كيف احول من القدم الى متر

1 إجابة واحدة
موظفة دعم فني
دراسات اللغة العربية, tishreen

وحدات القياس هي مصطلح يطلق للتعبير عن الكمية أو المقدار أو الطول وتتميز هذا الوحدات بأنها دقيقة جداً لهذا يُعتمد عليها للقياس بشكل صحيح، وتختلف وحدات القياس التي تستخدم بناءً على الأشياء التي خصصت لقياسها فمثلاً يقاس وزن الإنسان بالكيلوغرام وطوله بالمتر ولايمكن العكس. ومن وحدات القياس الأخرى القدم وهي وحدة لقياس الطول والمساحة في الأنظمة الإنكليزية والأميركية وقد تم تعريف القدم في عام 1959 على أنها 0.3048 متر.

وقبل توحيد وحدات القياس وتعريفها بالمفهوم الحالي، تم استخدام مقياس القدم في العديد من الأنظمة في العصور القديمة منها الأنظمة اليونانية والرومانية والإنكليزية والصينية والتي يختلف الطول في كل منها ويرجع هذا الاختلاف الى الأطوال المختلفة لأجزاء جسم الإنسان التي استخدمت قديماً كوحدات قياس الطول كالذراع والشير والياردة وعلى هذه المقاييس بنيت الأهرامات،على الرغم من التطور التكنولوجي في الوقت الحالي إلا أنّ الولايات المتحدة الأمريكية هي من الدول القليلة التي لاتزال تستخدم القدم على نطاق واسع لقياس الارتفاع والمسافات الأقصر وطول الساحات وارتفاع الجبال وارتفاع الطيران، كندا وبريطانيا أيضاً يستخدمان القدم في التطبيقات اليومية .

أما المتر فهو الوحدة الأساسية للطول والمسافة وقد تم اعتماد استخدامه كنظام قياس عالمي نتيجة التناقضات بين دول العالم ويعرّف العداد على أنه المسافة في النظام الدولي للوحدات المقطوعة بالضوء خلال 1/299792458 من الثانية، في الأصل تم تعريف العداد في عام 1793 على أنه واحد من عشرة ملايين من المسافة من خط الاستواء إلى القطب الشمالي، لكن في عام 1889 تم إنشاء عداد النموذج الدولي بطول شريط مقياس النموذج الأول. يتم استخدام المتر كونه وحدة شاملة لجميع أنحاء العالم في الكثير من التطبيقات مثل قياس المسافة والطول والعرض وما إلى ذلك. هناك العديد من الأسباب التي تدفعنا لتحويل الأقدام إلى أمتار كوظيفة مدرسية أو وصف طول معيّن إلى شخص أوروبي ويمكن إجراء هذا التحويل بسهولة وسرعة كل ما علينا معرفته هو أن المتر = 3.28 قدم، حيث نقسّم قياس القدم على 3.28 لنحصل على نفس الطول بواحدة المتر.

  • يمكن أن نأخذ قياساً بالقدم وهي خطوة بسيطة ماعلينا سوى استخدام شريط قياس أو مسطرة لتحديد الطول الذي نريد قياسه بالقدم ويمكن أن نعرف بالفعل الطول بالقدم الذي نحتاج إلى تحويله من خلال المعلومات المعطاة إلينا فلا نحتاج إلى القياس .
  • يمكن أن نضرب ونقسّم القياس بعامل التحويل نظراً لأن المتر هو 3.28 قدم فيمكن أن ناخذ القياس بالقدم ونقسمه على 3.28 أو نضرب القياس بالقدم في 0.3048 للحصول على الإجابة نفسها بالمتر. على سبيل المثال إن كان القياس المعطى 6قدم ونريد معرفته بالمتر سنجري العملية التالية: 6/3.28=1.83m أو 6*0.3048=1.83m ويجب أن لاننسى ذكر الواحدة الجديدة وهي المتر.
  • يجب أن نأخذ بالاعتبار القياس بالبوصة في الحسابات فمن الشائع أن نسمع القياسات موصوفة بمزيج بين الأقدام والبوصة في هذه الحالة وإن أردنا التحويل إلى أمتار فيجب أن نقسم البوصة على 12 لنحصل على العدد المكافئ للأقدام فمثلاً نريد تحويل 5 أقدام و 10 بوصة إلى أمتار ، نقسم أولاً: 10/12=0.84 ثم نجمع 5+0.84=5.84 فنحصل على إجمالي القياس بالقدم، ثم نقسم 5.84/3.28=1.78m.

أكمل القراءة

208 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف احول من القدم الى متر"؟