كيف استرجاع حساب تويتر بعد حذفه

يُتيح موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر لمستخدميه إمكانية استعادة حساباتهم المحذوفة، فكيف يتم استرجاع حساب تويتر بعد حذفه؟

4 إجابات

في حال تمّ تعطيل حساب التويتر أو حذفه والرغبة باستعادته فيوجد عدّة طرقٍ للقيام بذلك شريطة أن لا يكون قد مضى على حذف الحساب أكثر من 30 يومًا وهي:

  • استعادة الحساب عن طريق Disk Drill: بالرغم من أنّها وسيلةٌ لاستعادة الملفات المحذوفة وليست لاستعادة حساب التويتى بشكلٍ مباشرٍ ولكن من الممكن أن تكون عاملًا مساعدًا، فتستخدم في استعادة مُستندٍ نصيٍّ يحوي كلمة المرور الخاصة أو أيَّ رموزٍ تلميحيّة،ويتمُّ تحميل البرنامج عن طريق ويندوز أو ماك عبر موقع الويب الخاص بالبرنامج ومن ثمَّ تثبيت التطبيق على الجهاز واستخدامه لاستعادة أيِّ شيءٍ يخصّ الحساب المراد استرجاعه كاستعادة كلمة المرور وحفظها على الجهاز وبذلك يتمُّ الدخول للحساب من جديد.
  • استرجاع الحساب عن طريق رقم الهاتف: عند فقدان حساب تويتر المُنشأ عن طريق استخدام رقم الهاتف من الممكن استعادته من خلال الخطوات:
    • يتمُّ البحث عن الحساب عن طريق اسم المستخدم من خلال هذا العنوان ثم كتابة اسم المستخدم في الحقل المخصص لهُ واختيار بحث، ففي حال وجوده سيظهر خيارٌ لإرسال طلب إلى مركز المساعدة الخاص بتويتر متضمنًا عنوان البريد الإلكتروني للمرسل.
    • وفي محتوى الرسالة يتمّ تقديم اقتراحٍ لاستخدام تويتر على الهاتف الذكي والقيام بتحديث البريد الإلكتروني على الملف الشخصي ومن ثمّ استعادة الحساب، ويوجد شرطٌ لهذه الطريقة وهو امتلاك حسابٍ آخر على تويتر.
  • إعادة حساب تويتر عن طريق استمارة إلتماس:
    • يتمُّ الذهاب إلى هذا العنوان وتقديم استمارة التماسٍ لتويتر مع الحرص على استخدام أسلوبٍ مهذبٍ ضمن الرسالة حتّى لا يُهمل الطلب من قبلهم بشكلٍ نهائيٍّ.
    • انتظار الرد على الإستمارة لمدةٍ لا تتجاوز 24 ساعة والذي سيصل على البريد الإلكتروني المرتبط بحساب تويتر.
    • في حال عدم استلام ردٍّ من الأفضل تفقد البطاقة الخاصة وإذا كان الطلب في حالة قيد المعالجة، فهذا يعني أنَّه لم يتم الرّد عليه.
    • وعند الرّد على الرسالة يجب القيام بإرسال رسالة أخرى تشرحُ أسباب الرغبة باستعادة الحساب، ومن ثمَّ انتظار الرَّد ثانيةً والذي يتضمن الموافقة على استعادة الحساب.

أكمل القراءة

يعتبر تويتر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة، حيث يمكّن مستخدميه من متابعة آخر المستجدّات على الساحة الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية.

ازدادت شعبيته في الآونة الأخيرة كثيرًا، بحيث بات يمتلك ملايين الأشخاص حساباتٍ على توتير. ولكن يقوم العديد منهم بحذفه، ثم يرغبون في إعادة تفعيله بعد فترةٍ، نتيجة شعورهم بالملل أو رغبتهم في متابعة آخر الأخبار والمستجدّات في حياة المعجبين بهم.

ولذلك لإعادة تفعيل حسابك هناك طريقتين بسيطتين، وهما:

  • تفعيل الحساب قبل مضيّ 30 يومًا على إلغائه:
    •  سجّل دخول بمعلومات حسابك عبر إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصّة بك.
    • في صفحة تسجيل الدخول، سيظهر لك إشعار يسألك فيما إذا كنت ترغب بإعادة تفعيل حسابك.
    • إذا ضغطت على خيار “إعادة التفعيل”، ستنتقل إلى صفحة الخطّ الزمني لحسابك الرئيسيّ.

والجدير بالذكر، أن استرجاع كامل بيانات حسابك من متابعين، وتغريداتٍ، وإعجاباتٍ قد يستغرق فترةً زمنيةً معينةً.

  • تفعيل الحساب بعد إلغائه ومضي فترة استرجاعه:
    • ننتقل إلى البريد الإلكتروني للحساب الملغيّ.
    • ننشئ رسالةً تحمل موضوعًا بعنوان “إعادة حسابي المحذوف restore my deleted account”، ونرسلها إلى العنوان التالي ” restore@twitter.com“.استرجاع حساب تويتر بعد حذفه
    • سترسل تويتر بعد فترة ستة أسابيعٍ على الأكثر، رسالةً إلكترونيةً مفادها أنه “تم تفعيل الحساب بنجاح”.

أكمل القراءة

أهمّ ما يجب أن تعرفه قبل أن ترغب باسترجاع حسابك المحذوف على موقع تويتر أنّه غير قابل للاسترجاع بأي طريقة في حال مضى على حذفه 30 يومًا، أمّا في حين لم يتمّ تجاوز هذه المدّة يمكنك استرجاع حسابك بطريقتين؛

  1. إرسال بريد إلكتروني لـ restore@twitter.com وذلك حصرًا بواسطة إيميلك الذي استخدمه لتسجيل حسابك الذي تريد استرجاعه على تويتر، عليك أن تشمل في البريد الذي سترسله اسم المستخدم، والغاية التي تريدها من استرجاع حسابك، والموضوع وهو “استعادة حسابي المحذوف”، يتم بعدها إضافتك إلى لائحة الانتظار لاسترجاع الحسابات حيث سيتطلّب الموضوع فترة زمنيّة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع لاستعادة الحساب، وعندما تستعيد حسابك سيتم إشعارك من خلال بريد إلكتروني لذا لا تنسى تفقّد بريدك.
  2. من خلال تعبئة النموذج الموجود في مركز المساعدة أي Twitter Help Center، ومن ثم اختيار “استرجاع حسابي المحذوف” من القائمة المنسدلة التي ستظهر لك، ثم انتظر بعدها عدّة أسابيع حتى يتمّ إشعارك بعودة حسابك.

استرجاع حساب تويتر بعد حذفه

من خلال تجربة الطريقتين أنصحك بتجربة الطريقة الأولى، فهي أفضل من ناحية السرعة في استرجاع الحساب المحذوف، لكن في حال تمّ حذف حسابك من قبل إدارة تويتر لمخالفتك قوانين النشر، فليس من الممكن استرجاعه أيضًا.

أكمل القراءة

كيف استرجاع حساب تويتر بعد حذفه

يمكن لمستخدمي تويتر استرجاع الحسابات التي حذفوها، بشرط ألا يكون قد مضى ما يزيد عن 30 يومًا من يوم إلغاء تفعيل حسابهم، وللقيام بذلك يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى رابط تسجيل الدخول إلى تويتر من خلال النقر على الرابط التالي https://twitter.com/#!/login ، أما في حال استخدام لتطبيق تويتر للهواتف المحمولة فما عليك إلا فتح التطبيق المثبت على هاتفك.
  2. ادخل بيانات تسجيل الدخول الخاصة بحسابك، وهي اسم المستخدم الخاص بحسابك أو البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى كلمة السر الخاصة بالحساب.
  3. عند محاولتك تسجيل الدخول سيظهر تنبيه على الشاشة يطلب منك تأكيد الخطوة التي تريد القيام بها، وهي إعادة تفعيل الحساب الخاص بك.
  4. أكد عملية الدخول إلى الحساب الذي أدخلت بياناته، لتنتقل بشكل تلقائي إلى الصفحة الرئيسية للحساب، وتتم بذلك عملية الاستعادة بشكل ناجح.

قد تستغرق بعض المعلومات المتعلقة بالحساب كالتغريدات، وعدد المتابعين وقتًا حتى تظهر لك، فلا تقلق.

لا يمكن لمستخدمي تويتر إنشاء حساب جديد في التطبيق باستخدام نفس اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني قبل مرور 30 يومًا على إلغاء تفعيل الحساب السابق الذي تم ربطه مسبقًا باسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني.

في حال مواجهة بعض الصعوبات أثناء القيام بعملية إعادة التفعيل فالأفضل المحاولة من جديد في وقت لاحق مع التأكيد على أهمية مرور أقل من 30 يومًا، فبعدها يمحى الحساب وكل ما فيه من معلومات بشكل نهائي.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف استرجاع حساب تويتر بعد حذفه"؟