كيف يمكنني حذف حساب تيليجرام ؟

يمثّل التيليجرام تجربة اجتماعيّة فريدةً، ولكن قد يضطر أحدنا لحذف حسابه على التيليجرام لسببٍ ما، فكيف يمكننا ذلك وما هي الخطوات؟

4 إجابات

إذا كنت تريد حذف حساب تيليجرام يمكنك بالطبع ذلك، علمًا بأنّهُ حذفهُ سيؤدي لإزالة جميع المحادثات والمحتويّات والمجموعات المرتبطة مع حسابك، وجميع جهات الاتصال.

خطوات حذف حساب تيليجرام بشكل نهائيّ:

  1. الذهاب إلى صفحة حذف الحساب على موقع تيليجرام عن طريق مُتصفح الويب للحاسب أو للهاتف، علمًا لايمكنك حذف حسابك باستخدام تطبيق تيليجرام.
  2. إدخال رقم هاتفك مسبوقًا برمز بلدك، ثم الضغط على التالي (Next)، فيرسلُ الموقع رمز تأكيد على هاتفك.
  3. كتابة رمز التأكيد في المستطيل الخاص فيه (confirmation code)، ثم النقر على تسجيل الدخول (Sign In).
  4. الضغط على تعطيل الحساب (Deactivate account)، فيظهر أمر Done لتأكيد التعطيل.
  5. يوجد خطوة اختياريّة وهي خانة مخصصة لسبب الرغبة في إلغاء الحساب، يمكنك كتابة سبب حذف الحساب، ثمَّ الضغط على تم (Done).
  6. الضغط على رسالة مُنبثقة “نعم، احذف حسابي” (yes ,delete my account).

حذف حساب تيليجرام

مع العلمِ يمكن حذف تطبيق تيليغرام من الهاتف المحمول بمجرد الضغط المطوّل على أيقونة التطبيق، وسحبها إلى إلغاء التثبيت ثمَّ النقر على Ok.

ملاحظة:

يُمكن حذف حساب تيليجرام تلقائيًا حيثُ بعد مرور 6 أشهر من عدم تسجيل الدخول على حسابك سيكون مصيره الحذف التلقائي.

معلومات عن تطبيق تيليجرام:

تيليجرام  هو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي المجانيّة السريعة والأكثر أمانًا Telegram، باللغة الإنجليزية يعني رسائل برقيّة دلالةً على سرعتِه بإرسال مُختلف أنواع الرسائل من ملفات صوتيّة وصور ومقاطع فيديو، تُعتَبر ملفات التيليجرام مدعومةً، ويتميّز هذا التطبيق بأنّهُ مفتوح المصدر بشكلٍ جزئي حيثُ يسمح لمستخدميه من تبادل الرسائل حول أنحاء العالم بإمكانيات عاليّة، وبشكل رسمي يتوفر على أجهزة أندرويد وIOS، وتمَّ تداولُهُ لأول مرة عام 2013م .

أكمل القراءة

لا يسمح تطبيق تيليجرام، وهو خدمة مراسلة مشابهة لتطبيق واتساب، للمستخدمين بحذف حساباتهم بشكل مباشر عبر التطبيق الرسمي المتوفر لمنصتي التشغيل أندرويد وIOS، بل يتوجب علينا الدخول إلى موقع تيليجرام بواسطة مستعرض ويب خاص بأجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة، بالاستعانة بالخدمة التي تقدمها شركة تيليجرام بتوفير نسخة لمستعرضات الويب، بالإضافة للتطبيقات الرسمية على أجهزة الهاتف المحمول.

قبل الانتقال للخطوات الواجب اتباعها، يجب عليك معرفة أن كل المحادثات والرسائل التي قمت بها على حسابك في تيليجرام سوف تمحى بشكلٍ كامل وإلى الأبد في حال ما أردت حذف حسابك على التطبيق، كذلك الأمر فيما يتعلق بحهات الاتصال الخاصة بك في التطبيق.

لحذف حساب تيليجرام بشكل كامل اتبع الخطوات التالية:

  1. الذهاب من متصفح الويب إلى صفحة إلغاء التفعيل ضمن الموقع الرسمي لتيليجرام https://my.telegram.org/auth?to=deactivate.
  2. سيطلب منك اضافة الرقم الخاص بك والذي قمت بتفعيل حسابك عليه، ويجب الانتباه إلى ضرورة إضافة رمز النداء الدولي الخاص ببلدك قبل الرقم.
  3. سترسل الشركة رقم تأكيد برسالة SMS للرقم الخاص بك، ادخل للرسالة وانسخ الرقم.
  4. الصق رقم التأكيد ضمن المربع المخصص له ضمن الصفحة التي قمت بفتحها ضمن المستعرض، واضغط بعدها على تسجيل الدخول.
  5. ستظهر لديك الآن نافذة جديدة تطلب منك تحديد أسباب قيامك بحذف الحساب. اكتب الأسباب واضغط على خيار حذف الحساب.
  6. عند الانتهاء من تأكيد حذف الحساب، تكون قد حذفت حساب تيليجرام بشكل نهائي، وستصل رسالة نصية لرقم الهاتف تؤكد إكمال العملية بنجاح.

أكمل القراءة

التليجرام من أكثر تطبيقات التواصل الإجتماعي أماناً، ولكن تخوف بعض الناس من اختراق معلوماتهم الشخصية أو تسريبها أو إرسال الفيروسات لأجهزتهم تدفعهم لحذف حساباتهم، علماً إن حذف حساب تليجرام المرتبط برقم هاتف خطوة لا يمكن الرجوع عنها أو استعادة أي من البيانات المحذوفة أبداً، وسيؤدي ذلك لحذف جميع جهات الاتصال في التليجرام والرسائل والمجموعات والقنوات.

يوجد طريقتان لحذف حساب التليجرام:

  • الطريقة التقليدية الدخول إلى موقع التليجرام في متصفح الويب على الجوال أو الحاسب وليس عبر تطبيق الجوال لأنه لا يوجد خيار لحذف التليجرام عليه ثم الانتقال على صفحة إلغاء تنشيط التليجرام ثم يجب إدخال رقم الهاتف بشكل صحيح، وستتلقى رسالة في تطبيق Telegram الخاص بك على تطبيق الجوال مع رمز التأكيد. يجب العودة الآن إلى صفحة إلغاء التنشيط المفتوحة في متصفحك، وأدخل الرمز المستلم في الحقل المعني، واضغط على زر تسجيل الدخول، وسيسأل الموقع عندها عن سبب المغادرة وبعدها انقر فوق تم لتظهر بعد ذلك نافذة لتأكيد الحذف.
  • طريقة تلقائية طويلة المدة وذلك من خلال عدم تسجيل الدخول إلى حسابك خلال مدة ستة أشهر بشكل افتراضي أو تحديد مدة من إعدادات التطبيق ليتم حذف حسابك وكامل معلوماتك بعد انقضاء تلك المدة.

حذف الحساب سيؤدي لحذف كافة الملفات من خوادم التليجرام إلا المجموعات التي قمت بإنشائها ستبقى ولكن ستدخل عليها عند إنشاء حساب جديد بعد انقضاء مدة على حذف الحساب القديم كمستخدم جديد.

أكمل القراءة

حذف حساب تلجرام إجراء لا يمكن التراجع عنه وسيؤدي لحذف جميع الرسائل والمجموعات والمحتويات الموجودة داخله، وهي خطوة تتطلب تسجيل دخول إلى منصة تلجرام من متصفح الإنترنت، لأن تطبيق تلجرام على الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد Android وآي أو إس iOS لا يدعم ميزة حذف الحساب بشكل فوري، بينما يوفر التطبيق إمكانية تحديد موعد حذف الحساب بعد آخر عملية تسجيل دخول إليه، وتتروح المدة بين شهر إلى عام كامل.

يمكنك اتباع الخطوات التالية لحذف حساب تلجرام بشكل كلي وفوري:

  • إدخال رقم الهاتف الذي تم التسجيل به مع مراعاة إدخال الرمز الدولي والضغط على Next.
  • إدخال الرمز المكون من 11 رمزًا مع مراعاة حالة الأحرف الصغيرة والكبيرة والضغط على Sign in.
  • الخطوة التالية هي اختيار حذف الحساب Delete account.
  • يمكنك فيما بعد إدخال سبب حذف الحساب لمساعدة الشركة في إصلاح المشكلات والضغط على Done.
  • يمكنك التراجع لمرة أخيرة عن قرارك، أو الضغط على Yes, Delete my Account للتأكيد النهائي.

بعد حذف الحساب ستقوم الشركة بحذف جميع بياناتك من خوادمها لضمان أمان وخصوصية المستخدم بعد مغادرته، ولن تتأثر المجموعات التي قمت بإنشائها ويتواجد فيها أشخاص آخرون.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف يمكنني حذف حساب تيليجرام ؟"؟