كيف احذف صفوف من الاكسل

1 إجابة واحدة

لا شك أن برنامج Excel (الأكسل) هو الأشهر والأسلس من بين البرامج المنتشره في سوق العمل، ولا يحتاج أي مستخدم لقدرات خارقة من أجل استخدامه، بل هي بعض التعليمات والخطوات البسيطة والواضحة ضمن البرنامج نفسه، كما يوجد بعض التعليمات المهمة التي يجب أن تكون على دراية بها عند حدوث أي طارء، ففي حال أردت إحضار بيانات من مصدر آخر إلى ورقة عملك في الأكسل، غالبًا ما تتضمن هذه البيانات صفوفًا فارغة أو غير ضرورية تريد حذفها، في هذه الحالة كثيرًا ما نستخدم طرق سريعة وسهلة من أجل حل هذه المشكلة.

الطريقة الأولى هي الطريقة اليدوية، حيث يوجد عدة طرق ضمنها من أجل حذف هذه السطور المزعجة، في حال كان لديك صفين فقط، فيمكنك اختيار الطريقة اليدوية لأنها الأسرع:

  • قم بتحدد الصفوف الفارغة التي نريد حذفها، ثم اضغط مع الاستمرار على مفتاح Ctrl وانقر على صف من أجل تحديده، وعندما يتم تحديد الصفوف التي نريد حذفها ، يمكننا الضغط بزر الماوس الأيمن واختيار حذف من القائمة.

 

حذف صفوف من الاكسل

  • من الممكن حذف الصفوف باستخدام أمر من الشريط، من أجل ذلك يمكنك الانتقال إلىالصفحة الرئيسية، ثم قم بالنقر فوق الأمر حذف، بعدها انقر على حذف الصفوف، يوجد اختصار مفيد جدًا في لوحة مفاتيح من أجل حذف الصفوف (الأعمدة أو الخلايا)، وهو الضغط على Ctrl و- في لوحة المفاتيح.

في حال كان لدينا العديد من الصفوف الفارغة (أكتر من صفين) فسيكون الاختيار اليدوي بطيئًا، لكن لا داعي للقلق فيوجد خيار لتحديد جميع هذه الخلايا الفارغة، في البداية سنحتاج إلى تحديد عمود من بياناتنا بما في ذلك جميع الصفوف الفارغة، وأسهل طريقة للقيام بذلك هي تحديد الخلية الأولى (A1 في هذا المثال) ثم الضغط على مفتاح Shift وتحديد الخلية الأخيرة (A14 في هذا المثال).

حذف صفوف من الاكسل

الآن يمكننا استخدام الأمر Go To Special من أجل تحديد الخلايا الفارغة فقط، ثم ننتقل إلى الصفحة الرئيسية، ونقوم بعدها بالضغط على الأمر Find & Select، واختيار الأمر  Go To Special من القائمة، كما يوجد اختصار في لوحة المفاتيح لقائمة Go To، حيث ننقر على Ctrl + G لفتح قائمة Go To ثم نضغط فوق الزر Special لفتح قائمة Go To Special.

حذف صفوف من الاكسل

يمككنا الحصول على قائمة Go To Special، سواءً فتحنا من قائمة Go To أو انتقلنا مباشرة إليها بواسطة الاختصار المذكور سابقًا. يتم تحديد الفراغات المراد حذفها من الخيارات وبعدها النقر على زر موافق، وهذا سيؤدي إلى تحديد الخلايا الفارغة فقط من العمود الأولي.

حذف صفوف من الاكسل

الآن ومن أجل حذف تلك السطور التي تم تحديدها نتبع مايلي:

  • يمكن استخدام أي طريقة حذف للصفوف من قسم حذف الصفوف الفارغة يدويًا.
    • النقر بزر الماوس الأيمن على حذف.
    • اختيار من الصفحة الرئيسية، حذف، ثم حذف صفوف الورقة.
    • استخدام الاختصار Ctrl + – من لوحة المفاتيح.
  • أو من قائمة Delete، حدد الصف بالكامل واضغط على الزر موافق .

يمكننا العثور على مئات الصفوف الفارغة وحذفها في بياناتنا في غضون بضع ثوان، وهذا يعتبر أمرًا رائعًا خاصة عندما يكون لدينا الكثير من الصفوف الفارغة المنتشرة عبر مجموعة طويلة من البيانات.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "كيف احذف صفوف من الاكسل"؟