كيف احمل العاب من النت ع اكس بوكس

يعدّ جهاز الإكس بوكس جهاز ترفيهي متكامل كما أنه يعد ثاني نظام ألعاب فيديو أنتجته شركة مايكروسوفت كيف احمل العاب من النت ع اكس بوكس؟

3 إجابات

تستطيع القيام بتحميل الألعاب من النت على أكس بوكس دون الحاجة للوصول إليه باستخدام الميزة التي أضيفت مؤخرًا من مايكروسوفت لمستخدمي تطبيق SmartGlass وموقع XBOX الرسمي.

كل ما عليك القيام به لتفعيل هذه الخدمة هو تفعيل ميزة التحديث التلقائي ضمن جهاز XBOX الخاص بك، ثم الدخول إلى موقع XBOX الرسمي ومنه إلى متجر الألعاب، أو عبر تطبيق SmartGlass app الذي يحتوي بداخله على كافة الألعاب التي تستطيع تثبيتها على اكس بوكس، لتبدأ عندها بتحديد الألعاب التي تريد تحميلها على منصة الألعاب، والإضافات الجديدة التي تم طرحها للألعاب المثبتة مسبقًا على XBOX.

تستطيع كذلك تثبيت احدث الألعاب على جهاز أكس بوكس الخاص بك عبر تطبيق Game Pass المتوفر لأجهزة أيفون وأندرويد، ولا تتطلب منك هذه الخدمة إلا الاشتراك بالخدمة على جهاز أكس بوكس الخاص بكن لتستطيع بذلك متابعة كافة الألعاب الجديدة القادمة لمنصة الألعاب الخاصة بك بالإضافة لتنزيل وتثبيت الألعاب بكبسة زر فقط ضمن التطبيق.

لربط جهاز اكس بوكس الخاص بك بالتطبيق اتبع الخطوات التالية:

  1. اضغط على أيقونة الحاسب الشخصي الموجودة أسفل التطبيق.
  2. اضغط على أيقونة الإعدادت الموجودة أعلى ويمين التطبيق.
  3. ابحث عن خيار اختيار منصة الألعاب الافتراضية Select Default Console، وانقر عليه.
  4. قم بتحديد منصة أكس بوكس الخاصة بك من الخيارات المتاحة.

أكمل القراءة

(Xbox) الاكس بوكس هو جهاز التحكم بالألعاب من شركة مايكروسوفت، ولتنزيل الألعاب على الجهاز يجب الدخول الموقع الخاص بشركة Microsoft، لكنهُ يحوي عددًا قليلًا من الألعاب؛ حيث يجب إنشاء حساب في الموقع لتتمكن من شراء الألعاب ثم تنزيلها مباشر عبر جهاز Xbox بعد وصلهِ بشبكة الإنترنت. ويمكن تحميل الألعاب أيضاً على جهاز الحاسب الذي يعمل بنظام Microsoft Windows10، كما يمكن تنزيل الألعاب من جهاز الموبايل، في الحالتين يجب عليك القيام بالخطوات التالية:

  1. إعداد جهاز الإكس بوكس للسماح بالتنزيلات التلقائية لتحديثات الألعاب، وذلك عبر الذهاب إلى خيار الإعدادات، ثم إلى جميع الإعدادات، ثم إلى النظام، وبعدها إلى التحديثات؛ عندها حدد المربع الذي يشير إلى “تحديث ألعابي باستمرار”.
  2. يجب تحميل تطبيق Xbox على الجهاز المستخدم سواء كان Android أو Apple أو Windows 10.
  3. اختيار الالعاب المفضلة من موقع Xbox وتنزيلها.
  4. استخدام تطبيق Xbox لفتح مجلدات الألعاب المنزلة، واستخراجها بالشكل المناسب لكي تعمل على جهاز Xbox .
  5. نسخ المجلدات على وسيط تخزين USB.
  6. نقل المجلدات من وسيط التخزين إلى جهاز Xbox، وتحميلها لتستمتع مع الألعاب.
  7. ولتسريع تحميل الألعاب يجب توفر إنترنت سريع، والتقليل من الأجهزة المتصلة بالشبكة أثناء التحميل، لأن أحجام الألعاب كبيرة وتستغرق كثير من الوقت.

يفضل تحميل الألعاب كملف Torrent على جهاز الحاسب لتتمكن من متابعة أعمالك وتحميل ألعابك بسهولة؛ الألعاب يتم تحديثها بإستمرار من قبل جهاز Xbox، وقد يسبب ذلك بطئًا أثناء اللعب، لذا يفضل اختيار إيقاف التحديث أثناء اللعب.

أكمل القراءة

أحياناً تكون ألعاب الاكس بوكس ضخمة الحجم، الأمر الذي يجعلك تنتظر ساعات ليكتمل تنزيلها، لذلك يمكنك تحميل الألعاب على الاكس بوكس عن طريق الانترنت وعن بعد في أثناء انشغالك بالعمل أو بأية مكان آخر من خلال هاتفك الذكي أو الكمبيوتر، لكي تكون الألعاب جاهزة ومكتلمة التنزيل عند عودتك للمنزل، ويمكنك القيام بذلك باتباع هذه الخطوات:

  • افتح تطبيق اكس بوكس “Xbox” من هاتفك الذكي، وإذا لم يكن موجود في جهازك مسبقاً يمكنك تنزيله من أي متجر يناسب نظام تشغيل جهازك فهو متوفر على المتجر “Google Play” لأجهزة الأندرويد ومتجر تطبيقات “Apple” لأجهزة الآيفون، كما أنه متاح على متجر ويندوز “Windows” للاجهزة الذكية التي تعمل بنظام “Windows Phone”،
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك الميكروسوفت الذي تقوم بتسجيل الدخول إليه إلى جهاز الاكس بوكس الخاص بك.
  • اضغط على زر القائمة في الزاوية العلوية اليسرى لعرض المتجر.
  • ابحث عن اللعبة التي تريد تنزيلها.
  • اضغط على زر “تثبيت على Xbox”.

ولكن أذكرك بأنه يجب تفعيل الاكس بوكس الخاص بك على وضع التحديث التلقائي قبل القيام بهذه الخطوات لتنزيل الألعاب من الانترنت عبر هاتفك ، وكل ما عليك اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • افتح إعدادات جهاز الاكس بوكس.
  • اختر جميع الإعدادات.
  • فعل خيار “تحديث ألعابي وتطبيقاتي”.

كما يمكنك تنزيل الألعاب باستخدام متصفح الويب بعد زيارتك لموقع متجر اكس بوكس وتسجيل الدخول، وإعادة نفس الخطوات السابقة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف احمل العاب من النت ع اكس بوكس"؟