كيف احفظ البوك مارك في الكروم

1 إجابة واحدة
طالب
المحاسبة, جامعة تشرين

تساعدك ميزة الإشارات المرجعية أو ما يعرف  بالبوك مارك (Bookmarks) في غوغل كروم وباقي متصفحات الويب الشهيرة على حفظ المواقع الإلكترونية ضمن قوائم أو في شريط بحيث تستطيع الولوج إليها بكل سهولة، دون الحاجة للبحث عنها ضمن محركات البحث أو تاريخ متصفح الويب.

كما يسمح كروم لمستخدميه بمشاركة الإشارات المرجعية التي يقومون بحفظها ضمن جهاز حاسوب أو هاتف محمول مع باقي الأجهزة، بشرط تسجيل الدخول بنفس حساب غوغل إلى كافة الأجهزة الخاصة بك، ما يسهل من عملية الوصول لهذه المواقع، من أي جهاز إلكتروني ترغب به.

في حال ما كنت ترغب بحفظ صفحة على الأنترنت كإشارة مرجعية على الحاسوب، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح برنامج غوغل كروم على حاسوبك.
  2. توجه إلى صفحة الأنترنت أو الموقع الإلكتروني الذي ترغب بحفظه كإشارة مرجعية.
  3. قم بالنقر على أيقونة النجمة التي تقع على يسار شريط العناوين.

أما لإضافة عنوان ويب كإشارة مرجعية على تطبيق غوغل كروم للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد فما عليك إلا اتباع ما يلي:

  1. افتح تطبيق كروم الذي قد قمت بتثبيته على هاتفك المحمول، أو جهازك اللوحي.
  2. توجه إلى الموقع الإلكتروني الذي ترغب بحفظه كإشارة مرجعية.
  3. انقر على القائمة بجانب شريط العناوين على شكل ثلاث نقاط فوق بعضها، ثم اضغط على أيقونة النجمة لحفظ الموقع كإشارة مرجعية.

لأجهزة أيفون وأيباد التي تعمل بنظام التشغيل IOS، يتم حفظ الموقع الإلكتروني كبوك مارك بطريقة مشابهة للأندرويد، باتباع ما يلي:

  1. افتح تطبيق كروم على هاتفك.
  2. انتقل إلى الموقع الإلكتروني الذي ترغب بحفظه كإشارة مرجعية.
  3. اضغط على أيقونة الخيارات على شكل ثلاث نقاط، ثم انقر على أيقونة النجمة في الأعلى، لحفظ الموقع كعلامة مرجعية.
  4. للبحث عن إشارة مرجعية قد قمت بحفظها مسبقًا، تستطيع النقر على قائمة الخيارات في زاوية برنامج كروم، ثم التوجه إلى الإشارات المرجعية، لتظهر أمامك قائمة بكافة الإشارات المرجعية التي قمت بحفظها.

في حال ما رغبت بالتعديل على إشارة مرجعية قد قمت بحفظها مسبقًا على برنامج غوغل المثبت على حاسوبك، تستطيع اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح برنامج غوغل كروم على حاسوبك.
  2. انقر على قائمة الخيارات الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى أو اليسرى، تختلف الجهة باختلاف لغة البرنامج.
  3. من الخيارات التي ستظهر، انقر على خيار الإشارات المرجعية (Bookmarks)، ثم مدير الإشارات (Bookmarks Manager).
  4. اضغط على الأيقونة التي تتخذ شكل سهم متجه للأسفل بجانب الإشارة المرجعية التي ترغب بتعديلها، ثم انقر على خيار تعديل (Edit).

يتيح كروم للمستخدمين سهولة الوصول للإشارات المرجعية التي قد قاموا بحفظها من خلال إظهارها ضمن شريط الإشارات المرجعية، يظهر هذا الشريط أسفل شريط العناوين، لإظهار شريط الإشارات المرجعية اتبع ما يلي:

  1. توجه إلى قائمة الخيارات الموجودة في زاوية برنامج غوغل كروم.
  2. من القائمة المنسدلة اضغط على خيار الإشارات المرجعية أو Bookmarks، ثم انقر على خيار عرض شريط الإشارات (Show Bookmarks Bar).

لحذف إشارات مرجعية قد قمت بحفظها سابقًا ضمن تطبيق غوغل كروم المثبت على حاسوبك، ما عليك إلا النقر على قائمة الخيارات في غوغل كروم، ثم الضغط على خيار الإشارات المرجعية، ومنه اضغط على الأيقونة بجانب الإشارة المرجعية التي ترغب بحذفها، والتي تظهر على شكل سهم متجه للأسفل، ثم من القائمة المنبثقة اضغط على خيار حذف (Delete) لتقوم بذلك بإتمام عملية حذف الإشارة المرجعية من على برنامج كروم.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "كيف احفظ البوك مارك في الكروم"؟