مترجمة
دراسات اللغة الإنجليزية, تشرين

البيض فاسد

عندما تفتح الثلاجة لأخذ بيضة تتوقف فجأة لتذكر مدة صلاحيتها وإذا ما زالت قابلة للاستهلاك أم لا، يواجه الجميع هذه المشكلة، لأنه بمرور الوقت تبدأ جودة البيضة بالانخفاض مع زيادة حجم الجيب الهوائي بالداخل وتزايد بياض البيض. وعندما تكون في شك من هذا، هناك عدة طرق يمكنك استخدامها لتحديد ما إذا كان البيض جيد أم سيء:

التأكد من تاريخ انتهاء الصلاحية:

واحدة من أسهل الطرق لمعرفة ما إذا كان البيض لا يزال جيدًا هي التحقق من التاريخ الموجود على كرتونة البيض  ولكن إذا قمت برمي البيض الموجود في ثلاجتك لمجرد وصوله لتاريخ انتهاء الصلاحية  الموجود على كرتونة البيض فقد تهدر بيضًا من الممكن أن يكون قابلًا للاستهلاك.

إجراء اختبار الشم:

اختبار الشم هو أقدم وأبسط الطرق وأكثرها موثوقية لمعرفة ما إذا كانت البيضة قد فسدت أم لا، شم البيضة النيئة أو المطبوخة هي طريقة بسيطة وموثوقة لمعرفة ما اذا كانت البيضة قد فسدت أم لا.

الفحص البصري:

بالإضافة إلى أنفك، تعتبر عينيك أداة قيّمة لمعرفة ما إذا كانت البيضة جيدة أم سيئة. عندما تكون البيضة لا تزال في قشرتها، تحقق من أن القشرة غير متشققة أو لزجة.

يمكن أن تشير الشقوق إلى وجود البكتيريا، إذا بدت القشرة جافة وغير تالفة،قم بكسر البيضة في وعاء أو طبق أبيض نظيف، ابحث عن أي تلون وردي أو أزرق أو أخضر أو أسود في صفار البيض أو البيض حيث قد يشير ذلك إلى نمو البكتيريا، إذا لاحظت أي علامات على تغير اللون، ارمي البيضة واغسل الوعاء بالماء الساخن والصابون قبل اختبار بيضة جديدة.

إجراء اختبار الطفو:

يعد اختبار الطفو أحد أشهر الطرق للتحقق مما إذا كانت البيضة جيدة أم سيئة.

لإجراء اختبار الطفو، ضع بيضة برفق في وعاء أو دلو من الماء. إذا بقيت البيضة في قعر الوعاء أو الدلو فهي طازجة،  إذا كانت تميل لأعلى أو حتى تطفو فهي قديمة، لأنه مع تقدم عمر البيضة ينمو الجيب الهوائي الصغير داخلها بشكل أكبر مع تبخر الماء ويُستبدل بالهواء.

في حين أن هذه الطريقة قد تخبرك ما إذا كانت البيضة طازجة أم لا، إلا أنها لا تخبرك ما إذا كانت البيضة جيدة للأكل أم لا.

إجراء اختبار الشمعة:

ستحتاج إلى غرفة مظلمة ومصدر ضوء صغير وقوي، في الماضي تم استخدام الشمع ومع ذلك، قد يكون من الأفضل استخدام مصباح يدوي صغير أو ضوء قراءة، بدلاً من ذلك، قم بتقريب البيضة من الضوء أو الشمعة لرؤية محتويات البيضة من الداخل، يجب أن تكون خالية من الهواء ويجب التأكد من تماسك صفار البيض. تعتبر طريقة الشمع الأكثر صعوبة ولكنها موثوقة للتأكد من أن البيض طازج.

يؤدي نقص المعرفة حول كيفية  معرفة ما إذا البيض قابل للاستهلاك أم لا  إلى قيام بعض الأشخاص برمي البيض الجيد دون داع. من بين هذه الاستراتيجيات المدرجة هنا، فإن فتح البيضة، وشمها والتحقق من تغير لونها هي الطريقة الأكثر حسمًا لمعرفة إذا البيض قابل للاستهلاك أم لا، ومن المهم طهيها بالكامل قبل تناولها.

أكمل القراءة

104 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف اعرف أن البيض فاسد"؟