كيف استخدم سكايب

الرئيسية » لبيبة » سوشل ميديا » سكايب » كيف استخدم سكايب
كيفية استخدام سكايب

باعتباره واحدًا من أكثر التطبيقات شهرةً في العالم، فإن معرفة كيفية استخدام سكايب فكرةً رائعةً، خاصةً وأنها مجانيةٌ تقريبًا؛ فَمن خلال بضع نقراتٍ فقط، يمكنك الاتصال بشخصٍ ما على الجانب الآخر من العالم في فيديو فائق الوضوح.

الأمر سهلٌ، ولايحتاج سوى بضع خطواتٍ. وفي هذا المقال سنطلعك على كيفية استخدام سكايب بدءًا من تنزيله وحتى تشغيله، واستخدام جميع الميزات الرائعة التي يوفرها.

ما هو سكايب

هو برنامجٌ للاتصالات عبر الإنترنت، حيث يتخصص في توفير الدردشة المرئية والمكالمات الصوتية بين أجهزة الكمبيوتر، والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة.

يوفر سكايب بالإضافة إلى ذلك خدمات المراسلة الفورية، حيث يمكن للمستخدمين نقل كلٍ من الرسائل النصية وملفات الفيديو، كما يمكنهم تبادل المستندات الرقمية مثل الصور والنصوص والفيديو.

كيف استخدم سكايب

تأكد من أن لديك حساب مايكروسوفت “Microsoft”، لذا ستحتاج إلى حساب Outlook أو Hotmail أو Live لإنشاء حساب سكايب.

تحميل وتثبيت سكايب

قم بزيارة موقع سكايب على الويب بالانتقل إلى https://www.skype.com/ في متصفح جهاز الكمبيوتر أو عبر جهازك اللوحي، انقر فوق “الحصول على سكايب”، يوجد هذا الزر الأزرق في منتصف الصفحة. أو يمكنك تحميله من متجر غوغل أو عبر أبل ستور وغيرهم، انتظر حتى يتم تنزيل سكايب، ثم قم بتثبيت سكايب.1

تسجيل الدخول

افتح سكايب وقم بتسجيل الدخول إذا كان لديك بالفعل اسم مستخدم سكايب، ثم قم بتوصيله بحساب مايكروسوفت Microsoft.

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows، فعادةً ما يتم تسجيل الدخول باستخدام عنوان البريد الإلكتروني لـ Microsoft الذي تم تسجيل دخول جهاز الكمبيوتر الخاص بك عليه.

أما إذا كنت لا تملك حسابًا؛ فعليك النقر على “إنشاء حساب”، ثم الانتقال إلى صفحة الإنشاء. أولًا أدخل اسمك واللقب، بعدها أدخل عنوان بريدك الإلكتروني، ثم حدد بيانات ملفك الشخصي: هنا فقط البلد واللغة مطلوبة، أدخل مدينتك وتاريخ ميلادك، فقط إذا كنت تريد.

ضع اسم مستخدم السكايب الخاص بك، أدخل كلمة المرور، إذا كنت لا ترغب في تلقي أخبارٍ حول برنامج سكايب أو العروض الخاصة، فألغِ تحديد المربع بجوار خيار “الحصول على الرسائل”.

أكمل التسجيل، آخر ما تبقى لك هو تأكيد موافقتك على شروط سكايب بالضغط على زر “أنا أوافق – التالي”.

إذا تم ملء كل شيءٍ بشكلٍ صحيحٍ، ولم تكن قد ارتكبت أي أخطاءٍ، فسيتم إنشاء حسابك على الفور.2

إيجاد الأصدقاء

راجع جهات الاتصال الخاصة بك على سكايب، انقر فوق رمز “جهات الاتصال”،  سترى قائمةً بجهات الاتصال المرتبطة بحساب Microsoft الخاص بك و/ أو رقم هاتفك.

إذا لم تكن لديك أية جهات اتصالٍ مقترنةٍ بعنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتفٍ خاصٍ بك، فاكتب اسم شخصٍ في حقل النص “Search Skype”، ثم حدد جهة الاتصال المفضلة لديك.

الاتصال صوت أو فيديو

انقر فوق جهة الاتصال التي تريد الاتصال بها، نقر على زر “الاتصال”، سيؤدي إجراء ذلك إلى إجراء مكالمة شخصٍ أو مجموعة الأشخاص. إذا كنت تريد إجراء مكالمة فيديو، فانقر على رمز كاميرا الفيديو هنا بدلًا من ذلك. وللتبديل إلى الفيديو أثناء الاتصال الصوتي، انقر فوق رمز كاميرا الفيديو لتشغيل الكاميرا. سيسمح ذلك لجهة الاتصال الخاصة بك بمشاهدة ما تعرضه الكاميرا. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الفيديو عن طريق النقر على رمز كاميرا الفيديو هنا.3

مزايا سكايب

  • دردشة فيديو مع الأصدقاء والعائلة رغم المسافات.
  • يمكن تنزيل التطبيق على هواتف iPhone و Android.
  • متوافق مع الحاسوب الشخصي.
  • النسخة الأساسية مجانية.
  • المكالمات الصوتية توفر المال عليك.

مساوئ سكايب

  • يمكن أن يكون هذا البرنامج أداة للاحتيال عبر الإنترنت.
  • يتطلب خدمة الإنترنت لتشغيله.

المراجع

  • 1 ، How to create a Skype account?، من موقع: http://www.skaip.org، اطّلع عليه بتاريخ 19-12-2018
  • 2 ، How to Skype، من موقع: www.wikihow.com، اطّلع عليه بتاريخ 19-12-2018
  • 3 Jon Martindale، How to use Skype، من موقع: www.digitaltrends.com، اطّلع عليه بتاريخ 19-12-2018