كيف اخفى ظهورى فى الواتس اب؟ تساؤل يمكن أن يخطر في بال أي مستخدمٍ للواتس آب، وذلك في حال رغبته بإخفاء ظهوره عن جهات الاتصال التي يملكها لأسبابٍ عديدةٍ لسنا بصدد ذكرها. لكن ما هو مهم في هذا المقال تعلم كيفية إخفاء ظهور الواتس اب في حالة الاتصال بطرقٍ عديدة، وأفكار أخرى تتعلق بها.

كيف أخفي آخر ظهور في الواتس آب؟

نعم يمكن إخفاء العبارة الدالة على وقت ظهور المستخدم ودخوله إلى تطبيق الواتس آب، من خلال تنفيذ عدة خطواتٍ بسيطةٍ من اعدادات الواتس آب ودون الاستعانة بأي تطبيقٍ مساعد. وتتمثل تلك الخطوات بما يلي:

  1. الدخول إلى تطبيق الواتس آب (WhatsApp) بغض النظر عن نوع الجهاز المستخدم إن كان ذو نظام الآيفون (iPhone) أو الأندرويد (Android).
  2. الضغط على كلمة (الإعدادات) الموجود في القائمة الظاهرة ضمن الجهة السفلية للشاشة.
  3. بعد الدخول إلى الإعدادات يجب الضغط كلمة (الحساب).
  4. ضمن الحساب توجد كلمة (الخصوصية) التي يجب اختيارها.
  5. بعد ذلك الضغط على (آخر ظهور) من أجل اختيار حالة اتصال أخرى بالإنترنت، فإما يكون خيار (جهات الاتصال الخاصة بي) وهم من يستطيعون رؤية وضع  الاتصال فقط، أو أن يكون الخيار (لا أحد) وبهذه الحالة ستختفي حالة المستخدم ولا يعرف إن كان متواجدًا ضمن التطبيق أم لا.  1   

كيف اخفي ظهوري في الواتس اب من خلال وضع الطائرة؟

توجد حيلةٌ جديدة تمكن من يستخدم تطبيق الواتس آب أن يرسل الرسالة التي يريدها للجهة المرغوبة أيضاً، دون أن يظهر لبقية جهات الاتصال على أنه قيد استخدام التطبيق، وذلك من خلال وضع الطائرة الموجود في إعدادات أي جهازٍ من الأجهزة الخليوية. أما عن تفاصيل هذه الطريقة فهي كالآتي:

  1. الانتقال إلى إعدادات الجهاز وتفعيل وضع الطيران الذي يحمل رمزًا على شكل طائرة، حينها سيتم فصل المستخدم عن كافة الاتصالات التي كان يستخدمها.
  2. الدخول إلى تطبيق الواتس آب (WhatsApp)، ومن ثم اختيار جهة الاتصال المراد إرسال الرسالة إليها دون علم أحد.
  3. البدء بكتابة الكلمات ضمن المحادثة الخاصة بها، والضغط على رمز الإرسال بمجرد الانتهاء من الرسالة.
  4. العودة إلى إعدادات الجهاز وإلغاء وضع الطيران، عند ذلك ستصل الرسالة التي أرسلت في تطبيق الواتس آب بمجرد عودة شبكة البيانات للجهاز ، وذلك دون أن يظهر المستخدم بحالة الاتصال أمام بقية جهات اتصاله الأخرى.  2   

تطبيقات لإخفاء جهة الاتصال في الواتس آب

من غير الممكن إخفاء أي جهة للاتصال ضمن تطبيق الواتس آب بحسب سياسته الموضوعة بشكل مباشر، إلا أنه قد يحتاج البعض يومًا ما لهذه الخطوة بهدف ضمان المحافظة على خصوصية المستخدم، ولأن هذا الأمر لا يتوفر في التطبيق، انتشرت طرقٌ أخرى تساعد على أداء هذه المهمة مثل:

الطريقة الأولى: استخدام تطبيق HiCont Hide الذي يمكن تحميله بشكلٍ مجاني، وهو يوفر إمكانية عدم إظهار جهات الاتصال غير المرغوب بها على جهاز المستخدم، مما يؤدي إلى اختفائها تلقائياً من الواتس آب. لكن من الضروري معرفة أن الأرقام المخفية بهذه الطريقة لا يمكن إظهارها مرةً أخرى إلا من خلال التطبيق ذاته.

الطريقة الثانية: تغيير اسم جهة الاتصال على جهاز الهاتف ونقلها مع الرقم إلى الملاحظات، وبالتالي إخفاؤها ضمن تطبيق الواتس آب وكأنها لم تكن موجودة من قبل.  3   

الطريقة الثالثة: من خلال الأرشفة لجهات الاتصال التي تتم بالخطوات التالية:

  1. الدخول إلى تطبيق الواتس آب وتحديد محادثة جهة الاتصال المراد عدم إظهارها.
  2. الضغط باستمرار لثوانٍ عديدة على المحادثة، ومن ثم اختيار خيار الأرشفة الموجود في الجهة العلوية اليمنى من الشاشة، وهكذا لن ترى جهة الاتصال إلا في حال إرسالها رسالةً لك.

الطريقة الرابعة: حظر جهة الاتصال التي تمكن من إخفاء وجود أي جهة اتصالٍ غير مرغوبٍ بها، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. فتح تطبيق الواتس آب المثبت على جهاز الخليوي.
  2. البحث عن جهة الاتصال غير المرغوب بها والمراد حظرها.
  3. الضغط على النقاط الثلاثة الموجودة في الجهة العليا باتجاه اليمين من الشاشة.
  4. اختيار خيار (حظر)، وبهذا ستختفي جهة الاتصال من التطبيق نهائياً.  4   

في النهاية و بعد التعرف على اجابة سؤالك كيف اخفى ظهورى فى الواتس اب؛ يجب أن نشير إلى أنه ليس سيئاً دائماً أن نخفي ظهورنا على الواتس اب، ففي كثير من الأحيان يكون ذلك حلاً لتتبع بعض المترصدين لنا، وإذا كنا من الناس المشغولين في الحياة العملية فإن ذلك سيكون مهماً للتخفيف من الضغط الذي قد نعاني منه أحياناً.