كيف اسوق لبضاعه من امازون بربح

يعتبر موقع أمازون هو أكبر متجر للبيع على الإنترنت في العالم مما يجعله السوق المثالي لبيع الكتب وغيرها من الأشياء فهل تعلم كيف اسوق لبضاعه من امازون بربح؟

4 إجابات
مهندس مدني
هندسة التشييد وإدارة المشروعات

يُعتبر موقع أمازون من المصادر الجيدة لتحقيق بعض الأرباح، وذلك بالاعتماد على عمليّة التسويق بالعمولة لبعض المنتجات على الموقع، وهي طريقة بسيطة نوعًا ما تحتاج إلى بعض الحنكة والمهارة بأمور التسويق للترويج للبضائع المختلفة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق برنامج Amazon Affiliate، وهو برنامج مجانيّ سهل الاستخدام ومنتشر بشكل كبير في عالم التسويق الإلكترونيّ، ويمكنك استخدامه للتسويق لمختلف البضائع والمنتجات سواء الجديدة أو المستعملة على موقع أمازون الرسمي أو المواقع التابعة له مثل smallparts و endless، عن طريق إنشاء روابط خارجيّة لشراء المنتجات والتي تعطي المسوّق نسبة من رسوم التحويل عند الشراء من هذه الروابط، وللقيام بذلك وتحقيق شهرة كبيرة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. إنشاء مدونة شخصيّة أو موقع إلكتروني: يجب عليك إنشاء مدونة أو موقع أو قناة على اليوتيوب أو مواقع التواصل الاجتماعيّ لجذب بعض العملاء وتسليط الضوء على عملك، واستهداف الفئة المناسبة للمنتجات التي تنوي بيعها.
  2. إنشاء حساب على موقع Amazon Associates: بعد إنشاء حساب على موقع أمازون الرسميّ يجب عليك ربط الحساب مع Amazon Associates.
  3. إنشاء ملف تعريف خاص بك على موقع أمازون: بعد الانتهاء من إنشاء حساب أمازون وربطه بحساب Amazon Associates، يمكنك إدخال المعلومات التفصيليّة عن عملك، كإدراج روابط موقعك أو مدونتك او قناتك على يوتيوب، وكتابة نبذة عن أهداف عملك والموضوعات التي تستهدفها روابطك.
  4. إنشاء روابط تسويق بالعمولة: بعد الانتهاء من كل التفاصيل يمكنك المباشرة بإنشاء روابط للمنتجات التي تريد التسويق لها وذلك عن طريق: روابط سريعة وهي روابط تتيح لك البحث عن منتج ما من خلال كلمات مفتاحيّة؛ واستعراض المنتجات: وهي الروابط التي تسمح بالبحث عن مختلف المنتجات تبعًا لتصنيفها وفئتها.
  5. ومن ثم توليد الرابط عن طريق Get Link ووضعه في موقعك أو مدونتك أو أي مكان تقوم بالتسويق منه.

أكمل القراءة

2,616 مشاهدة

2
طالب
هندسة حاسبات و تحكم آلي, تشرين

مع تطور التكنولوجيا أصبح الشراء والبيع عبر الإنترنت شيء أسهل فأسهل، ومن أهم المواقع التي تسمح لك بالقيام بهذه العمليات والتبادلات هو موقع أمازون، الذي يعتبر من أكبر المتاجر الإلكترونية.

وإحدى الطرق التي يمكن كسب المال من هذا الموقع هي التسويق للبضاعة التي فيه، ويمكنك عمل ذلك عبر التسويق بالعمولة، فيمكنك إستغلال مدونتك لنشر روابط للترويج لمنتج ما، بحيث يمكن الحصول على عمولة عند إتمام البيع.

ويمكن إتمام عمليات التسويق عن طريق استخدام برنامج مثل “Amazon Associates” أو “Amazon Affiliate” فهو برنامج مجّاني استخدامه سهل وهو من أوائل برامج التسويق بالعمولة، فيمكنك من التسويق للمنتجات الموجودة على الموقع الرسمي أو فروعه مثل (Endless.com) و (SmallParts.com) ولكسب المال عبر هذه الطريقة يجب عليك القيام بالخطوات التالية:

  • إنشاء مدونة على الإنترنت أو موقع: يجب أن يكون لديك موقع نشط أو مدونة أو قناة على اليوتيوب أو أي منصة ذات محتوى موثوق حتى تصبح قادر على التسجيل في موقع أمازون، ويجب أن يكون لدى الموقع هدف رئيسي، أو فكرة أساسية عن سبب إنشاء الموقع، وما الجمهور المستهدف.
  • ثم يجب عليك زيارة موقع Amazon Associates فبعد انضمامك إلى أمازون تستطيع الأن إنشاء حساب خاص بك على Amazon Associates.
  • ثم يجب عليك بناء ملف تعريق خاص بك على أمازون.
  • ثم إنشاء روابط تابعة لأمازون وبدء التسويق بالعمولة ويمكنك ذلك من خلال الروابط السريعة أو استعراض المنتج ثم النقر على Get Link.

والآن يمكنك كسب المال وزيادة أرباحك عبر تسويق البضاعة عبر أمازون.

أكمل القراءة

1,968 مشاهدة

1
مهندس

يمكنك الحصول على المال من خلال التسويق لموقع أمازون عبر خدمة Amazon Affiliate أو Amazon Association وهو برنامج تسويق بالعمولة. هذا البرنامج مجاني ومتاح لكافة المدونين وأصحاب المواقع الالكترونية حيث يتيح لهم أن يُصبحوا شركاءً لأمازون وذلك من خلال التسويق لمنتجاتٍ من أمازون على منصاتهم من خلال صنع روابط للمنتج والحصول على أموالٍ عند شراء الزبون لمنتجٍ عبر تلك الروابط.

في البداية وللاستفادة من الأمر يجب أن تكون مالكاً لموقعٍ الكتروني أو عليك أن تبدأ بصنع واحد، بالطبع هذا يتضمن قنوات اليوتيوب أو التطبيقات أو المدونات حتى، وسيكون من الأفضل أن يكون الموقع مليئاً بالمحتوى قبل محاولة الاستفادة من الخدمة.

بعد ذلك يجب عليك الدخول لموقع Amazon Associates وإنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول لحسابك إن كان لديك واحدٌ سلفاً. وإن كنت ستقوم بإنشاء حساب فعليك وضع بعض المعلومات التي تتضمن معلوماتك الشخصية وموقعك الإلكتروني وشرح حالة الترافيك لموقعك (Web Traffic) وتحديد طريقة الدفع التي ترغب بها.

بعد الانتهاء يمكنك البدء لصنع الروابط للمنتجات والتي ستستخدمها ضمن موقعك للتسويق للمنتجات، تمكنك الخدمة من تتبع أداء الخدمة وذلك يتضمن إجمالي عدد النقرات والتقرير المالي للواردات المالية وغيرها.

من الضروري أن تنتبه إلى أنّ حسابك سيعمل لمدة 180 يوماً وخلال هذه المدة يجب عليك تحقيق عملية بيعٍ واحدة من خلال الروابط وإلا ستخسر هذه الخدمة، بالطبع الخسارة لن تكون للأبد إذ يمكنك الانضمام مجدداً بعد إجراء بعض التغييرات في موقعك.

أكمل القراءة

1,744 مشاهدة

0
خبير تسويق
رياضيات, جامعة دمشق

بعد أن تقوم بالتسجيل في أمازون، والحصول على روابط منتجاتك الخاصة لتبدأ التسويق لها، سيأتي الآن دور مهارات التسويق التي لا تنتهٍ، والتي يجب أن تكون مُلمًّا بها جميعها لتصل إلى أعلى الارباح.

يوجد عدة طرق سأذكرها سريعًا بشرح بسيط، وفي حال أردت تفاصيل أكثر يمكنك وضع سؤالك هنا لأقوم بالاجابة عليه بشكل تفصيلي.

طرق التسويق لمنتجات أمازون:

  1. إنشاء مدونة إلكترونية “متجر إلكتروني”: مهما كان اسمه مدونة أو متجر، تستطيع عمل متجر إلكتروني خاص بك، سيصبح موقعك الخاص تضيف جميع المنتجات التي تود الترويج لها، ولا تنسى أن يكون الموقع مهيأ بشكل كامل لمحرك البحث Google لتحصل على عملاء وزبائن لمنتجاتك بشكل دوري من خلال البحث، لذلك قم بعمل Seo لموقعك أو أطلب من أحد المختصين أن يقوم لك بذلك.
  2. استغلال شبكات التواصل الاجتماعي: تستطيع مبدئياً أن تقوم بعمل مجموعة على الفيسبوك ثم صفحة خاصة بك لعرض المنتجات التي تقوم بالترويج لها أول بأول، وتقديم عروض للمتابعين، ولائحة أسعار جديدة، وهكذا.
    ثم تبدأ باستغلال الشبكات الأخرى من تويتر وانسقرام وPinterest و Linkedin وغيرها من الشبكات المشهورة التي تتقن العمل من خلالها.
  3. أن تكون نشيطًا على جميع تطبيقات التواصل التي يمكن للعملاء التواصل معك من خلالها للاستعلام عن المنتجات، مثل واتساب ومسنجر والتواصل الفوري المباشر بالاتصال.

مع تنامي جمهورك وعملائك والتزامك في العمل، ستلاحظ ان أرباحك ستزيد من امازون.

أكمل القراءة

1,312 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف اسوق لبضاعه من امازون بربح"؟