كيف ارسل ملف وورد بالايميل

1 إجابة واحدة
موظفة دعم فني
الهندسة الزراعية, Damascus University (Syria)

يعتبر إرسال المستندات عبر البريد الإلكتروني من التقنيات الصديقة للبيئة حيث أنك لست بحاجة إلى استخدام الأوراق والحبر والطباعة، بالإضافة إلى سهولة هذا الإجراء، ويمكن إرسال المستند عبر ملف (word)ورد باستخدام بريدك الإلكتروني بإتباع الطرق التالية:

  • مرفق البريد الإلكتروني

الخطوة الأولى:

قم بحفظ المستند على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو على محرك أقراص خارجي، وتأكد من أن حجم الملف الذي تريد إرساله عبر البريد الإلكتروني يقع ضمن حدود حجم الإرفاق في خدمة البريد الإلكتروني التي تستخدمها، حيث أن حدود الإرفاق تختلف حسب الخدمة البريدية المستخدمة، فإذا كانت خدمة البريد الإلكتروني لديك ذات حجم أكبر للملف ولدى الشخص المستلم حدود إرفاق أقل فإن قدرتك على إرسال ملف أكبر سوف تتأثر، ويمكنك تحديد حجم الملف الخاص بك عن طريق النقر بزر الفأرة الأيمن على اسم الملف ومن ثم النقر على خصائص.

الخطوة الثانية:

سجل الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك، ومن ثم انقر على الزر أو رمز الرسالة الجديدة حيث أن هذه المصطلحات تختلف بحسب مزود خدمة البريد الإلكتروني.

الخطوة الثالثة:

اكتب عنوان البريد الإلكتروني للشخص أو الشركة التي ترغب بإرسال المستند لها واكتب أيضًا الرسالة التي ترغب بإرسالها، وبعد الانتهاء من كتابة الرسالة ضع لها عنوانًا مناسبًا في أيقونة عنوان الرسالة، وبعد ذلك قم بالنقر على زر إدراج أو إرفاق، وفي أغلب مزودات البريد الإلكتروني يكون هذا الزر على شكل مشبك ورق لونه أزرق، وعند النقر عليه يظهر لك مربع حوار يحتوي على قائمة من الملفات التي يمكن إرفاقها مع الرسالة الإلكترونية.

الخطوة الرابعة:

في مربع الحوار ستجد كلمة مستند word وعند النقر عليه ستظهر لك العيد من المستندات الموجودة على جهاز الكمبيوتر والتي تحمل نفس الصيغة عندها قم باختيار المستند التي ترغب بإرساله عبر البريد الإلكتروني ومن بعدها انقر على زر فتح، حيث يتم إرفاق هذا الملف مع الرسالة الإلكترونية وللتأكد من أن المستند تم إرفاقه بالفعل ابحث عن اسم المستند ورمز مشبك الورق في السطر التالي لموضوع البريد الإلكتروني.

الخطوة الخامسة:

انقر فوق زر إرسال لإرسال البريد الإلكتروني إلى المستلم، حيث تظهر رسالة لتأكيد أنه تم إرسال رسالة البريد الإلكتروني إلى الجهة المحددة.

  • ميزة مشاركة الكلمات

الخطوة الأولى:

في مستند word الذي تحفظه على جهاز الكمبيوتر انقر على علامة التبويب “ملف”.

الخطوة الثانية:

في الجزء اليساري من علامة التبويب انقر على زر مشاركة ومن ثم اختار أيقونة البريد الإلكتروني.

الخطوة الثالثة:

حدد الطريقة التي تريد عن طريقها إرسال المستند وانقر على خيار البريد الإلكتروني، حيث تتوفر عدة خيارات بما في ذلك إرسال المستند كمرفق بريد إلكتروني أو كملف pdf أو كرابط عبر الإنترنت أو مستند XPS أو كفاكس عبر الإنترنت.

أحيانًا تكون بحاجة إلى إرفاق ملف مضغوط إلى البريد الإلكتروني وذلك لتقليل حجم الملفات التي ترسلها وعادة ما يتم إرفاق ملف مضغوط عندما تكون الخدمة لا تسمح بإرسال أو تلقي الملفات ذات الحجم الكبير فعليك حينها ضغطها لتصبح بحجم أصغر.

  • طريقة إرفاق ملف مضغوط برسالة بريد إلكتروني

الخطوة الأولى:

قم بتحضير الملفات التي تريد ضغطها عن طريق نقلها إلى مجلد مضغوط، واكتب أو احتفظ باسم الدليل الذي يوجد فيه الملف المضغوط.

الخطوة الثانية:

قم بتسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك .

الخطوة الثالثة:

انقر فوق زر الإرفاق ومن بعدها حدد موقع الملف المضغوط الذي ترغب بإرساله وانقر عليه ثم انقر على زر فتح ليتم إرفاقه مع الرسالة التي ترغب بإرساله.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "كيف ارسل ملف وورد بالايميل"؟