كيف استقل ماديًا أثناء مرحلة الدراسة؟

في ظل الظروف المحيطة وصعوبة المعيشة، هل تؤيد ميل العديد من الشباب والشابات إلى البحث عن الاستقلال المادي وإيجاد فرصة عمل أثناء دراستهم ليساهموا في تخفيف أعباء الحياة المادية عن الأهل؟ وهل من نصائح تساعدهم في ذلك؟.

3 إجابات
صحفية
كلية الإعلام, Cairo University

كلما أتاحت لك الفرصة للحصول على وظيفة والاستقلال ماديًا إفعل ذلك ولا تتردد إطلاقًا؛ فهذا سيساعدك على تعلم اتخاذ القرارات الصائبة في حياتك وكيفية إدارتها، فضلاً عن مساعدة الأسرة في ادخار الأموال والعيش بمستوى معيشي أفضل اجتماعيًا وإقتصاديًا.
ربما يكون العمل بالتوازي مع استكمال دراستك أمرًا مرهقًا ويجعلك تبذل مجهودًا شاقًا للتوازن بينهما، لكن إذا كان العمل عن بعد أو كـ Freelancer قد يساعدك في استغلال وقتك وتنظيمه بشكل صحيح فيما لا يتعارض أو يعوق دراستك بانتظام، وهو ما يُنصح به بدرجة كبيرة إذا كنت ما زالت مشغولاً بدراستك الجامعية وتريد الاستقلال أو تحقيق أرباحًا أو حتى التدريب العملي ببدء خطواتك المهنية مبكرًا.
هناك الكثير من المواقع الإلكترونية الشهيرة التي قد تساعدك على اتخاذ هذه الخطوات بسهولة؛ بحسب ما توفر العمل عن بُعد بمقابل مادي جيد؛ سواء كان ذلك في مجالات الكتابة، أو التصوير، أو تصميم الجرافيك، أو المونتاج.
عليك أن تدرك رغباتك جيدًا، وتطور مهاراتك فيما قد يؤهلك للعمل في هذه الوظائف المتاحة بدرجة عالية من المستوى المطلوب؛ وفقًا لما تفضله منها وتكون شغوفًا بتفاصيل عمله ومتطلباته وظروفه.

أكمل القراءة

440 مشاهدة

1
مسؤول تسويق
صحافة وإعلام, جامعة عدن (اليمن)

بالطبع، فالحصول على الإستقلال المادي يجعل من الشخص مسؤولاً يقيّم جميع أشيائه بشكل صحيح واثقاً من نفسِه لايرتبط بأحد، يستطيع جدولة يومَه وشهرَه بحرية أكثر كونهُ مستقلاً بالمصاريف التي تعرض عليه عند محاولة عمل شيء ما !

أصبحت فرص العمل عن بعد متوفرة بكثرة في زمننا، ومواقع المستقلين ايضاً أصبح عدها أمراً صعباً فهي لا تحصر فالكثير من المواقع والتطبيقات تساعد أصحاب المواهب والأفكار في عرض أعمالهم وبيع خدماتهم وهذا أمر مميز جداً ويجلب الكثير من التفاءل.

لذلك أنصح الجميع طالما سمحت له الظروف فلا يتأخر ثانية واحدة عن البدء في البحث عن عمل جزئي أثناء دراستهم ولو ساعتين فقط, ليصقل مهاراته ويستغل وقته بشكل جيد ومميز ويستفيد منه أقصى استفاده.

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0
Economics Editor
Business, Alexandria University

العمل.. في طريقك للاستقلال المادي ستحتاج إلي الالتحاق بأي عمل يوفر لك دخل، لا تتوقع أن تكون البداية في عمل مرموق يدر عليك أموال ضخمة.

تعلمك لأي مهارة تقنية (البرمجة، التسويق الرقمي، تصميم المواقع) تسمح لك بالعمل Freelancer أثناء فترة الدراسة سيكون مفيد جدًا.

عليك بالصبر فالطريق طويل ومرهق وملئ بالعثرات، ولا تنسى الأمر متروك لقوة إيمانك بعد فك وسعيك نحوه…

أكمل القراءة

656 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف استقل ماديًا أثناء مرحلة الدراسة؟"؟