كيف اجعل جدول الأكسل كل سطر لون

1 إجابة واحدة

لا شك أن برنامج Excel (إكسل) من أشهر البرامج وأكثرها طلبًا في مختلف الوظائف أو المهن المكتبية، فهو الأفضل والأشهر في مجال تحليل البيانات حيث يقوم بالعمل بسرعة ومرونة ولا يحتاج استخدامه إلى الكثير من الإحترافية بسبب سهولة الإختصارات والأوامر الموجودة ضمنه. ويحتوي هذا البرنامج على العديد من المميزات والإختصارات المريحة والتي تساعدك على إنجاز عملك بسلاسة وإتقان، بالإضافة لبعض الأوامر المتخصصة بإظهار النتائج بشكل جميل وملون مثل طباعة الخطوط وتحديد الألوان وتنسيق الأعمدة والصفوف.

يمتلك الخط الافتراضي في جداول بيانات برنامج الإكسل على ألوان غامقة جدًا والتي من الممكن أن تربك المستخدم الذي يعمل عليه لفترة طويلة، لذلك يعطي هذا البرنامج خاصية مهمة تمكنك من تغيير لون خط الخلية متى أردت، حيث يوجد عدة أنواع من الخطوط القابلة للتغير هي:

  • 4 خطوط أساسية من أجل تلوين الخطوط البديلة في Microsoft Excel.
  • تغيير اللون بين الأسطر المختلفة في Microsoft Excel.

تحتوي ألوان الخطوط بشكل افتراضي في خلية الإكسل على لون أسود غير واضح إلى حد ما يتحول إلى خطوط غير مفهومة وفوضوية في حال العمل لفترات طويلة وإرهاق العينين، لذلك من الأفضل تغيرر لون خطوط الشبكة في جداول البرنامج واختيار لون غير لامع في اللوحة الملونة الموجودة والتي تسهل عليك أيضّا اختيار درجة اللون المناسبة والمفضلة لديك سواء كان قاتم أو فاتح.

إليك خطوات طريقة تنفيذ هذه النصيحة:
1. افتح على واجهة الإكسل، واضغط فوق رمز Office، بعدها يمكنك النقر على خيارات اكسل.

2. افتح الواجهة التالية واضغط فوق أيقونة الخيارات المتقدمة، ثم انظر إلى اليمين وانقر على (خيارات العرض لورقة العمل هذه)، ثم ستجد قسم Gridline Color، الذي يظهر لك الألوان المتاحة ويمكنك عندها اختيار اللون الذي ترغب به، ثم اضغط على زر موافق في أسفل الصفحة.

3. بعد تحديد اللون، يمكنك رؤية لون خط الخلية الجديد كما هو موضح.

من أجل إنشاء منطقة خلية عرض لإكسل، يمكننا تحديد المنطقة ثم النقر على زر الماوس الأيمن، وبعدها النقر فوق تنسيق الخلايا.

4. يوجد في مربع الحوار تنسيق خلايا، يمكنك النقر بعدها فوق علامة تبويب (الحدود).

5. ثم حدد نوع الخط في قسم النمط، بعدها انتقل إلى قسم الإعدادات المسبقة، ثم اضغط فوق مخطط تفصيلي، ثم انتقل إلى (الداخل) لتحديد مربع التحديد بالكامل، أما في حال أراد المستخدم تغيير اللون، من لون خط الشبكة، في قسم اللون، يمكنه النقر على اللون الذي يرغب به أو من أجل مطابقة خطوط الشبكة.

6. في النهاية، يمكنك الحصول على جدولك المميز بألوانك المفضلة.

اعتمادًا على رغبة المستخدم، يمكننا اختيار ألوان مختلفة للتغيير ضمن جدول بيانات إكسل، وهذا سيؤدي إلى جعل ورقة العمل تبدو أكثر جاذبية ووضوحًا.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "كيف اجعل جدول الأكسل كل سطر لون"؟