وبعدها اضغط خيار “إطبع صفحة تجريبية-Print a test page” للتأكد من عمل الطابعة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اثبت تعريف طابعة من النت"؟