كيف اخترق شبكة الواي فاي ومعرفة الباسورد لكل شبكات الويفي

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يقومون باختراق شبكات الواي فاي واستخدامها، فهل تعرف كيف يمكنني أن اخترق شبكات الواي فاي ومعرفة كلمات السرّ الخاصّة بها؟

3 إجابات

يمكن معرفة كلمة مرور شبكة الوايفاي بطرق عديدة ولكن الموضوع يحتاج إلى صبر كبير وحد أدنى من المعرفة في كيفية عمل الشبكات:

  • معرفة كلمة مرور لشبكة محفوظة على جهازك: ويمكن عرض جميع شبكات الوايفاي التي اتصلت بها سابقًا وكلمات مرورها عن طريق حاسوبك الشخصي العامل بنظام ويندوز بكتابة الأمرين التاليين:
    \C:\WINDOWS\system32
    netsh wlan show profile
    بالنسبة لحواسيب ماك يمكنك فتح موجه الأوامر أيضًا وكتابة الأمر التالي مع استبدال الرموز X باسم الشبكة المطلوبة:
    security find-generic-password -wa XXXXX
  • الأنظمة المخصصة للاختراق: كتوزيعة Kali من نظام تشغيل لينكس والتي تحتوي على أدوات تساعد في توجيه هجوم لأي شبكة وايفاي، ولكن استخدام تلك الأدوات معقد جدًا ويحتاج لدورات وساعات طويلة من العمل.
  • استخدام البرامج التي تستهدف WPS: ومنها أدوات Aircrack التي تعمل على كسر مفاتيح WPS للاتصال بشبكة وايفاي دون معرفة كلمة المرور مبدأيًا، ويتطلب ذلك الكثير من الوقت.
  • أداة KisMAC: وهي برنامج يعمل على أجهزة ماك ويستطيع اختراق بعض شبكات وايفاي ذات التشفير الضعيف بسهولة.
  • إعادة ضبط الراوتر Reset: وهي طريقة تقليدية ولكنها مفيدة في بعض الحالات عند نسيان كلمة المرور، تحتوي جميع أجهزة الراوتر على زر مخفي في الخلف، وبالضغط عليه بشكل مستمر لبضع ثوانٍ يتم إعادة كلمة المرور إلى الوضع الافتراضي المكتوب أسفل الجهاز.

أكمل القراءة

قد تحتاج في بعض الأحيان ولأسباب طارئة إلى توصيل هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر خاصتك بشبكة واي فاي (WiFi)، وذلك في حالات الضرورة القصوى كأن تنسى مثلًا كلمة مرور شبكتك. لذا سأقدم لك أفضل التطبيقات والبرامج التي تمكنك من اختراق شبكات الواي فاي، سواء كان ذلك على أجهزة الأندرويد أو الحواسيب.

  • برنامج AirCrack: يعد هذا البرنامج هو القديم من نوعه في هذا الشأن، ومُبرمَج بلغة البرمجة C، بعد أن يلتقط حزم البيانات من شبكات الواي فاي المختلفة يقوم بكسر الشبكة واختراقها، ولكي تتقن حيل استخدامه بسهولة يمكنك اقتناء الدليل التعليمي الخاص بالشركة المصممة عبر الإنترنت.
  • برنامج WireShark: يسمح هذا البرنامج بتحليل بروتوكول شبكة الواي فاي، ثم يتخذ الإجراءات التصحيحية للاتصال، يعمل على حماية الشبكة ذاتها بجانب تهكير كلمات الواي فاي، ويصلح للاستخدام على أنظمة Windows وLinux.
  • تطبيق WPA WPS tester: يعد هذا التطبيق هو الأكثر استخدامًا على أجهزة الأندرويد، حيث طُوّر لمسح جميع الشبكات بحثًا عن نقاط الضعف، كما يُعرف بقدرته القوية على كسر الأمان، يختبر الاتصال بنقاط الوصول عن طريق WPS PIN، ويتم حسابها باستخدام خوارزميات مختلفة، إلّا أنه غير متاح لجميع أجهزة أندرويد حيث يحتاج لأن يكون إصدار الجهاز Android 4 فما فوق.

أكمل القراءة

قد تتعرّض في الكثير من الأحيان إلى نسيان كلمة سر شبكة Wi-Fi الخاصّة بك أو ربّما تكون بحاجة لاختراق أي شبكة للتواصل في حالات الطوارئ، إليك بعض البرامج التي تساعدك على اختراق شبكة Wi-Fi ومعرفة كلمة السر password الخاصّة بها:

  • Aircrack: تم تصميم هذا البرنامج بلغة c يعمل على أنظمة windows و mac و Linux، بعد تحميله وفتحه يقوم بالتقاط حزمة البيانات واستعادة كلمة السر الخاصة بالشبكة وربطها بالكومبيوتر الذي تعمل عليه.
  • Wireshark: يُستخدم هذا البرنامج على أنظمة تشغيل windows و Linux ويقوم بتهكير كلمة السر ويحمي الشبكة بنظام آمن.
  • Fern Wi-Fi cracker: يعتبر هذا البرنامج فعّال جداً لنظام العمل Linux ويعمل على اختراق شبكات عديدة، ويحصل على كلمات السر الخاصّة بها سواء كانت محميّة بحماية WPS/  WPA /WEP.
  • WPA WPS tester: يستخدم هذا التطبيق للأجهزة العاملة بشبكات أندرويد android بإصدار  Android 4.0 وما فوق، وهو الأكثر شيوعاً بقدرته على اختراق كلمة السر لأي شبكة.
  • Reaver (RFA): هو تطبيق سهل الاستخدام للأجهزة العاملة بنظام أندرويد، بحيث يخترق شبكات Wi-Fi ويحصل على كلمة السر الخاصة بها سواء كانت محمية بحماية WPA/ WPA2/ خلال 2-5 ساعات.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اخترق شبكة الواي فاي ومعرفة الباسورد لكل شبكات الويفي"؟