كيف ادمج ملفات وورد مع بعض

1 إجابة واحدة
طبيبة
طب بشري, جامعة طرطوس

يعد برنامج وورد من التطبيقات المهمة جداً وهو ثاني أكثر التطبيقات شيوعاً لدى ميكروسوفت، يستخدم في مجال كتابة وتخزين المستندات إلكترونياً، وهو متوفر لأجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة التقليدية وقد تم صنع إصدار خاص للأجهزة المحمولة مثل الأجهزة اللوحية والهواتف أيضاً مما يسمح للمستخدمين بإنجاز الأعمال الكتابية في أي وقت وأي مكان ويوفّر هذا التطبيق إمكانية دمج عدة ملفات مع بعضها وبالتالي يمكّن المستخدمين من تنظيم الكميات الكبيرة من المعلومات ضمن ملف واحد وللقيام بذلك عليك اتّباع ما يلي:

  1. افتح مستند وورد الأول الذي تريد استخدامه كملف رئيسي في البداية ثم انتقل إلى الموضع في هذا المستند حيث تريد إدراج ملف وورد الإضافي حيث يمكنك إدراج الملفات الإضافية في أي مكان ترغب به في الملف الرئيسي ولا يُشترط أن تكون دائماً في النهاية.
  2. اختر المستندات التي تريد إدراجها حيث يمكنك القيام بذلك واحداً تلو الآخر أو اختيار مستندات متعددة مرة واحدة عن طريق الضغط باستمرار على مفتاح SHIFT وتحديدها، ومن الأفضل إدراج الإضافات واحداً تلو الآخر إذا كنت تريد تسلسل معين لها.
  3. قم بتنسيق المستند الرئيسي من حيث الخط الغامق والتعدادات النقطية وتباعد الأسطر وألوان النص وحجم النص وما إلى ذلك.
  4. قم بفتح الملفات القديمة في إصدار أحدث من وورد إذا كنت تقوم بدمج مستندات تم إنشاؤها باستخدام إصدارات مختلفة من Office وذلك تلافياً لوقوع أي مشاكل، واحفظها بتنسيق جديد بعد ذلك.

ومن الاستخدامات المفيدة لبرنامج وورد ميكروسوفت نذكر:

  • كتابة المستندات: يوفّر برنامج ورد السرعة والراحة والموثوقيّة لمختلف المستخدمين كالطلاب والكتّاب والعمال والمهنيّين عند معالجة النصوص حيث يمكنهم استخدامه في كتابة التقارير والرسائل والقصص والشعر والمقالات ومشاركة المدونات ثم حفظها على محرك الأقراص الخاص بالحاسوب أو على خادم بعيد، ويمكنهم العودة إليها وقت الحاجة، ويعتبر التدقيق الإملائي والنحوي من أفضل الخصائص التي يوفرها برنامج وورد ميكروسوفت للمبتدئين، ومن الميزات الإضافية التي يوفرها هي القدرة على إدراج هياكل بيانات خاصة مثل المخططات والجداول وحفظ العمل في مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات وطباعتها على أي نوع من الورق الذي تدعمه طابعة المستخدم.
  • تنسيق المستندات: يوفر هذا البرنامج العديد من أدوات التنسيق لتغيير مظهر المستندات والتحكم بها حيث يمكنك تصميم المغلفات وبطاقات المعايدة كما  يتيح لمن يكتب كتاباً إدراج جدول المحتويات وأرقام الصفحات والملاحق وتغيير خط الكتابة وكذلك اللون والحجم، كما يمكن استخدام تأثيرات التنسيق مثل الخط الغامق والمائل والتسطير بالإضافة إلى ضبط إعدادات المستند الرئيسية مثل حجم الهوامش والتباعد بين الأحرف والخطوط والفقرات بالإضافة إلى إمكانية إدراج ارتباطات تشعبية إلى مستندات او مواقع ويب أخرى وارتباطات داخلية للتنقل بسرعة داخل نفس المستند، ويقدّم وورد قوالب جاهزة  تؤمن تنسيق سهل بالنسبة لك وبالتالي العمل بكفاءة أكبر.
  • مراجعة الوثائق: يمتلك وورد ميكروسوفت العديد من الميزات المصممة لتحرير المستندات ومراجعتها والتعليق عليها، ويمكنك إجراء تعديلاتك الخاصة وتلوينها بلون خاص حتى يتمكن الآخرون من تمييزها عن النص الأصلي.

أكمل القراءة

208 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف ادمج ملفات وورد مع بعض"؟