كيف احدث الاكسل

1 إجابة واحدة
مهندسة زراعية
علوم أغذية, جامعة تشرين

قدمت شركة مايكروسوفت مجموعةً من البرامج الحاسوبية لتسهل على مستخدميها أداء وظائفهم، ويعدّ برنامج إكسيل من أهمّها لما يوفره عليهم من عملياتٍ رياضيةٍ حسابيةٍ، يقوم بإجرائها بشكلٍ آليٍّ، فهو يتألّف من عددٍ لا نهائيٍّ من الصفحات أو ما يطلق عليه ب sheet، وبدورها تقسّم إلى أعمدةٍ معنونةٍ بالأحرف الهجائية الانكليزية وصفوفٍ مُرقمةٍ، فكلّ sheet مُقسمةٌ إلى عددٍ كبيرٍ من الخلايا التي تقوم بإدخال بياناتك إليها وحفظها فيه، ولكن قد تعترضك بعض المشاكل في بعض الوظائف أو تتوقف عن العمل تمامًا، وغالبًا ما يكون سببها بعض الأعطال في نسخة الإكسيل، لذلك فالتحديث هو الحلّ الأفضل لإصلاح هذه الأعطال، وللإجابة على سؤالك سأعرّفك على خطوات تحديث برنامج الإكسيل سواء نظام  Windows أو Mac، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه وكسائر برامج الأوفيس يقوم برنامج الإكسيل بتحديث نفسه تلقائيًّا، والآن إليك الخطوات.

أولًا التحديث في نظام الويندوز” Windows”:

  • أولًا وكإجراءٍ روتيني عليك بتشغيل برنامج الإكسيل بالضغط المزدوج على إيقونة الإكسيل، أمّا إذا كان البرنامج قيد العمل فعليك الانتباه إلى حفظ عملك عليه قبل البدء بالتحديث بالضغط على Ctrl+S معًا.
  •  الوصول إلى المستند الفارغ “Blank document”من أعلى صفحة التشغيل وإلى اليسار منها.

  • عليك باختيار أيقونة الملف “File” من الجانب الأيسر لصفحة التشغيل، حيث ستنبثق قائمةٌ جديدةٌ تحوي عدّة خياراتٍ ومنها خيار (حساب) “Account” الذي عليك بالنقر عليه.

  • ستظهر لك نافذةٌ جديدةٌ تحوي مجموعة من الخيارات، إحداها “خيارات التحديث” “Update Options” الذي يتوسّط النافذة الجديدة.

  • ومنه، ستنبثق قائمةٌ أخرى لخيارات أخرى، وهنا عليك بالنقر على “التحديث الآن” “Update Now”، وفي حال لم تجده فالسبب عدم تمكين خيار التحديثات، فيمكنك الوصول إلى التحديث الآن بعد النقر على “تمكين التحديثات” “Enable Updates”، وهنا أنت أمام حالتين: – قد لا تتواجد  تحديثات جديدة لبرنامج الإكسيل وبالتالي لن تظهر لك نافذة نسبة التقدم الجاري في التحديث.

– في حال توافر تحديث لبرنامج الإكسيل ستظهر لك قائمة لإعلامك بمدى التقدم الجاري في عملية التحديث.

  • بعد انتهاء التحديث هناك عدة إجراءاتٍ إرشاديةٍ ستظهر لك على الشاشة عليك بإتباعها، مثل إعادة تشغيل برنامج الإكسل، حيث ستغلق نافذة التحديثات وإغلاق البرنامج وإعادة فتحه مرة أخرى.

ثانيًا التحديث في نظام “Mac”:

  • كما العادة عليك بداية بالنقر المزدوج على أيقونة برنامج الإكسيل الخضراء ذات العلامة X لفتح البرنامج والوصول لصفحة التشغيل، مع مراعاة حفظ عملك الموجود مسبقًّا على البرنامج في حال كان البرنامج قيد التشغيل، وذلك بالضغط على ⌘ Command+S.
  • من شريط القائمة الموجود في أعلى الشاشة عليك باختيار عنصر المساعدة أو “Help”، ومنه ستنبثق من هذا العنصر قائمة جديدة.

  • من القائمة المنسدلة عليك بالنقر على خيار التحقق من وجود تحديثات “Check for Updates”، لتظهر أمامك نافذة جديدة بخيارات التحديث المتاحة، ومنها عليك باختيار خيار التنزيل والتثبيت التلقائي “Automatically Download and Install”؛ الموجود في منتصف النافذة.

  • الآن عليك بالانتقال إلى أيقونة التحقق من وجود تحديثات Check for Updates””، وهي تلك الأيقونة الزرقاء اللون الموجودة في أسفل ويمين النافذة.

  • كما السابق عليك بإتباع بعض التعليمات بعد الانتهاء من عملية التحديث، مثل إغلاق برنامج الإكسيل وإعادة تشغيله، أما في حال كانت النسخة الحالية هي الأحدث، فلن تظهر لك نافذة بالتحديثات.

عليك الأخذ بالحسبان أن تحديث برنامج الإكسيل سيؤدي بالضرورة إلى المطالبة بتحديث باقي برامج Microsoft.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "كيف احدث الاكسل"؟