كيف احمل برنامج vpn للكمبيوتر

vpn هو شبكةً خاصةً افتراضيةً تؤمّن طريقةً تحفظ بها خصوصيّتك أثناء استخدام الإنترنت، هل تعلم كيف نحمل برنامج vpn للكمبيوتر؟

4 إجابات

يمكن تعريف الـ vpn virtual private network أو الشبكة الافتراضية الخاصة على أنه طريقة اتصال هدفها إضفاء الأمن والخصوصية على الشبكات الخاصة والعامة، وذلك عن طريق استبدال الـ IP الخاص بالمستخدم بعنوان آخر من مزود الشبكة الافتراضية، وبذلك يظهر المستخدم على أنه يعيش في مكان آخر (مثلًا، قد يظهر المستخدم الموجود في سوريا على أنه يعيش في بلجيكا). يمكن استخدام هذه الطريقة على جميع أنظمة الحواسيب الشخصية والهواتف المحمولة عن طريق تطبيقات مجانية أو مدفوعة وبطريقة سهلة وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. تحقق من اتصالك بالإنترنت.
  2. حدد فيما إذا كنت تحتاج إلى vpn مدفوع أو مجاني.
  3. اختر التطبيق المناسب وحمله ثم ثبته على حاسبك. من أشهر تطبيقات vpn المجانية:
    • Hotspot Shield
    • TunnelBear
    • Windscribe
    • Protonvpn
  4. واقرأ شروط الاستخدام خاصة إن كنت تستخدم vpn مجاني
  5. افتح التطبيق من سطح المكتب أو المجلد على قرص C
  6. اتبع الإرشادات الخاصة بالتطبيق وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور عند طلبها.
  7. شغل تطبيق vpn واختر البلد الذي ترغب بالولوج منه (في الحالة الافتراضية يختار التطبيق البلد الأسرع) ومن الجدير بالذكر أن التطبيقات المجانية غالبًا ما تتيح موارد محدودة (وقت معين أو كمية بيانات محددة).

أكمل القراءة

يتوفر على شبكة الإنترنت العديد من برامج vpn، وللحصول على أحدها:

  1. قم بتنزيل النسخة المتوافقة مع نظام الحاسب لديك.
  2. قم بتثبيت التطبيق على الحاسب لديك، ولكن لا تنسى قراءة الشروط والخدمات المقدمة ونوعية المعلومات التي سيجمعها التطبيق عنك قبل التثبيت.
  3. أنقر على أيقونة التطبيق.
  4. تفعيل التطبيق لتستفيد من خدمات الـ vpn، وليعرض على متصفح الويب عنوانك الافتراضي على مخدم الـ vpn.
  5. افتح متصفح الويب، للاستفادة من تلك الخدمة يمكنك ضبط الإعدادات لاستخدام الـ vpn من كل برامج جهازك، أو لبعض  التطبيقات، ولاختيار مخدم الـ vpn والبلد المناسب لك والأسرع.

 تتطلب بعض برامج ال vpn إنشاء حساب بإستخدام البريد الالكتروني أو الدخول من حساب معد سابقاً لك للوصول الآمن إلى مصادر الشركة التي تقدم خدمة ال ، vpnوبعضها الآخر لا يتطلب إنشاء حساب، ولكن تكون أقل موثوقية وقد ترغب في تنزيل النسخة المجانية  أو النسخة المدفوعة التي تقوم بإخفاء كامل نشاطاتك وعنوان IP بشكل أفضل وتبلغ تكلفته حوالي 5$، وفي حال أكثر من ذلك يكون السعر مبالغ فيه.

يمكن الاشتراك بمزودات أخرى وبسعر أرخص، وتوفر بعض مزودات خدمة الـ VPN الاستخدام التجريبي لمدة 30 يوم، للتأكد من فعالية التطبيق قبل تنزيل الحساب المدفوع، ويجب توخي الحذر الشديد عند استخدام برامج ال VPN فقد تقدم الكثير من الفوائد والمعلومات لكً، ولكن يمكن انتحال شخصيتك الإلكترونية لارتكاب الجرائم.

أكمل القراءة

هنالك الكثير من برامج الـ (vpn) الجيدة ولكن أنصحك ببرنامج “Psiphon”، حيث يعتبر برنامج الـ vpn الأفضل والأول على أجهزة هواتف أندرويد، ونظراً لما نال من نجاح وشعبيّة بين الناس قام مصممي البرنامج بإنشاء نسخة خاصة لكل من حواسيب ماكنتوش، التي تنتجها شركة آبل، والحواسيب الأخرى التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، وإليك خطوات تحميل البرنامج:

  • الخطوة الأولى: قم بتنزيل محاكي أندرويد على جهازك الحاسوب وأنصحك بمحاكي “BlueStacks” كونه يعتبر الأفضل على الإطلاق، فأولاً قم بالدخول إلى الموقع الرسمي.
  • الخطوة الثانية: بعد فتح الموقع انقر على كلمة “احصل على BlueStacks” التي ستظهر لك في الزاوية العلويّة اليمينية.
  • الخطوة الثالثة: بعد اكتمال عملية تنزيل، قم بالضغط على الملف لتثبيته واضغط على زر التالي بعد أن تظهر لك نافذة التثبيت من ثم اضغط على زر التالي في النافذة التالية التي ستظهر لك، وأنصحك بعدم تغيير مكان تخزين بيانات التطبيق في هذه النافذة.
  • الخطوة الرابعة: قم بتشغيل التطبيق وتحديد لغتك وإدخال حساب الـGmail الخاص بك.
  • الخطوة الخامسة: وهي الخطوة الأخيرة، اكتب في شريط البحث “Psiphon” وابحث عنه وقم بتثبيته، وبعد اكتمال التثبيت عليك الانتقال إلى الشاشة الرئيسية لـ BlueStacks  والنقر على تطبيق “Psiphon”.

أكمل القراءة

كيف احمل برنامج vpn للكمبيوتر

VPN أو (Virtual Private Network) هي تقنية توفر اتصالًا مشفرًا بشبكة الإنترنت بغرض الحفاظ على خصوصية المستخدم، حيث تُشفر اتصالاته، وتمنع الوصول إلى عنوان (IP) الخاص به. يتحقق اتصالك بجهة ما عبر الشبكة عبر إرسال واستقبال البيانات بينك وبين سيرفر خاص تابع لتلك الجهة، أما إذا كنت تستعمل تقنية (VPN) فسيدخل طرف ثالث في هذا الاتصال هو السيرفر الخاص بمزود (VPN) والذي يضطلع بمهمتي تشفير وفك تشفير البيانات المتبادلة بين جهاز المستخدم والسيرفر المراد الاتصال به.

يحدث الأمر على النحو التالي؛ يقوم التطبيق بتشفير بيانات الاتصال المرسلة من جهازك، ثم يرسلها إلى سيرفر (VPN) الذي يفك التشفير، ويرسل البيانات إلى سيرفر جهة الاتصال (لنقل مثلًا السيرفر الخاص بموقع  فيسبوك Facebook). يستقبل سيرفر (VPN) البيانات المرسلة من جهة الاتصال (Facebook في حالتنا هنا) ليشفرها ويرسلها لجهازك حيث يتولى التطبيق مهمة فك التشفير.

القائمة التالية تشمل بعض برامج VPN المتوفرة لأجهزة الكومبيوتر:

  • Private Internet Access: يدعم التطبيق نظامي (Windows) بإصداراته 7و8و10، و(Mac) على السواء. تستطيع تنزيله بسهولة، ابحث فقط عن التطبيق عبر المتصفح وستظهر الصفحة الخاصة بالتحميل، منها تستطيع تحميل البرنامج ثم تثبيته على الجهاز. يمتاز التطبيق بتكلفته المنخفضة وسهولة الاستخدام، كما يتيح الدفع عبر عملة البيتكوين.
  • NordVPN: بنفس الطريقة يمكنك تحميل هذا البرنامج، الذي يمتاز بسهولة الاستخدام، وإن كان يعيبه شيء من البطء.
  • Express VPN: أيضًا عبر البحث على الإنترنت يمكنك الوصول إليه. يمتاز البرنامج بالسهولة والسرعة، كذلك بسعره المعقول مقارنةً بغيره من التطبيقات.
  • IPVanish: يمتاز هذا التطبيق بموثوقيته العالية، لكن كذلك بسعره المرتفع. ومتوفر أيضًا عبر الإنترنت.

احرص في البرنامج الذي تختاره على التأكد من موثوقيته، ولا تتجاهل قراءة شروط الاستخدام قبل الموافقة عليها. بإمكان مزود الخدمة الاطلاع على بياناتك المشفرة، لذلك فإن درجة موثوقية وأمان التطبيق مسألة أساسية.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف احمل برنامج vpn للكمبيوتر"؟