كيف اخفي التطبيقات في الايفون

2 إجابتان

ازداد في الآونة الأخيرة الاهتمام بالهاتف المحمول، وأصبح الناس يتنافسون على اقتناء كل ما هو مميز وجديد، ويسارع بعض الشبان إلى اقتناء أفضل الأجهزة التي تصدر مع بداية العام. ولعل من أكثر الهواتف المحمولة رواجًا في العالم هي Iphone و Samsung و Huawei، ولكل شركة نظام تشغيل خاص، ويحتوي كل نظام على العديد من الخصائص التي تميزه عن غيره.

ولعل أكثر ما يثير إزعاج المستخدم في هواتف الآيفون الشاشة الرئيسية غير المنظمة وصعوبة التنقل فيها وعدم القدرة على إخفاء بعض التطبيقات، وفيما يلي عدة طرق لإخفاء التطبيقات في الايفون، بحيث تكون التطبيقات التي لا تستخدمها في أغلب الأحيان بعيدة عن واجهتك فتستطيع استخدام ميزة نظام التشغيل iOS الخاص بجهاز الآيفون، والتي تتيح لك إخفاء التطبيقات على جهازك الخاص، وكل ما عليك هو اتباع الخطوات في الأسفل لمعرفة إخفاء التطبيقات.

  1. لإخفاء التطبيقات على جهازك iPhone ، يتوجب عليك إنشاء مجلد جديد لعدد محدود من التطبيقات ووضع التطبيقات التي ترغب في إخفائها في الصفحة الثانية من المجلد، وبعد هذا الإجراء لن تصبح التطبيقات مرئية على شاشتك الرئيسية، وتعتبر هذه العملية بسيطة جدًا.
  2. تستطيع إنشاء مجلد عن طريق النقر باستمرار على أحد التطبيقات وسحبه فوق تطبيق آخر، هذا سيؤدي إلى إنشاء مجلد خاص بهذين التطبيقين فقط، وعندما يتم إنشاء المجلد، تستطيع التعديل في مكان التطبيق، حيث تستطيع إضافة أكثر من تطبيق إلى المجلد الذي أنشأته. سيأخذ هذا المجلد اسمًا تلقائيًا عن طريق نظام التشغيل، وبعد ذلك تستطيع تغيير اسمه من خلال النقر فوق النص الموجود في أعلى المجلد بعد الانتهاء من إنشائه.
  3. وبعد ذلك قم بسحب التطبيق الذي ترغب في إخفائه في المجلد الذي أنشأته سابقًا من خلال النقر مع الاستمرار فوق التطبيق لسحبه إلى المجلد الجديد، مثلما فعلت في الخطوة السابقة لإنشاء المجلد. وفي حال أردت إخفاء أكثر من تطبيق، تستطيع سحبهم إلى المجلد أيضًا.
  4. في حال أردت أن تبعد التطبيق الذي ترغب بإخفائه عن صفحة الواجهة في المجلد، تستطيع نقله إلى الصفحة الثانية عن طريق الضغط عليه باستمرار مع الحفاظ على إصبعك فوقه، ثم تسحبه إلى الجانب الأيمن من المجلد، وبذلك يتم إنشاء صفحة جديدة في المجلد وسينتقل التطبيق الخاص بك إليها.
  5. تستطيع تكرار الخطوة السابقة لإخفاء العديد من التطبيقات التي ترغب بها، عند إنشاء العديد من الصفحات في المجلد الخاص بك، سترى عدة نقاط تظهر في أسفل الشاشة، تدل هذه النقاط على عدد الصفحات الموجودة في المجلد وتستطيع التمرير بسرعة إلى جهة اليمين أو اليسار للانتقال فيما بينها.

اخفاء التطبيقات في الايفون
في حال قمت بالخطوات السابقة، ستكون التطبيقات الموجودة في الصفحة الأولى فقط من المجلد مرئية، عند العودة إلى الشاشة الرئيسية.

أما فيما يخص نظام التشغيل iOS 14 فإنه يسمح لك بإخفاء صفحات التطبيق بأكملها للحصول على واجهة iPhone بسيطة وسلسة.

تستطيع إخفاء التطبيقات عن طريق النقر مع الاستمرار على منطقة فارغة من الشاشة، فتبدأ التطبيقات بالاهتزاز، ثم تنقر على أيقونة صفحة التطبيق التي تكون متواجدة أسفل الشاشة، حيث تظهر لك جميع صفحات التطبيق على الشاشة.

بعدها انقر على الدائرة التي تحتوي علامة الاختيار التي توجد أسفل صفحة التطبيق الذي ترغب بإخفائه حيث لا تحددها، ثم تنقر على زر تم في الزاوية العلوية اليمنى لحفظ التغييرات التي قمت بها. وتستطيع عكس هذه الخاصية في أي وقت عن طريق إعادة الخطوات السابقة وإلغاء تحديد صفحة التطبيق الذي قمت بإخفائه.

أكمل القراءة

يرغب العديد في إخفاء التطبيقات الهامة عن الآخرين الفضوليين الذين يحصلون على أجهزتهم بشكل متكرر، أو عن الأطفال كتطبيقات البدانة وألعاب العنف وتعلم اللغات أو العزف، أغلب الأجهزة التقنية الحديثة لا تدعم هذه التقنية كأجهزة الآيفون،  تدعم فقط حذف التطبيقات، ولكن يمكن استخدام بعض الحيل في الجهاز للإخفاء.

  • الإخفاء ضمن مجلد:
  1. أنشئ مجلد جديد على شاشة الجهاز وذلك من خلال النقر المستمر على التطبيق الذي ترغب بإخفائه حتى يهتز أو انقر على تحرير الشاشة إلى أعلى التطبيقات أو اختر إعادة ترتيب التطبيقات وذلك حسب إصدار جهازك.
  2. حرك التطبيق المراد إخفاءه نحو الأعلى فوق التطبيقات الأخرى فسيتشكل مجلد جديد يضم الملف المراد إخفاءه ويمكن إعادة تسمية المجلد.
  3. أنقل جميع التطبيقات التي ترغب بإخفائها إلى المجلد وعند الانتهاء انقل العديد من التطبيقات التي لا ترغب بإخفائها إلى الصفحة الأولى من المجلد والتطبيقات التي ترغب بإخفائها للصفحة التالية وبالتالي لن تظهر أيقونات الصفحة التالية.
  4. أعد تسمية المجلد باسم عادي لا يلفت الانتباه له كتجميع عدد من البرامج الخدمية كقارئ كتب الكترونية وبرامج حماية وبرامج الضغط وأطلق على المجلد اسم برامج خدمية.
  • إزالة التطبيق من اقتراحات البحث التي تظهر على الشاشة بجوار خيار البحث الذي يفتح التطبيق من وقت لآخر أو عند البحث عن تطبيقات أخرى وذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم اختر البحث و ابحث عن التطبيق الذي ترغب بعدم ظهوره في قائمة الاقتراحات  وعند إيجاده قم بتعطيل جميع الخيارات على الشاشة حتى يظهر خيار إظهار التطبيق على الشاشة، قم بتعطيل خيار إظهار التطبيق لاستبعاده من جميع نتائج البحث والاقتراحات، ولتتمكن من الوصول للتطبيق في المرات الأخرى يجب الوصول إلى مكان تواجده في المجلد على الجهاز الذي لا يمكن توقع وجوده فيه، أو قم بسحب قائمة الخيارات في ملف إعدادات iOS لأسفل ، لتجد حقل بحث هنا ، يمكنك إيجاد هنا العديد من التطبيقات والوظائف المنصبة، قم بضبط التفضيلات فسيظهر دائمًا التطبيقات التي تحاول إخفاءها أو استبعادها في الإعدادات ومجال البحث الخاص بها.
  • تعطيل إشعارات التطبيق التي تبقى تظهر حتى بعد استبعادها من البحث والاقتراحات وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات> الإشعارات، ثم يجب التحريك للأسفل حتى تجد التطبيق، ثم اضغط عليه، وقم بتعطيل خيار “السماح بالإشعارات” لا يقاف التطبيق من إظهار أي إشعارات على هاتفك، يمكن اختيار إخفاء الإشعارات من شاشة القفل وتعطيل لأنهُ إذا تركت ” الإشعار نشطً، فلن تجد إلا إشعارات التطبيق عندما تبحث عنه يدويًا لذا فمن الأفضل تعطيل جميع الإعدادات البحث للتطبيق.
  • إخفاء الصور ومقاطع الفيديو في برنامج عارض الصور، ويمكنك القيام بذلك بدون أي برامج أخرى، لكن لسوء لا تعتبر آمنة بشكل جيد، يتوجب عليك فقط العثور على الفيديو أو الصور الذي تريد إخفاءها، واختيار مشاركة، ثم التمرير لأسفل واختيار “إخفاء” من القائمة.
  • إخفاء التنزيلات من سجل متجر التطبيقات الخاص بك و ذلك من سجل الشراء ابحث في قائمة بالتطبيقات التي تم شراؤها مسبقًا و اضغط على الرمز في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اختر تم الشراء، ولإخفاء التطبيقات المدفوعة والمجانية التي نصبتها مسبقًا، انقر عليه باليمين واختر إخفاء.

اخفاء التطبيقات في الايفون

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اخفي التطبيقات في الايفون"؟