كيف استخدم ورق الريحان لتسويد الشعر

خلطةٌ سحريةٌ، مكونها الأساسي هو نبات الريحان تغذي الشعر وتمده بالفيتامينات إضافةً إلى إعطاءه اللون الأسود، كيف يتم ذلك؟ وكيف يستخدم الريحان للشعر؟

3 إجابات
موظفة دعم فني
هندسة زراعية

الريحان نبات عطري ورقي ذو شعبية واسعة، له استخدامات كثيرة سواء في المطبخ أم في مجالات طبية، ويحتوي على فيتامينات مثل K وA ، ومعادن عدة كالحديد والمنغنيز والكالسيوم، إضافة لمضادات الأكسدة، لذا له فوائد صحية ونفسية وتجميلية، ويستخدم في مقاومة علامات الشيخوخة على الجلد، ويحافظ على حيوية البشرة وترطيبها، ويساعد بالقضاء على الجذور الحرة في الجسم من خلال مضادات الأكسدة، وبالتالي يحارب سرطانات عدة كالتي تصيب الجلد والكبد والرئة والفم، ويساعد بعلاج القلق، والاكتئاب، وبعض حالات النسيان، ويقلل الكوليسترول في الدم، ويخفض ضغط الدم.

أما بالنسبة لفوائده للشعر فهي كثيرة فيمنع تساقطه، ويقضي على القشرة، ويقي من الشيب، ومن أهم الوصفات المستخدم فيها ورق الريحان لتغميق الشعر:

  • ننقع مسحوق أوراق الريحان المجففة بالماء مع مسحوق أملا، ونتركه عدة ساعات، أو من الليل حتى الصباح، ومن ثم صفيه وضعيه على فروة الرأس واتركيه، تساهم هذه الوصفة في تعزيز لون الشعر والحد من الشيب.
  • ويمكن أن يوضع مقدار من مسحوق أوراق الريحان مقابل مقدارين من زيت جوز الهند تخلط جيدًا، وتوضع على فروة الرأس وكامل الشعر، ومن ثم تدلك بلطف وتترك لحوالي ساعتين، ثم تشطف بالشامبو والماء، ويمكن أن تكرر العملية مرتين أسبوعيًا.

أكمل القراءة

832 مشاهدة

0
كاتبة
IT تكنولوجيا المعلومات, الجامعة الافتراضية السورية

الرّيحان أحد أشهر النباتات التي استخدمت في القديم لمعالجة بعض المشاكل الصحية، كما استخدمت كتوابل مضافةٍ إلى بعض الأطعمة. يحتوي الريحان على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، ويعتبر علاجًا فعّالًا لمشاكل الشعر والبشرة.

يدخل الريحان في الكثير من الخلطات الطبيعية المستخدمة لعلاج الشيب والتخلص من هذه المشكلة المزعجة، بالإضافة إلى الخلطات المغذية للشعر لإعطائه القوة واللمعان.

يحتوي الريحان على كمياتٍ كبيرةٍ من الكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة وفيتامين أ والتي تمنحه اللمعان والقوة، وتمنع تساقطه وتقصفه، بالإضافة إلى التخلص من القشرة في فروة الرأس.

نجد الكثير من النساء التي ترفض استخدام الصبغات الكيماوية للتخلّص من الشعر الأبيض ولذلك في هذه الوصفة الطبيعية التي ستغنيك عن المنتجات الكيميائية، ستحصلين على شعرٍ أسودٍ لامع وهي:

  • يتم خلط نصف كوبٍ من الريحان المجفف، مع ملعقةٍ من إكليل الجبل، ويضاف إليها كوبين من الماء الدافئ.
  • يتم وضع جميع المكوّنات على النار، ونستمر بغليهم لمدة عشر دقائق.
  • يترك الخليط حتى يبرد تمامًا، ثم نقوم بتطبيقه على الشعر بعد غسله، ويتم تركه على الشعر حتى يجف لوحده تمامًا. وما يميز هذا الخليط أنه بلا رائحةٍ، لذلك لا داع لغسله بعد تطبيقه على الشعر.

يمكن استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مثاليةٍ.

أكمل القراءة

832 مشاهدة

0
مهندسة مدنية
الهندسة المدنية, جامعة تشرين

الريحان من الأعشاب التي تستخدم في مجالات عديدة، حيث من الممكن أن يستخدم في الطهي والصناعة وقد يدخل في بعض الأدوية كعلاج، إذ يحتوي الريحان على العديد من الفيتامينات منها: فيتامين K وفيتامين A، والعديد من المعادن كالكالسيوم والحديد والمنغنيز بالإضافة لمضادات الأكسدة الموجودة فيه.

ونظرًا لذلك فهو له فوائد عديدة على صحتنا من تقليل الإصابة بالسكتة الدماغية، ومعالجة الاكتئاب، وضبط نسبة الكوليسترول والغلوكوز في الدم، وخفض مستوى ضغط الدم، وبالإضافة لذلك له فوائد متعددة على الشعر، والتي منها تقليله لتساقط الشعر، إذ يمكن إضافة بعض القطرات من زيت الريحان على الشامبو أو البلسم، مما يقلل من تساقط الشعر، وغير ذلك فهو يساعد على إعطاء الشعر مظهرًا لامعًا، والتخلص من اللون الرمادي له، إذ يعمل على تسويد لون الشعر وذلك بالطريقة التالية:

  • امزج بعضًا من مسحوق الأملا وزيت الريحان المستخلص من أوراق نبات الريحان.
  • ضعه على شعرك لفترة من الوقت، ثم قم بغسله، وشطفه، واحصل على شعر أغمق.

وهناك بعض التحذيرات لاستخدامه، فلا ينصح باستخدامه في حال كنت حاملًا أو تعاني من اضطراب النوبات، وقد يسبب لك تهيجًا فقم بتجريبه قبل البدء باستخدامه.

أكمل القراءة

1,040 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف استخدم ورق الريحان لتسويد الشعر"؟