كيف اعرف اني محظور في تيليجرام

عند استخدام تطبيق تيليجرام قد تتعرض للحظر من أحدهم، فكيف يمكن التأكد من ذلك؟ وماذا يعني انك محظور؟

4 إجابات

معرفة اني محظور في تيلجرام

تطبيق حُرّ ومجانيّ ومتوفّر رسمياً وذو تشفير عالي ومختصّ بالمراسلة الفوريّة (الصّور والفيديوهات والمستندات) بإمكانية موثوقة وسريّة في كافة أنحاء العالم، ويعتبر ذو مصدر مفتوح جزئيّاً ويعمل على العديد من المنصّات من خلال اعتماده على خاصية الحوسبة السحابيّة، ويمكن استخدامه كأرشيف وإنّ تمتعه بدقة عالية (HD) في إجراء المكالمات الصّوتية والفيديوية وإتاحته على معظم أنظمة التّشغيل (الأندرويد والآيفون والويندوز) وخلوّه من الإعلانات يضيف سمات مميزة؛ إنّه تطبيق التيلجرام ويعود تاريخَه إلى عام 2013، وله العديد من المميزات:

  1. إمكانية إرسال الملفات كبيرة الحجم دون إية حدود كما في الفيس بوك والواتس آب.
  2. يُركّز على السّرعة والناحية الأمنية بشكل كبير.
  3. إمكانية إرسال الرسائل لعدد كبير من الأشخاص من خلال ميزة القنوات.
  4. الحفاظ على الخصوصية من خلال إتاحة إمكانية إخفاء رقم الهاتف.
  5. الحفاظ على الرسائل في تبويب الرسائل المحفوظة.

وبالنسبة لمعرفة أنك محظور في تيليجرام فلايوجد طريقة واضحة تماماً، وهنا بعض العلامات التي من الممكن أن تكون إشارة للحظر:

  • عدم إمكانية إرسال الرّسائل والصور ومقاطع الفيديو (ظهور علامة واحدة) للشّخص المرسل إليه والّذي قام بالحظر.
  • عدم ظهور الصورة والحالة الشّخصية من الممكن أن تكون إحدى علامات الحظر.
  • ثبات تاريخ آخر ظهور.

ويمكن تطبيق الحظر على أحدهم من خلال اتباع مايلي:

تشغيل التطبيق> إعدادات> الخصوصية والأمان> جهات الاتّصال المحظورة> النقر على رمز+> اختيار الرقم المراد حظره> النّقر المطوّل ليُضاف لقائمة المحظورين.

أكمل القراءة

يبحث الكثير من الناس يوميًا عن تطبيقات تساعدهم في التواصل مع الأهل والأصدقاء ومعرفة أخبار العالم في وقت واحد وتحافظ على خصوصيتهم وسرية بياناتهم، ومن هذه التطبيقات المشهورة تطبيق التيليجرام الذي يُعد من أكثر التطبيقات أمانُا وخصوصية بالنسبة للمستخدمين ويُقدم هذا التطبيق نفسه كبديل عن باقي التطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي التي كثرت حولها أخبار اختراق خصوصية المستخدمين.
وقد يواجه مستخدم هذا التطبيق بعض المشاكل، فأحيانًا يجد أن حسابه قد توقف وتم حظره من قبل التيليجرام.ومن أسباب الحظر أن المستخدم يكون قد أرسل رسائل غير مرغوب فيها او مزعجة لبعض الاشخاص الغرباء أو المجموعات، الذين يقومون بإرسال إبلاغ للمشرفين على تيليغرام حول هذه الرسائل المزعجة حيث يقوم المشرفون بمراجعتها وفي حال وجدوا أنها مزعجة يتم حظر المُرسل، ويصبح التطبيق محدود العمل مؤقتًا.
عندما يتم حظرك عن التيليجرام تستطيع استخدامه لكن بشكل محدود حيث تبقى قادرًا على إرسال الرسائل للأشخاص الذين قمت بحفظ رقمهم في هاتفك، ويمكنك الرد على أي شحص يقوم بمراسلتك.

عندما يتم حظرك للمرة الأولى يُصبح حسابك محدودًا لبضعة أيام، وكلما تكرر الحظر ازدادت هذه المدة وأصبحت أطول وإذا ازدادت مخالفاتك بكثرة ستفقد حسابك للأبد.

أكمل القراءة

يتعرض المستخدم للحظر على التلغرام لعددٍ من الأسباب، فعندما تقوم بإرسال رسائلٍ غير مرغوبٍ بها إلى غرباء عشوائيين، أو تنشر رسائل عشوائية في مجموعات، فعندها سيضغط المستخدمون على زر “الإبلاغ عن بريد عشوائي” في قائمة الدردشة، وبذلك سيتم إعادة توجيه هذه الرسائل إلى فريق المشرفين لمراجعتها. وإذا قرر المشرفون أن الرسائل تستحق الإبلاغ عنها، عندها سيصبح حسابك محدودًا لفترةٍ مؤقتة.

يمكن للحسابات المحدودة إرسال رسائل إلى الأشخاص الذين تم حفظ رقمهم كجهة اتصالٍ فقط، كما يمكنك أيضًا الرد على أي شخص يردك منه طلبات مراسلة.

وما عليك معرفته هو أنه في حال حدث ذلك معك للمرة الأولى، فمن المرجّح أن يكون حسابك محدودًا لبضعة أيامٍ أو ما إلى ذلك. ولذلك عليك الانتظار لحين انتهاء الحظر.

وما يجب تذكره دائمًا هو أنه ستسفر الجرائم المتكررة عن فترات أطول من الحظر، في حال استمريت في كتابة رسائل غير مرغوب فيها إلى الغرباء، مما سيفقدك القدرة على القيام بذلك إلى الأبد.

وفي حال كنت متأكدًا بأنك لم تخرق القواعد، ولم تزعج أحدًا، فعليك الاتصال بـ فريق @spambo، الذي سيساعدك على حل المشكلة. حيث أنه من الممكن أن يحدث هذا الخطأ، فأفضل الخوارزميات والأنظمة قد ترتكب الخطأ في بعض الأحيان.

وفي حال قد قمت للتو بالتسجيل ولم تقم بإرسال أيّ رسالةٍ بعد، ولكن حسابك كان محظورًا، فإن السبب يرجع إلى أنه قد تؤدي بعض الأرقام إلى رد فعل شديد القسوة من النظام، وذلك إما بسبب أنشطة مالكيها السابقين أو بسبب كونها أرقامًا افتراضية.

أكمل القراءة

تتميز خدمة التليجرام بالأمان والحماية العالية، لذا يتم حظر الذين يمارسون نشاطات غريبة كإرسال رسائل غير مرغوبة والإعلانات والروابط الضارة، الحظر هو عدم القدة على تلقي أو إرسال معلومات ، وتعتبر الشكاوى من المستخدمين الآخرين أحد أسباب الحظر، وقد يتم حظر عنوان الـ IP للمستخدم في المراسلات، وهذا يؤدي لحظر جميع المستخدمين الآخرين في نفس الشبكة، وبالتالي لا ينفع تغيير رقم الهاتف. ولمعرفة وجود حظر عليك عزيزي القارئ يجب البحث عن قناة تدعى spambot، ثم الدخول للقناة وبدء الدردشة، إذا لا يوجد حظر فسيتم إعلامك بذلك، وإلا سيتم إعلامك عن مدة حظر حسابك على تليجرام.

لتجنب الحظر يجب إتباع الخطوات التالية:

  • عدم إرسال إعلانات حتى لو كانت مهمة للمستخدمين الآخرين.
  • عدم أرسال روابط غير معروفة.
  • عدم إخلاء قواعد الأدب في الحديث مع الغرباء.
  • عدم محالة كسر الحماية والخصوصية للأخرين.

تعتمد مدة الجظر على مدى خطورة الانتهاكات وتتراوح من أسبوع او عدة أيام إلى دائم، وللتخلص من الحظر يجب:

  • انتظار انتهاء مهلة الحظر إذا كانت مقبولة.
  • الحظر دائم يجب محاولة تغيير رقم الهاتف.
  • الاتصال مع فريق الإدارة لإثبات إنك على حق ويجب إخبارهم بمعلومات مهمة وضرورية وإلا سيقومون بحظر كل شيء بدلاً من حساب واحد لك.

عند إرسال دعوة لجميع الاصدقاء فقد يتم حظرك وسيستغرق ذلك بضعة أيام حسب مشغولية فريق الدعم لإزالة الحظر لأن الحظر يكون خاطئ في هذه الحالة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اعرف اني محظور في تيليجرام"؟