كيف احمل تيليجرام على الكمبيوتر

يُعد التيليجرام أحد التطبيقات التي حازت على شعبيّة كبيرة على مستوى العالم، ولا يقتصر استخدامه على حاملي الهواتف الذكية، بل يمكن تحميله على الكمبيوتر، ولكن كيف يمكننا ذلك؟

4 إجابات

يعد تطبيق تيليجرام تطبيق دردشة مثل Whatsapp حيث يمكن تنزيله بسهولة على الحاسوب إن كان Windows أو MacOS و Linux، كما أنه متاح على شكل برنامج Telegram web messenger مما يعني أنه يمكن استخدام تيليجرام لمتصفح ويب دون تثبيت التطبيق على الحاسب.

وإليك خطوات تنزيل التيليجرام وتثبيته:

  • افتح موقع تيليجرام عبر هذا الرابط.
  • اختر إصدار Telegram Desktop لحاسوبك.
  • قم بتنزيل تطبيق تيليجرام على الحاسوب.
  • ثبت التطبيق كما يلي:
    1. افتح أيقونة التنزيل.
    2. اختر لغة.
    3. حدد اسم المجلد للتثبيت.
    4. حدد مربع الاختصار الإضافي لإنشاء اختصار للتطبيق على سطح المكتب.
    5. قم بتشغيل التطبيق وانقر على زر Start Messaging.
    6. حدد بلدك وادخل رقم هاتفك وانقر على زر التالي.
    7. بعد إعطاء رقمك المسجل لتطبيق تيليجرام سيتم إرسال رمز إلى هاتفك عبر الرسائل القصيرة، ادخل هذا الرمز إلى حقل “رمزك” وانقر التالي.
    8. ستحصل على شاشة جميلة للتطبيق حيث يمكنك إرسال رسائل مباشرة إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

إجراء تثبيت تطبيق تيليجرام للحاسوب  الشخصي هو نفسه لنظام MacOS أيضًا، ولكنك تحتاج إلى تنزيل إعدادته وفقًا لنظام الكمبيوتر الخاص بك.

أكمل القراءة

التليجرام من أهم وسائل التواصل الاجتماعي المجانية وأكثرها أمانًا، يستخدم التخزين السحابي لمشاركة البيانات وملفات الوسائط ومزامنتها مع جميع اجهزتك، يستخدم رقم الهاتف الجوال كرمز خاص لكل مستخدم، يمكن تحميلهُ على جميع أجهزة الهاتف المحمول،ويوجد طريقتان لتحميلهُ على أجهزة الحاسب:

تحميل تطبيق التيلجرام على أجهزة الحاسب لكل من أنظمة التشغيل Windows ،MacOS ،Linux من موقع التليجرام على شبكة الإنترنت وفق الخطوات التالية:

  1. افتح موقع Telegram.
  2. اختر إصدار Telegram Desktop المتوافق مع نوع وإصدار الحاسب الخاص بك ليبدأ بعدها التنزيل.
  3. بعد اكتمال التنزيل قم بتثبيت تطبيق Telegram ثم أنقر على التطبيق.
  4. اختر بلدك ثم أدخل رقم الهاتف الجوال الخاص بك ليصلك رمز تأكيد.
  5. اكتب الرمز المستلم برسالة من جوالكً على تطبيق الحاسب.
  6. وسيتم تثبيت تطبيق Telegram بنجاح على كمبيوتر سطح المكتب وابدأ بعد ذلك المراسلة.
  7. اضبط خلفية الدردشة حيث يحوي التطبيق على عدد كبير من الخلفيات ويمكن اختيار الخلفيات من مكتبة الصور في الجوال لإطفاء متعة على الدردشة.
  8. أختر أحد الأصدقاء لفتح تبويب دردشة معهُ وتبادل البيانات وملفات الوسائط، ويتيح التطبيق اختيار الدردشة السرية مع صديق لتكون جميع البيانات المتبادلة مشفرة لا يمكن رؤيتها من قبل أي طرف ثالث أو اختيار زمن محدد قبل تدمير جميع الرسائل المتبادلة.

يمكن استخدام telegram web messenger على متصفح الويب في موقع التيليجرام السحابي من أي جهاز حاسب وفقط الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع التليجرام، لتسجيل الدخول من بعيد.
  2. اختر بلدك، ثم أدخل رقم الهاتف الجوال الخاص بك ليصلك رمز تأكيد.
  3. اكتب الرمز المستلم برسالة من جوالكً على تطبيق الحاسب.
  4. يمكنك الآن بدأ المراسلة مع اصدقائك ومشاهدة القنوات بسهولة وأكثر أماناً.

أكمل القراءة

تفوق تطبيق التواصل تيليجرام على نظرائه من الشركات الأخرى كالواتساب والمسنجر لأنه كان سبّاقًا إلى تقديم العديد من الميزات أنشأت له الشعبية التي هو عليها الآن، فبلغ عدد مستخدمي التطبيق في عام 2020 قرابة 200 مليون مستخدم، والوصول لهذا الرقم في عالم تعم به المنافسة ليس بالأمر السهل، وهو في ازدياد دائمٍ، حيث أن الشركة لم تتوقف عن إضافة  الميزات إلى الآن، ومن ضمنها إتاحة التطبيق على برنامج يمكن استخدامه على الكمبيوتر.

ويجب التنويه إلى أن تيليجرام يستخدم نظام مراسلةٍ قائمٍ على السحابة، أي أن جهات الإتصال و الرسائل والمحادثات سيتم نسخها احتياطيًّا إلى خوادم التطبيق ومزامنتها تلقائيًا مع جميع أجهزتك، ما دمت تستخدم الرقم نفسه، ومن جهة أخرى فإن إرسال أي رسالة أو صورة عبر التطبيق، فإنها ستصل إلى الطرف الأخر إن كان يستخدم التطبيق أو البرنامج.

يتوّفر تيليجرام على مختلف أنظمة الكمبيوتر من الويندوز Windows والماك Macوحتى لينوكس Linux، لتحميل البرنامج يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي.

أكمل القراءة

كيف احمل تيليجرام على الكمبيوتر

يستطيع مستخدمو تطبيق تيليجرام الوصول إلى حسابهم على التطبيق من خلال تنزيل التطبيق الخاص بأجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز (Windows) بنسختيه 8 و10 أو على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Mac OS ولينوكس (Linux) دون الحاجة لاستخدام أي محاكي لتشغيل تطبيقات أندرويد على الحاسوب، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب التوجه إلى الرابط التالي https://desktop.telegram.org/.
  • الخطوة التالية ستكون اختيار النسخة من تطبيق تيليجرام المخصصة لأجهزة الكمبيوتر.
  • ستظهر صفحة تحوي على عدة نسخ، يجب اختيار النسخة التي تناسب نظام التشغيل الموجود على جهاز الحاسوب.
  • ستبدأ عملية التنزيل بشكل تلقائي، عند الانتهاء تبدأ عملية تثبيت التطبيق على الحاسوب، تليها عملية الدخول إلى الحساب من خلال اختيار الدولة ثم كتابة الرقم المرتبط بالحساب على التطبيق.
  • ستصل رسالة إلى الهاتف لإتمام عملية التسجيل، تحتوي الرسالة على رمز للتأكيد.
  • الخطوة الأخيرة تكون بإدخال الرمز، لتتم بذلك عملية تسجيل الدخول إلى الحساب. يمكن للمستخدم الآن التواصل مع كافة الأصدقاء الموجودين على التطبيق ومتابعة كافة القنوات التي يرغب بها المستخدم دون الحاجة لاستخدام تطبيق تيليجرام للأجهزة المحمولة.

ستظهر كافة الرسائل التي تم إرسالها واستقبالها سابقًا عبر التطبيق، وكافة القنوات التي تم الاشتراك بها ضمن الحساب على الحاسوب كون تطبيق تيليجرام يعمل على إنشاء نسخة سحابية لكافة النشاطات التي تحدث على التطبيق، بحيث يستطيع الشخص الوصول لبياناته من أي جهاز كان.

تتوفر أيضًا نسخة من تطبيق تيليجرام لأجهزة الحاسوب يمكن استخدامها عبر متصفحات الإنترنت كموزيلا فايرفوكس (Mozilla Firefox) وغوغل كروم (Google Chrome)، دون الحاجة لتثبيت أي تطبيق أو برنامج.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف احمل تيليجرام على الكمبيوتر"؟