كيف اخفي رقمي من الفيس بوك

1 إجابة واحدة
مخبرية
الكيمياء

يسمح الفيس بوك لأصحاب الإعلانات باستهداف الحسابات الشخصية من خلال أرقام الهواتف التي تكون ظاهرة ضمن تلك الحسابات، حيث يقوم الفيس بوك بإسناد قائمة بقاعدة بيانات خاصة به لأرقام الهواتف ويعرض الإعلانات للمستخدمين المرتبطين بتلك الأرقام، ويوجد مستخدمين للفيس بوك لايرغبون بتلك العملية لذلك يقومون بإخفاء رقم الهاتف من حسابهم عن طريق الإعدادات وفق طريقتين وهما:

الطريقة الأولى:

وهي الطريقة التي تتم من خلال استخدام تطبيق الفيس بوك وفق الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: فتح تطبيق الفيس بوك والذي تكون أيقونته عبارةً عن مربع يحوي حرف f باللون الأبيض وخلفية زرقاء اللون، وسيتم الدخول إلى التطبيق مباشرةً في حال حفظ تسجيل الدخول سابقًا، أمّا إذا لم يُسجل الدخول إلى حساب الفيس بوك فيجب كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف ومن ثمّ إدخال كلمة المرور وبعد ذلك اختيار تسجيل الدخول.
  • الخطوة الثانية: يتمّ فيها الضغط على الرمز الموجوظ إمّا في أسفل ويمين الشاشة كما في أجهزة الآيفون أو أعلى ويمين الشاشة كما في أجهزة الآندرويد، ويكون ذلك الرمز عبارة عن ثلاثة خطوط أفقية متوضعة فوق بعضها.
  • الخطوة الثالثة: ثمّ يتم اختيار إسم المستخدم من القائمة والإنتقال بعد ذلك إلى صفحة الملف الشخصي، ومن ثمّ الذهاب إلى الأسفل واختيار خيار حول من قائمة المعلومات التي تظهر أسفل صورة الملف الشخصي.
  • الخطوة الرابعة: يتمّ فيها اختيار معلومات الإتصال من أسفل قائمة معلومات الملف الشخصي الموجودة في أعلى الصفحة، حيث يظهر رقم الهاتف في الأسفل.
  • الخطوة الخامسة: فيها ينتقل المستخدم إلى خيار تحرير الذي يكون بجوار عنوان معلومات الإتصال، ثم يتمّ الذهاب إلى رقم الهاتف والضغط على الخانة المتواجدة على يمينه حينها يظهر رقم الهاتف في أعلى الصفحة، وبعد ذلك يتمّ اختيار أنا فقط وهذا الخيار يمكن المستخدم من الإستمرار في استخدام الحساب الشخصي دون نشر الرقم، وكما في الصورة التالية:

الطريقة الثانية:

وهي الطريقة التي تتمّ بواسطة استخدام موقع الفيس بوك كما في الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: الذهاب إلى موقع الفيس بوك والدخول إلى الحساب عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف ثمّ كتابة كلمة المرور والضغط على خيار تسجيل الدخول، ومن الممكن حفظ تلك البيانات ليتمّ الدخول إلى الحساب بشكلٍ تلقائي.
  • الخطوة الثانية: يتمّ اختيار الإسم الموجود في أعلى يمين صفحة الفيس بوك، ومن ثمّ الضغط على خيار حول الموجود تحت صورة الغلاف الخاصة بالمستخدم.
  • الخطوة الثالثة: عند الإنتقال إلى صفحة حول يتمّ اختيار رقم الهاتف الموجود في أعلى الجانب الأيمن للصفحة.
  • الخطوة الرابعة: الضغط على تعديل المعلومات الأساسية ومعلومات الإتصال التي تظهر بمجرد الضغط على رقم الهاتف، ومن ثمّ اختيار تعديل الموجود على يمين رقم الهاتف وهذا الخيار لايظهر إلّا عندما يتم ّالضغط على مربع الهواتف المحمولة.
  • الخطوة الخامسة: يتم ّفيها اختيار رمز القفل الموجود أسفل رقم الهاتف بشكلٍ مباشرٍ، ومن ثمّ اختيار أنت فقط أو (only me) الموجود ضمن القائمة المنسدلة وهذا يؤدي إلى حفظ رقم الهاتف مع عدم تمكن أي شخص آخر من رؤيته، ومن الممكن أن يحتاج المستخدم للضغط على خيار المزيد من الخيارات بشكلٍ أوليٍّ لمشاهدة خيار أنا فقط، كما في الصورة التالية:

أكمل القراءة

1,312 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف اخفي رقمي من الفيس بوك"؟