كيف اخرج الماء من اذني

1 إجابة واحدة
كاتب مقالات
جامعة دمشق (سوريا)

في معظم الحالات تكون السباحة هي السبب، وبما أننا في فصل الصيف لابدّ أنك تعاني من هذه المشكلة بعد أن تقوم بالسباحة، وتعد مشكلة بسيطة إلا أنها مزعجة  فقد تشعر بإحساس دغدغة في أذنك، وقد يمتد هذا الشعور إلى الحلق، ويمكن ألا تتمكن أيضًا من الاستماع جيدًا أو سماع الأصوات المكتومة فقط.

تخرج المياه من الأذن من تلقاء نفسها، ولكن في حال أردت إخراجها بنفسك من خلال أحد الطرق التالية:

  • تحريك شحمة الأذن: بهذه الطريقة قد تُخرج  الماء من أذنك على الفور،  قم بشد شحمة أذنك أو هزها برفق أثناء إمالة رأسك في حركة هبوطية نحو كتفك، يمكنك أيضًا أن تهز رأسك من جانب إلى آخر أثناء وجودك في هذا الوضع.
  • الجاذبية: استلقِ على جانبك لبضع دقائق مع وضع رأسك على منشفة لامتصاص الماء، باستخدام هذه التقنية، ينبغي أن تساعد الجاذبية إخراج المياه من أذنك ولكن ببطء.
  • استخدم مجفف الشعر: يمكن أن تساعد الحرارة الناتجة عن المجفف في تبخير الماء،  قم بتشغيل مجفف الشعر إلى أدنى مستوى له، ثمّ أمسك مجفف الشعر على بعد قدم من أذنك وحركه في حركة ذهابًا وإيابًا، وأثناء السحب على شحمة أذنك، دع الهواء الدافئ ينفخ في أذنك.
  • جرب قطرات الأذن من الكحول والخل: يمكن أن يساعد الكحول في تبخر الماء في أذنك، يعمل الكحول أيضًا على تطهير المنطقة من البكتيريا، والذي يساعد في منع العدوى. وإذا كان الماء محبوس بسبب تراكم شمع الأذن ، فقد يساعد الخل على إزالته، وقم بذلك من خلال:
  1. خلط أجزاء متساوية من الكحول والخل لعمل قطرات الأذن.
  2. باستخدام قطارة معقمة ، ضع ثلاث أو أربع قطرات من هذا الخليط على أذنك.
  3. افرك الجزء الخارجي من أذنك.
  4. انتظر 30 ثانية، وقم بإمالة رأسك جانبًا بحيث يمكن للماء أن يخرج.
  • بيروكسيد الهيدروجين: يمكن أن تساعد قطرات بيروكسيد الهيدروجين في إزالة صملاخ “شمع” الأذن، لا تستخدم الطريقتان السابقتان إذا كان لديك أي من الحالات الآتية:
  1. عدوى في الأذن الخارجية.
  2. ثقب في طبلة الأذن.
  3. وجود أنبوب فغر الطبلة.
  • جرب زيت الزيتون: يمكن أن يساعد زيت الزيتون أيضًا على إخراج الماء ، بالإضافة إلى منع العدوى في أذنك، لذا:
  1. قم بتسخين بعض زيت الزيتون في وعاء صغير.
  2. باستخدام قطارة نظيفة، ضع بضع قطرات من الزيت في الأذن المصابة.
  3. ثمَّ استلق على جانبك الآخر لمدة 10 دقائق تقريبًا.
  4. اجلس وقم بإمالة الأذن لأسفل، يجب أن يخرج كل من الماء والزيت.
  • جرب المزيد من الماء: قد تبدو هذه الطريقة غير منطقية، لكنها في الواقع يمكن أن تساعد على إخراج الماء من أذنك، أولًا بالاستلقاء على جانبك، املأ الأذن المصابة بالماء باستخدام قطارة نظيفة، انتظر 5 ثوانٍ ثم اقلبها مع توجيه الأذن المصابة لأسفل، وهنا يجب أن يخرج الماء.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "كيف اخرج الماء من اذني"؟