انتشرت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع حول العالم، وأصبحت مركز اهتمام لمختلف الفئات العمرية، نظراً لاحتوائها على العديد من الفوائد، كما اختلفت طريق استخدامها، وتنوعت تطبيقاتها بشكل كبير لتتشارك فيما بينها ببعض الوظائف كالمحادثة، ومشاركة الفيديوهات والصور، وتنافست أيضاً بالميزات والإضافات المختلفة، حيث يعتبر التيك توك (TikTok) من أهم هذه التطبيقات حاليًا، فقد حاز على أكثر نسبة تحميل خلال عام 2018، وهو عبارة عن تطبيق اجتماعي، ينشر المستخدمون من خلاله الفيديوهات والصور، بالإضافة لمشاركة بعض اللحظات المهمة مع الأصدقاء، ويعد من أبرز التطبيقات المنافسة لتطبيق سناب شات (Snapchat). 

كما حقق هذا التطبيق شهرة في فترة قصيرة، حيث بلغ عدد مستخدميه حوالي 500 مليون متابع شهرياً، واستطاع تيك توك الوصول إلى هذا النجاح بسبب استخدامه للصور والفيديوهات بطريقة إبداعية مثيرة للجدل، كما أنه أصبح إحدى الطرق الفنية التي فسحت المجال أمام المواهب الصاعدة لإثبات نفسها، وعرض إمكانياتها، فقد حقق هذا التطبيق شهرة واسعة لكثير من مستخدميه من خلال عدة أمور تتجلى فيما يلي:

  • التركيز على نوع معين من الموسيقى أثناء استخدام الفيديوهات مثل الهيب هوب وموسيقى الجاز، كما يمكن أحياناً التركيز على نوع معين من الفيديوهات من أجل الوصول إلى فئة معينة من المشاهدين.
  • المزامنة بين الشفاه والكلام عند نشر الفيديوهات التي تحتوي على أغاني أو أقوال مشهورة، ويتطلب ذلك معرفة كلام الأغنية والتدريب عليها عدة مرات قبل البدء بتسجيل الفيديو.
  •  الاعتماد بشكل كبير على الفيديوهات الكوميدية التي تنتشر بشكل سريع مقارنة بباقي أنواع الفيديوهات، كما أنها تحقق أعداد كبيرة من المتابعين، وهي تحتوي على مشاهد مقتبسة من المسرحيات أو النكت الفكاهية المتداولة.
  •   اختيار أغاني متميزة نادرة الانتشار على تيك توك.
  •  تسجيل الفيديوهات مع الأصدقاء والتفاعل فيما بينهم.
  •  استخدام الأغاني الشعبية والأقوال المشهورة الموجودة في الأفلام.
  •  تصوير جميع المقاطع بحركات جسدية مميزة، كالنظرات وحركات اليد والوجه، حيث تعد هذه الأمور من أهم النقاط التي تميز كل مستخدم عن الآخر.
  • تنزيل الفيديوهات على التطبيق بشكل يومي دون انقطاع، مما يحافظ على الاستمرارية في الحصول على متابعين جدد، كما من الأفضل أن تنشر الفيديوهات في أوقات منتظمة، حتى لو كانت فيديوهات بسيطة ومختصرة.
  • استخدام خلفيات مختلفة أثناء التسجيل، والتنوع في الألبسة، والأشياء الظاهرة في المقطع.
  •  إضافة بعض الأغاني والتغيير في سرعتها، وتنويع الفلاتر الموجودة على التيك توك وذلك للتجديد واكتساب فئات وأذواق مختلفة من المتابعين.
  • المشاركة في التحديات الشعبية، حيث يوجد نوعين لهذه المشاركة، وهي إما المشاركة في التحدي أو نشر تحدي بفكرة ملفتة لتداوله بين المتابعين.
  •  استخدام الرقص باعتباره من الطرق المحببة لجذب المستخدمين إما عن طريق تسجيل الأغاني أو عن طريق ممارسة حركات جديدة ومتوازنة.
  •   ينصح بالبدء في البث المباشر لكسر الروتين المعتاد بين المستخدمين في حال تزايد عدد المتابعين على الفيديوهات، مع إمكانية الإجابة عن الأسئلة، وإعطاء النصائح أثناء البث.
  •  مشاركة الفيديوهات التي تنشر على تيك توك على باقي التطبيقات الأخرى مع تضمين رابط الحساب الخاص في الوصف للوصول إليه بسهولة.
  • متابعة العديد من المستخدمين المتاحين لديك، والاهتمام بالرد على كافة التعليقات الواردة على الحساب، والتفاعل معها بشكل متواصل.

أكمل القراءة

من أحد أهم الهواجس التي تزداد لدى جيل الشباب يومًا بعد يوم هو أن يصبحوا أحد مشاهير منصة TikTok،، ونتيجة لذلك يبحث العديد من المستخدمين عن طرق تساعدهم للوصول إلى الشهرة.

ومن بين أهم الأشياء التي يجب وضعها في عين الاعتبار في طريقك إلى الشهرة على منصة تيك توك هو أن تملك فكرة مبتكرة وأن يتسم ما تقدمه بالإبداع والاستمرار.

أيًّا كان هدفك من استخدام منصة TikTok وسواءً لأهداف تسويقية أم ترفيهية، فإن استعمال التطبيق أكثر مرونة ومتعة، عندما تملك عددًا جيدًا من المتابعين الذين يتفاعلون بوضع قلب أو بالتعليق على ما تنشره على حسابك الشخصي من مقاطع الفيديو.

ومن الجدير بالذكر أن اكتساب الشهرة على منصة تيك توك أصعب مما يبدو على المنصات الأخرى كـ Instagram، ويعود السبب في ذلك إلى اعتماده على مقاطع الفيديو فقط، بعكس جميع المنصات الأخرى، فإن مقاطع الفيديو في تيك توك تتحكم بنظام هذه المنصة، وكي تجذب الانتباه الآخرين أنت بحاجة إلى مشاركة الكثير من مقاطع الفيديو المبتكرة، وهو أمر أصعب من مشاركة الصور كما في Instagram.

ولتحصل على الشهرة التي تبحث عنها عبر TikTok فلا بد أن تتبع بعض النصائح الأساسية التي ستساعدك كـ:

  • الاستمرار في التفاعل والتواصل مع المستخدمين الآخرين: من أكثر الأشياء إثارة للاهتمام والتي ستلاحظها على TikTok هو أنك سترى تعاون المستخدمين، يسهم هذا التعاون بتقديم الدعم لـِ TikTokers الآخرين، والحصول على متابعين جدد والحصول على دعمهم بشكل أفضل.
  • اجعل أول انطباع عنك للمستخدمين جيدًا: اختر صورة ملف شخصي ملفتة للنظر، باستخدامك لصورة جميلة ومقنعة سيتخذ المستخدمون الآخرون خطوة أخرى وهي القيام باستكشاف ملفك الشخصي والمحتويات التي تشاركها. لذلك من المهم التأكد من أن صورتك، وسيرتك الذاتية، والتصميم العام لحسابك جذاب بما يكفي، لأنه كلما ازداد ما تقدمه من محتوى في ملفك الشخصي جاذبية وجمالًا، ازداد عدد الزائرين والمتفاعلين مع ما تقدمه.

تعد منصة تيك توك واحدة من وسائط التواصل الاجتماعي، ولكنها تعمل بآلية غير آلية عمل Instagram وFacebook، فعندما تنشر مقطع فيديو في تيك توك ليس مهمًا أن يكون لديك عدد كبير من المتابعين لتوسع دائرة جمهورك، فالحسابات التي في تيك توك ولا تمتلك أي متابع بإمكانها الحصول على ملايين المشاهدات من خلال مقطع فيديو جديد مبتكر.

يمتلك هذه المنصة علامات تصنيف تسمى علامات for you، فكلما زاد عدد متابعي أحد مقاطعك التي قمت بنشرها، وزادت توصيات المتابعين بمشاهدة مقطعك سيتم عرضه على صفحة for you، ستساعدك هذه العلامات في وصول المتابعين إليك بشكل أفضل.

  • انضم إلى التحديات: لابد أنك سمعت أو رأيت أحد تحديات TikTok، ولابد أنك لاحظت انتشارها الواسع. دائمًا ما يكون مستخدمو تيك توك منفتحين لتجربة كل تحدٍ جديد، ويحاولون تقديم أفضل ما لديهم للمشاركة بهذه التحديات بأسلوبهم الخاص.
  • حاول أن تكون مبدعًا ما استطعت وأن تقدم مقاطع بجودة عالية وبمحتوى مثير للاهتمام: كما ذكرت سابقًا فإنه لا يوجد منصة أخرى مثل تيك توك يعد فيها الإبداع مهمًا للغاية، فعلى سبيل المثال عندما يتم طرح تحدي في تيك توك، سيشارك العديد من المستخدمين في هذا التحدي عن طريق إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو تدور حوله، وبالتالي سيكون لدينا الكثير من المقاطع المتشابهة، والقليل من المتعة، لذلك حاول قدر المُستطاع أن تكون الفيديوهات الخاصة بك فريدة من نوعها.

ومع اتباعك لهذه النصائح الهامة ستصبح أحد أهم الـ TIKTOKERS الناجحين وستحصل على المزيد من المتابعين. لكن هناك طريقة أكثر ذكاء لاستعمال هذه المنصة والحصول على الشهرة دون بذل الكثير من الجهد والوقت فيها؛ يتم ذلك عن طريق أتمتة أنشطة الـ TikTok الخاصة بك، وبهذا ستحصل على فرصة الجلوس ومشاهدة حسابك الخاص ينمو تلقائيًا دون الحاجة إلى القيام بأي إجراء.

ومن الجدير بالذكر، أن Instazood يقدم أفضل TikTok bot وأكثرها موثوقية في المجال التجاري، ومن خلال اشتراكك في Instazood، ستحصل على TikTok follow bot وTikTok like bot وTikTok comment bot والكثير غير ذلك، وكل هذا بواسطة أتمتة واحدة فقط.

من خلال متابعتك لحسابات أخرى، والتفاعل مع الفيديوهات، وإرسال الرسائل عالية الجودة إليهم، سوف يحظى حسابك باهتمام أكثر من الآخرين.

كيف اصبح مشهور على تيك توك

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اصبح مشهور tiktok"؟