كيف اطلع رقم شخص من النت

يُصادف أحيانًا أنّنا نريد الحصول على رقم شخصٍ ما للتواصل معه، فما هي طرق الحصول على أرقام الأشخاص باستخدام الإنترنت؟

4 إجابات

إن كنت تبحث عن صديق قديم أو شخص ما قد فقدت التواصل معه؛ فلا داعي للقلق لأنه من الممكن العثور على رقمه عن طريق الإنترنت من خلال اتباع واحدة أو أكثر من الطرق التالية:

  • وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع التواصل المهني: مثل فيسبوك ولينكد إن، ماعليك إلا أن تبحث بواسطة الاسم عن ملف التعريف الشخصي في هذه المواقع، والانتقال لقسم المعلومات للحصول على الرقم الشخصي، مع الأخذ بعين الاعتبار أن سياسة الخصوصية التي اتبعها الشخص المقصود قد تحول دون ذلك.
  • أداة Aerlolead: وهي أداة آلية مزوّدة بتقنية الذكاء الاصطناعي، تساعدك على تتبع أرقام الهواتف، وعناوين البريد للعملاء، ويتّسم بموثوقية البيانات المستخرجة.
  • الصفحات البيضاء: الموقع الرسمي لها، وتعدّ من أشهر المواقع لاكتشاف الأرقام، وهي موقع ويب قديم يتميّز بالدقة والكفاءة، ويمكنك من العثور على رقم الهاتف النقّال للشخص الذي تبحث عنه بسرعة، لأنه يمتلك قاعدة بيانات ضخمة ويستطيع التحقق من الهويّات حول العالم؛ فمن خلال معرفة الاسم تستطيع أن تصل إلى مرادك في هذا الموقع.
  • أداة Truecaller: تستطيع الوصول إلى رقم الشخص الذي تريده من خلال البحث عن الاسم، و بإمكانك أيضًا الوصول إلى معلوماته الأخرى، وبعض تفاصيله عن طريق طلب الوصول إلى ملفّه الشخصي.
  • أداة البحث عن رقم الهاتف Lead411: تمكنك من العثور على رقم هاتف شخص ما، بعد أن تقوم بإدخال اسمه وعنوانه.
  • البحث عن طريق غوغل: تستطيع تتبع الرقم الذي تريد من خلال طرق البحث التالية:
    • البحث باستخدام الاسم الكامل.
    • البحث باستخدام البحث الكامل والرمز البريدي.
    • البحث حسب مجال العمل.

أكمل القراءة

عمل التطوّر التكنولوجي الراهن على تحسين حياتنا اليومية وتقريبنا من جميع اهتماماتنا واحتياجاتنا اليومية، فمثلًا بات بإمكانك الوصول إلى أي رقم شخصي تحتاجه عن طريق الانترنت بأساليبٍ عديدة، منها:

  1. مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، فتستطيع البحث عن حساب هذا الشخص والدخول إلى معلوماته المفصّلة لإيجاد الرقم، لكن هنا عليك المراهنة على خيارات الخصوصية المُحدّدة في الحساب من قِبل هذا الشخص.
  2. استخدام بعض محركات البحث الالكترونية المُتخصّصة في عرض المعلومات التفصيلية عن الأشخاص بما في ذلك الرقم الشخصي، لكن عليك الانتباه فمن الممكن أن تكون هذه المحركات والمواقع غير آمنة فتتعرض من خلالها للنصب أو الاختراق، لذلك إياك أن تُعطي معلومات سرية عن بطاقة ائتمانك مثلًا أو أي من حساباتك المالية ولا تُسجّل دخول على أي رابط فرعي غير محمي ناتج عن هذه المحركات، ومن المحركات الآمنة المعنية في عرض التفاصيل الشخصية “Pipl” “Winkو” Zabasearch”.
  3. تستطيع البحث عن رقم شخص معيّن من خلال استخدام تخصيص البحث على موقع جوجل أو أي من المواقع الأخرى، وتستطيع تخصيص البحث إما عن طريق إدخال اسم الشخص أو أي من معلوماته الخاصة أو عن طريق إدخال بعض الأرقام التي تخصّ هذا الشخص –إن كنت تذكر جزء منها-.
  4.  استخدام البرامج المتخصصة في هذه الأغراض شريطة أن يملك الشخص الآخر حسابًا موثّقًا عليها، ولعلّ أشهر هذه البرامج هو ” Numberbook “.

أكمل القراءة

توجد الكثير من الطرق لإيجاد رقم شخص ما على الإنترنت عبر الكثير من التطبيقات والمواقع التي سأذكرها حسب سهولة الاستخدام والسرعة والقدرة على الوصول:

  • يمكنك العثور على أي رقم هاتف أيّ شخص عن طريق الانتقال إلى موقع whitepages وسترى أنّ لديك الكثير من الخيارات، ما عليك سوى وضع معلومات الشخص المطلوب معرفة رقمه في خانة “البحث عن أشخاص”، وسيتم إيصالك إلى حسابه الشخصي إن كان قد سمح بعرضه على العامّة، كما يمكنك معرفة رقم مجهول اتصل بك وليس مسجّلاً لديك عن طريق الموقع ذاته.
  • يمكنك تثبيت برامج أخرى مثل Truecaller أو Numberbook أو Eyecon والتي تساعدك في عمليات البحث عن الأرقام والأشخاص في حالة وجود حسابات لهم على أحد هذين البرنامجين، أو في حالة تواجدهم على أجهزة مسجلة لأشخاص معروفين بالنسبة لهم.
  • يمكنك استخدام حسابات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام وتويتر عن طريق البحث في الحسابات الشخصيّة، أو كتابة الرقم في خانات البحث فيهم.
  • يمكنك أيضاً سؤال الشخص عن رقمه في فيسبوك عن طريق إرسال طلب صداقة إليه، ثم طلب استكمال معلومات كما في الصورة:
  • يمكنك أيضاً البحث في فيسبوك عن أرقام الهواتف الأرضيّة بسهولة حيث أن سياسة استخدام الموقع تسمح بعرضه ضمن الأرقام العامّة.
  • إن كنت بحاجة إلى رقم عمل فالموضوع أسهل بكثير، لأنّ الكثير من الأعمال تحتاجك لتتصل بها، لذلك فهي موضوعة بشكل عام، ويمكن أن تظهر في الإعلانات المدفوعة.

أكمل القراءة

إليك هذه القائمة بالطرق الممكن اتباعها للوصول إلى رقم شخص من النت:

  • استخدم بحثًا عكسيًا مجانيًا عن رقم الهاتف باستخدام محرك بحث: هناك العديد من محركات البحث القادرة على تعقب بيانات أي شخص سواء رقم الهاتف أو العنوان أو الإيميل، مثل Google أو Bing أو DuckDuckGo، ابدأ بالبحث عن صاحب الرقم عن طريق الاسم والعنوان ورمز منطقته، ثم ابحث عكسيًّا عن الرقم ورمز المنطقة، وغالبًا ستحصل على الرقم من نتائج البحث الخمس الأولى.

كيف اطلع رقم شخص من النت

  • البحث عن الهاتف الخليوي باستخدام محركات البحث عن الأشخاص: يمكنك استخدام أداة البحث عن الأفراد، والتي تضمن لك معلومات أخرى غير رقم الهاتف، كالعنوان والبريد الالكتروني، فمثلًا يمكنك البدء باسم أحد أقاربه أو جيرانه، لتصل في النهاية إلى بعض التفاصيل الخاصة بالشخص. ومن الأدوات الممكن استخدامها للبحث عن رقم الهاتف هي المواقع المجانية التالية: ZabaSearch ، أو TruePeopleSearch أو BeenVerified ، أو TruthFinder ، أو Pipl .

كيف اطلع رقم شخص من النت

  • استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتتبع رقم: أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أحد أهم طرق الاتصال والتعارف، فأغلبها يتطلب منا إضافة بعض المعلومات الشخصية، كمكان الإقامة، والبريد الالكتروني، وأيضًا رقم الهاتف؛ ولكن البعض قد يحدّ من القدرة على الوصول إلى المعلومات الخاصة بها ضمن دائرة من الأصدقاء والمعارف أو الزملاء فقط، لذلك يعدّ البحث عبر الويب عنه على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي فلابد من محاولة التواصل معه عبر هذه الوسائل للحصول على رقم هاتفه، في حين يبقى البعض الآخر من معلوماته متاحة لجميع زوار ملفاه الشخصي.

كيف اطلع رقم شخص من النت

  • استخدم موقعًا مصممًا للعثور على معلومات رقم الهاتف الخلوي: يمكن استخدامه للحصول إما رقم الهاتف أو بالحالة المعاكسة للحصول على اسم صاحب الرقم، ومن هذه المواقع: Spy Dialer،ZLOOKUP ، USPhonebook، ReversePhoneCheck.

ابحث عن رقم الخلوي باستخدام اسم المستخدم فقط: هي أسهل الطرق بمعرفة اسم المستخدم الذي يستخدم أحد النظم الحاسوبية، أو إحدى الشبكات أو مواقع الويب أو غيرها.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اطلع رقم شخص من النت"؟