من الصعب دائمًا تذكر هذه الأرقام الصعبة! لهذا السبب غالبًا ما يبحث أحد الأشخاص عن الرمز البريدي لمنطقي على الويب عندما يحتاج هو أو هي لشراء شيء ما عبر الإنترنت أو مجرد تسجيل حساب جديد، إليك العديد من مواقع الجيدة  وهي سريعة في توفير رمز بريدي لأي موقع.

كيفية العثور على رمز بريدي حول العالم؟

مهما كان الرمز البريدي الذي قد تحتاجه، ستساعدك مواقع الويب التالية على تعلم أي رمز بريدي في العالم.

  • Whatismyzip: هو موقع ويب سريع ومجاني لتعريف الرمز البريدي الخاص بك، ما عليك سوى السماح لها باستخدام معلومات موقعك الحالي، وفي غضون لحظات قليلة سترى الرمز البريدي للمنطقة التي تتواجد فيها.

كما يوفر عنوانك المحتمل مع جزء من خريطة جوجل. ولكن لسوء الحظ، قد لا يكون العنوان دائمًا صحيحًا ، لذلك إذا كنت تشك، فأدخل عنوانك الدقيق في شريط البحث للحصول على الرمز البريدي الدقيق. العملية سريعة والنتيجة موثوقة.

  • ويكيبيديا: يحتوي موقع ويكيبيديا على قائمة جيدة لموارد الرمز البريدي لأي منطقة. فيما يلي قائمة بتلك البلدان التي ليس لديها رموز بريدية حتى الآن.

تؤدي الروابط إلى مقالات ويكي ذات الصلة بمعلومات الرمز البريدي لموقع معين. من المهم أيضًا أن تقدم ويكيبيديا تفاصيل حول تنسيق الرمز البريدي (حرف أو رقم أو مجتمعة). بمجرد العثور على المقالة المطلوبة مع قائمة الرموز البريدية لبلدك ، ما عليك سوى استخدام تركيبة CTRL + F على لوحة المفاتيح للعثور على الرمز البريدي لعنوان الشارع الخاص بك. العملية ليست بهذه السرعة كما هو الحال مع التطبيق أعلاه ، ومع ذلك قد تكون متأكدًا من المعلومات الموثوقة.

  • Geopostcodes: عبارة عن قاعدة بيانات مجانية تضم 5.8 مليون رمز بريدي لـ 127 دولة. للحصول على بلدك، ما عليك سوى اختيار البلد، ثم المنطقة والمدينة، والتحقق من الرمز البريدي بالنقر على الإحداثيات. سيتم إعطاؤك قائمة كاملة بالمجالات لرمز معين. إنه أمر غير مريح بعض الشيء حيث قد تحتاج إلى التحقق من رموز متعددة قبل العثور على الرمز الذي تحتاجه. لا يزال أحد المواقع النادرة التي تحتوي على رموز بريدية لجميع المواقع المحتملة ومعلومات مفيدة أخرى حول مناطق مختلفة.
  • Map Developers: هو موقع مفيد آخر لاكتشاف رمز منطقتك. يمكنك السماح للخدمة بتخمين موقعك والحصول على الرمز البريدي الخاص به ، أو يمكنك إدخال عنوانك البريدي الدقيق للحصول على معلومات أكثر دقة.

يقبل الموقع عناوين جميع اللغات تقريبا. إلى جانب ذلك ، هناك الكثير من الأدوات المفيدة الأخرى. على سبيل المثال ، يمكنك معرفة البلد الذي تتواجد فيه ، وحساب المسافة على الخريطة ، والعثور على خطوط الطول والعرض وأكثر من ذلك بكثير.

  • جيونيمز (GeoNames): تحتاج أولاً إلى اختيار البلد الذي ستحصل فيه على رمز بريدي ، ثم حدد مدينة وما إلى ذلك.

قاعدة البيانات تغطي جميع البلدان وتحتوي على أكثر من 11 مليون اسم مكان. إلى جانب الرموز البريدية، يمكنك تنزيل الكثير من البيانات المفيدة حول البلدان والسكان ومساحة الأرض وما إلى ذلك.

أكمل القراءة

يتألف الرمز البريدي (Postal Code)، أو كما يُعرف أيضًا في الولايات المتحدة الأمريكيّة باسم Zip Code، من سلسلة أحرف وأرقام، وعادة ما تضم من 5 إلى 7 رموز، وهو أحد الأنظمة المتبعة عالميًا في تحسين الخدمات البريديّة عن طريق تقسيم الدولة إلى مناطق وقطاعات اعتمادًا على جغرافية المنطقة، بالإضافة إلى التقسيم الإداري الخاص بها، والذي قد يختلف من دولة إلى أخرى، ويهدف استخدام أنظمة الرموز البريديّة إلى تنظيم عمليات توصيل البريد وطرود الشحن والمساعدة في تسريع هذه العمليات وتسهيلها وتحديد المواقع بدقة بالغة.

كيف اعرف الرمز البريدي

في الكثير من الأحيان، يُطلب منك إدخال الرمز البريدي الخاص بك عند قيامك بعمليات الشراء من المتاجر الإلكترونيّة أو عند تسجيلك في بعض المواقع، كما يعد إدخال الرمز البريدي ضروريًّا جدًا عند إرسال طرود الشحن أو الرسائل البريديّة إلى الأصدقاء أو العائلة أو حتى عند التعاملات التجاريّة، ونظرًا لكون هذا الرمز طويلًا بعض الشيء فبكل تأكيد أنت لست مضطرًا إلى حفظه وتذكّره بشكل دائم بل يمكنك إيجاده ببساطة وسهولة باللجوء إلى إحدى الطرق التالية:

  • استخدام المواقع الخاصة بخدمات البريد في بلدك، توفّر المواقع الرسميّة لمؤسسات البريد أو شركات توصيل الطرود خدمة معرفة الرمز البريدي الخاص بمنطقتك، فكل ما عليك فعله هو البحث على شبكة الإنترنت عن الموقع الخاص بالدولة التي تقيم بها ومن ثم إيجاد الرمز الخاص بك، وتعتبر هذه المواقع الخيار الأفضل في معرفة الرمز البريدي لما تعطيه من معلومات موثوقة تتصف بالدقة والصحة، فعلى سبيل المثال يمكنك استخدام المواقع التالية حسب البلد:
    1. خدمة البريد الأمريكيّة (اضغط هنا).
    2. خدمة البريد البريطانيّة (اضغط هنا).
    3. خدمة البريد السعوديّة (اضغط هنا).

يُعتبر من أفضل وأسهل المواقع الموجودة على الإنترنت من أجل معرفة الرمز البريدي لأي منطقة تريدها ضمن الولايات المتحدة الأمريكيّة وكندا، ويقدّم الكثير من المزايا الأخرى المساعدة، والتي تحسّن من تجربة المستخدم، حيث يمكنك البحث ببساطة عن الرمز البريدي حسب المدينة، ومن ثم إضافة الشارع الذي تسكن فيه لمعرفة الرمز التفصيلي الخاص بك، ومن ضمن الميزات التي يقدمها الموقع هي إمكانية معرفة الرموز البريديّة ضمن منطقة كاملة، وحاسبة خاصة تعتمد على حساب المسافة ما بين منطقتين من خلال إدخال الرمز البريدي الخاص بهما.

موقع مميّز يمكّنك من البحث عن الرمز البريدي بكل سهولة، بالإضافة إلى تقديمه العديد من الخيارات المفيدة في البحث، مثل اسم الدولة ورمز FIPS والمنطقة الزمنية والموقع على خطوط الطول والعرض وغيرها، كما يمكنك أيضًا إدخال الرمز البريدي لمعرفة الموقع الجغرافي الذي يتبع إليه.

يتيح لك هذه الموقع إمكانيّة معرفة الرمز البريدي لأي منطقة حول العالم، وذلك من خلال الواجهة البسيطة والسهلة فكل ما عليك فعله هو إدخال العنوان الخاص بك، أو يمكنك تحديد الدولة الخاصة بك من قائمة الدول ومن ثم تحديد موقعك بشكل دقيق وذلك باستخدام الخريطة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اعرف الرمز البريدي"؟