كيف استلم نقود باي بال

إن كنت أمتلك حساب باي بال، فما هو السبيل لكي أستلم النقود المحولة لي عبره؟

4 إجابات

شركة باي بال هي واحدةٌ من أهم شركات الدفع وتحويل الأموال عبر الانترنت، إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بالبيع أو الشراء عبر الانترنت تستطيع الاستفادة من خدمات هذه الشركة.
لكن أولًا عليك إنشاء حساب باي بال خاص بك وإدخال معلوماتك الشخصية وبريدك الإلكتروني ومعلومات حسابك البنكي على هذا الحساب،لتتمكن من تحويل الأموال واستلامها في أي مكانٍ حول العالم.
إن تلقي الأموال عبر باي بال سهلٌ وبسيطٌ يتم عبر الخطوات التالية:

  •  عليك تزويد المرسل بعنوان البريد الإلكتوني لحساب باي بال الخاص بك،ليقوم هو بإدخاله في حقل حساب باي بال الخاص به ويختار المبلغ الذي يريده ويرسله إليك.
  • سيصلك إشعار إلى بريدك الالكتروني بهذه العملية، وعليك أن تفتح حساب باي بال الخاص بك وتؤكد عنوان بريدك الالكتروني، تستطيع الاحتفاظ بهذه الدفعة في باي بال أو تحويلها إلى حسابك البنكي.
  • إذا أردت تحويل الأموال إلى حسابك البنكي عليك الانتقال إلى صفحة الملخص الخاص بك، والضغط على زر” تحويل الأموال” الموجود أسفل رصيد باي بال الخاص بك،أو تقوم بفتح شريط الأدوات والضغط على قائمة “Wallet” وتختار “تحويل الأموال”.
  • انقر على “نقل إلى البنك” واختر البنك الذي تريد إرسال الأموال إليه، ثم اضغط على كلمة “التالي”.
  • ادخل المبلغ الذي تريد تحويله إلى البنك واضغط مرة ثانية على كلمة “التالي”.
  • سيطلب منك التأكد من المعلومات التي أدخلتها، ثم تضغط على “نقل الآن” ليتم نقل الأموال إلى حسابك البنكي.
  • الآن تستطيع سحب هذه الأموال من حسابك البنكي بالطريقة التي اعتدت عليها.

أكمل القراءة

يُعتبر باي بال (PayPal) من أهم المواقع الالكترونية وأكثرها بساطة وسلاسة في إرسال الأموال أو تلقيها، فإذا كنت تملك حساب باي بال وترغب باستلام المال من خلاله ما عليك سوى تزويد المُرسل بعنوان البريد الإلكتروني المُستخدم في باي بال –احرص أن يكون العنوان الصحيح لا يحوي أي أخطاء.

أنت فعليًا لن تحتاج أي خطوة إضافية بعد تلك الخطوة، والآن ما عليك سوى الانتظار لتتلقّى تنبيهًا على بريدك الإلكتروني بوصول المبلغ المالي سواءً من الأصدقاء او العائلة أو الزبون (بغرض تجاري)، وبعد تلقيكَ ذلك المبلغ سيكون من أبسط الطرق وأكثرها أمانًا هو نقل المبلغ إلى البنك المصرفي الذي تتعامل معه وبالأخص كون هذه العملية لا تفرض أي رسوم من قبل باي بال أي غير مكلفة تمامًا إلا في حال فرض البنك المصرفي الذي تتعامل معه بعض الرسوم.

ويمكنك تحويل المال من باي بال إلى حسابك المصرفي عن طريق الهاتف المحمول بكل بساطة بهذه الطريقة:

  • افتح تطبيق باي بال (PayPal) على هاتفك وسجل الدخول عبر إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • اضغط على رصيد الباي بال الخاص بك (PayPal balance).
  • في أسفل الشاشة سيكون لديك خيار تحويل (Transfer) اختره ثم اختر تحويل الأموال (Transfer Money).
  • والآن عليك اختيار الحساب المصرفي الذي ترغب بنقل المال إليه، والضغط في أسفل الشاشة على كلمة التالي (Next).
  • وأخيرًا ما عليك سوى إدخال المبلغ الذي تريد تحويله من حساب الباي بال إلى الحساب المصرفي والضغط على التالي (Next) والانتظار للحصول على رسالة صغيرة تؤكّد صحة عملك.

أكمل القراءة

باي بال (PayPal) هو بنك الكتروني لتخزين العملات الكترونياً، وتداولها بسهولة، وإجراء كافة عمليات البيع والشراء عبر الأنترنت وبشكل آمن، على الرغم من أنه ليس بنكًا كاملاً، يوجد العديد من الخطوات التي يمكنك من خلالها الحصول على نقودك الإلكترونية اذكر لك منها:

  1. يجب أن يكون لديك حساب مصرفي في أحد البنوك لاستقبال الأموال من خلال الباي بال وفق التالي
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في موقع باي بال www.paypal.com
  3. انقر على زر تحويل الأموال الموجود تحت قيمة رصيدك أو من قائمة “Wallet”.
  4. اختر “نقل إلى بنك” واختر البنك الذي تملك حساب عليه ومدخل بياناتهُ من قبلك سابقاً في باي بال، ثم أدخل رقم حسابك البنكي وأنقر على التالي.
  5. ستظهر لك قائمة توضح تفاصيل عملية النقل، فإذا كانت سليمة فيجب عليك اختيار زر نقل لتتم عملية التحويل لحسابك المصرفي.
  • يمكنك الحصول على أموالك من خلال زيارة البنك وطلب الحصول على الأموال ورقياً من حسابك البنكي
  • ويمكنك أيضا إضافة بطاقاتك الائتمانية على حسابك في باي بال لتتمكن لاحقاً من تحويل أموالك من حساب باي بال إلى بطاقتك ثم استخدامها في إجراء عمليات البيع والشراء.
  • يمكنك استخدام نقودك الالكترونية في حساب باي بال لشراء سلع وخدمات من مواقع بيع مختلفة مباشرة من حساب باي بال دون إجراء عمليات تحويل لبنك أو بطاقة.

 

أكمل القراءة

يحتل موقع باي بال مكانة مرموقة بين جميع مواقع الحوالات المالية والتجارية ودفع الفواتير، فهو موقع يسمح بنقل الأموال عبر الإنترنت من حساب بريد إلكتروني إلى حساب آخر أو نقلها إلى الحسابات المصرفية بكل سهولة ويسر، إذ أصبح التعامل مع موقع باي بال أمرًا متداولًا بين جميع الناس هذه الأيام.

كيفية استلام النقود في باي بال

في حال كان لديك حساب في موقع باي بال وكان لديك بريد إلكتروني، ما عليك سوى إرسال عنوان حساب باي بال الخاص بك إلى الشخص الذي يريد إرسال النقود إليك، ومع ذلك فأنت لست مجبرًا على امتلاك حساب باي بال لكي يقوم أي شخص بتحويل مبلغ من المال عبر الموقع، ولكن في حال امتلاكك لحساب فإنه بإمكانك استرداد هذه الأموال إلكترونيًا لأنه في حال كتابة عنوان حسابك الخاص بشكل دقيق من قبل المرسل فسيكون المبلغ جاهزًا.

بإمكانك أنت أيضًا طلب حوالات مالية من أي شخص تريد، قد يكون صديقًا أو فردًا من أفراد العائلة أو زبونًا أو مدينًا. ولكي تستلم هذه الأموال عليك اتباع ما يلي:

  1. سجل الدخول للموقع.
  2. اضغط على زر (طلب مبلغ من المال) الموجود في الناحية اليمنى من الصفحة الرئيسية.
  3. اكتب اسم الشخص الذي يريد إرسال المبلغ المالي إليك مع عنوان بريده الإلكتروني.
  4. حدد المبلغ المالي الذي تريده بالإضافة إلى ملاحظة قد ترغب في كتابتها للمرسل.
  5. اضغط على (إرسال الطلب الآن).

كيف استلم نقود باي بال

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف استلم نقود باي بال"؟