كيف اشغل البحث الصوتي في جلكسي

سمحت ميزة البحث الصوتي التي أطلقت مؤخرًا لكافة فئات المجتمع من كبار السن وضعاف النظر من الاستفادة من خدمات غوغل المتنوعة، لكن كيف أستطيع تشغيل البحث الصوتي في جلكسي

تُعتبر تقنية البحث الصوتي في غوغل من التقنيات التي تعمل على أجهزة الأندرويد مثل أجهزة سامسونغ غالاكسي كما أنها من الميزات المهمة والتي تقدم خدمات في مختلف الأمور والمجالات ولمختلف المستخدمين مثل الأشخاص اللذين لا يملكون الوقت للكتابة والبحث عن شيء ما، أو كبار السن اللذين يعانون من ضعف في النظر ويجدون صعوبة في الكتابة على لوحة المفاتيح، والآن سأوضح لك الخطوات اللازم تطبيقها لتستطيع من تشغيل ميزة البحث الصوتي على جهازك الغالاكسي:

  • قم بفتح تطبيق غوغل.
  • قم بفتح الإعدادت الموجودة في اسفل يسار الصفحة.
  • قم بفتح اعدادت الصوت.
  • انقر على زر “Voice Match” الموجود ضمن Ok Google.
  • قم بتفعيل  Ok Google.

وبإمكانك الآن الاستفادة من ميزة البحث الصوتي بمجرد أن فتحك لتطبيق غوغل من ثم نطقك لكلمة أوك غوغل أو من خلال ضغطك على زر الميكروفون من ثم البحث عما تريد، وتوفر ميزة البحث الصوتي هذه العديد من لغات العالم المختلفة بالإضافة إلى اللهجات، مثل اللغة الانكليزية للولايات المتحدة الأمريكية والانكليزية الخاصة بالمملكة المتحدة، ولاحقاً تطورت اللهجات لتشمل مختلف اللهجات العربية، وتعتبر ميزة البحث الصوتي من الميزات الذكية والفعالة حيث يتم تحويل الكلام الذي تقوله إلى نص مكتوب بدقة عالية نوعاً ما بدون حدوث أخطاء أو تحريف لكلامك، فكل ما عليك هو نطق الكلام بشكل صحيح وبصوت جيد وغوغل يضمن لك المساعدة وتوفير وقتك في الكتابة.

إن كنت تريد استخدام البحث الصوتي في هاتف جلكسي فعليك الاختيار بين المساعد الصوتي من غوغل Google Assistant أو بيكسبي، من أجل البحث الصوتي باستخدام مساعد غوغل عليك اتباع الخطوات التالية:

  • من هاتفك افتح تطبيق Google.
  • من القسم السفلي من الشاشة اضغط على النقط المزيد ومن ثم (إعدادات) وبعد ذلك اختر (الصوت).
  • تحت تبويبة Hey Google ستجد خياراً باسم (Voice Match) اضغط عليه ومن ثمّ تأكّد من تفعيل Hey Google.

بعد إتمام الخطوات يمكنك أن تبدأ البحث الصوتي ببساطة من خلال الضغط على زر Home أو من خلال قول كلمة Hey Google مع ملاحظة أنّ بعض إصدارات الهواتف تدعم كلمة Ok Google فقط، كما يمكن أن لك أن تُفعّل البحث الصوتي أثناء وصل السماعات من خلال الضغط على الزر المستخدم للإجابة على المكالمات بشكل متواصل.

لاستخدام بيكسبي يجب أن يكون هاتفك يدعمها، ومن ثم عليك اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على زر بيكسبي واضغط التالي.
  • اختر اللغة التي تريدها.
  • أدخل تفاصيل حسابك (Samsung Account).
  • اقرأ شروط الاستخدام ووافق عليها.

والآن أصبح بوسعك استخدام المساعد الصوتي بيكسبي

331 ,مهندسة مدنية

تفوقت سامسونج جلاكسي بقدرتها على تحويل الأوامر الصوتية إلى عمليات بحث تصل إلى مبتغاها عبر محركات بحث الويب، ولتتمكن من استخدام هذه الميزة هناك عدة طرق يمكن اتباعها سأذكرها لك.

في الطريقة الأولى: عليك القيام بتفعيل خيار الإدخال الصوتي الذي تتضمنه لوحة المفاتيح وذلك وفق الخطوات التالية:

  1. قم بعرض لوحة المفاتيح على الشاشة، عبر النقر على مربع النص، أو بطريقة أخرى ما.
  2. ستجد من ضمن الأزرار المتاحة زر الإعدادات، قم بالنقر عليه.
  3. من ضمن الخيارات ستجد “الاختيار عن طريق الادخال الصوتي”، قم بالنقر عليه ثم اضغط على “نعم” للتأكيد.
  4. ستلاحظ بعد ذلك ظهور زر الميكرفون على لوحة المفاتيح في الجزء الأيمن السفلي منها، ومن خلال النقر عليه يمكنك إدخال النص صوتيًا بدلًا من كتابته.

في الطريقة الثانية: يمكنك استخدام تطبيق البحث الصوتي للوصول إلى ما تريده، ولاستخدامه اتبع مايلي:

  1. قم بالبحث عن هذا التطبيق ضمن قائمة التطبيقات.
  2. انقر عليه لتشغيله.
  3. سيظهر لك مربع إدخال البحث الصوتي وكل ما عليك فعله عندها هو ذكر ما تريده ليقوم بتشغيل التطبيق المناسب الذي يستطيع إيجاد ما تبحث عنه.

هل لديك إجابة على "كيف اشغل البحث الصوتي في جلكسي"؟