كيف اعرف كلمة سر الواي فاي في الموبايل

نستخدم بشكل يوميّ شبكات الواي فاي للولوج إلى شبكة الإنترنت، ولكن هل يوجد طريقةٌ ما يمكنني أن أعرف بها كلمة سر الشبكة المتصل بها؟

3 إجابات

دائماً ما نحتاج إلى الانترنت ونتصل به في مختلف الأماكن مثل المنزل ومكان العمل وفي المطاعم وغيرها من الأماكن، ولكن في بعض الأحيان قد يحتاج صديقك مثلاً إلى الدخول لشبكة الانترنت المتصل بها جهازك، ومن الممكن أن تكون قد نسيتها أو لا تعلم بها، فيمكنك معرفة كلمة السر هذه بمجرد أن جهازك متصل بها، وإليك هذه الطريقة في حال كان جهازك الأندرويد يعمل بإصدار 9 وما فوق:

  • قم بفتح الاعدادت ثم الشبكات.
  • اضغط على أيقونة القفل الموجودة بجوار الشبكة المتصل بها هاتفك.

  • قم بفتح  قارئ الكود الموجود في الجهاز الآخر ليتمكن من قراءة الكود وإظهار الرقم السري للشبكة، وفي حال عدم توفر برنامج قارء الكود ضمن الهاتف، يمكنك تحميل QR CODE من المتجر.

أو يمكنك اللجوء إلى التطبيقات التي تقوم بإظهار كلمة السر، وأنصحك بأفضلها “WiFi Password Recovery”، حيث يمكنك تحميله من المتجر غوغل بلاي مجاناً ثم تثبيته، ولا يتطلب الموضوع حتى خطوات للقيام بها، فكل ما عليك هو فتح التطبيق ومن ثم ستظهر لك قائمة بجميع الشبكات التي اتصلت بها مسبقاً، ويمكنك الضغط على الشبكة التي تريد بكل بساطة لتظهر لك كلمة السر الخاصة بها، كما يتيح لك هذا التطبيق نسخ كلمة المرور ومشاركتها وإرسالها.

أكمل القراءة

بمجرد اتصالك بشبكة واي فاي، يحفظ جهازك تلقائياً إعدادات الشبكة، لإعادة الاتصال بها في المرة القادمة دون الحاجة لإدخال كلمة السر مرة أُخرى، ولكن حتى مع اتصالك بالشبكة، لن تظهر لك كلمة المرور، ولا يمكنك عرضها على الجهاز في حال قد نسيتها بسبب عدم حاجتك لإدخالها في كل مرة.

هناك العديد من التطبيقات التي تسمح لك بعرض كلمة مرور الواي فاي، ومن هذه التطبيقات wi-fi key recovery والذي يعمل على أجهزة الأندرويد، وتحتاج لتحميل البرنامج أن تقوم بعمل روت (Root) لجهازك. بعد تحميل البرنامج والدخول إليه لأول مرة سيتم تحويلك إلى قائمة تتضمن جميع الشبكات التي اتصل بها جهازك سابقاً والإعدادات الخاصة بها حيث ستجد كلمة المرور في خانة psk.

وفي حال كانت القائمة طويلة لا حاجة للبحث فيها كلها ما عليك سوى كتابة رمز ssid الخاص بالشبكة في خانة البحث السريع لتجد ضالتك مع كلمة السر خاصتها، لتستطيع نسخها ومن ثم لصقها في أي مكان تريده.

أما في حال كنت تمتلك نظام أندرويد 10 فلست بحاجة لروت لعرض كلمة المرور الواي فاي، فيمكنك ببساطة الدخول إلى إعدادات الشبكة بعد ادخال بصمة الإصبع أو بصمة الوجه، ليتم عرض كلمة مرور الشبكة.

أكمل القراءة

لاستعادة كلمة سر شبكة الواي فاي الموجودة في جهاز أندرويد لديك، إليك طريقة سهلة ولا تحتاج إلى فتح مصدر النظام ولا إلى برامج خارجيّة:

  1. قم بفتح مدير الملفّات، إن لم يكن لديك برنامج مثبّت في حزمة برامج النظام قم بتحميله وتسطيبه من متجر غوغل، أفضل تلك البرامج هي The Root Explorer, File Manager, ES File Explorer.
  2. قم بالتوجّه إلى المجلّد data ثمّ المجلّد wifi أو إلى المجلّد data ثمّ المجلّد misc ثمّ المجلّد wifi حسب كل جهاز.
  3. في المجلّد wifi ضمن المجلّد data قم بالبحث عن الملف bcm_supp.conf.، وفي المجلّد wifi ضمن المجلّد misc ضمن المجلّد data قم بالبحث عن الملف wpa_suppliciant.conf.
  4. بعد اختيارك لملف bcm_supp.conf سيطلب منك اختيار برنامج لتعديل النصوص، إن لم يكن لديك برنامج مثبّت في حزمة برامج النظام قم بتحميله وتسطيبه من متجر غوغل، أفضل تلك البرامج هو 920 Text Editor وهو مجاني بالكامل.
  5. حالما تقوم بفتح الملف ستكون قادراً على الاطلاع على الكثير من المعلومات التي تخصّ شبكات الواي فاي وكلمات سرها وكل ما يتعلّق بها.

أمّا بالنسبة لهواتف آيفون التي تشغل بواسطة نظام تشغيل IOS فالموضوع بحاجة لفتح تشفير النظام، وتسطيب برامج من خارج متجر آبل حيث أن الشركة تعدّ الموضوع من المواضيع الغير مسموحة، كما الكشف عن عناوين الأجهزة والعناوين المستخدمين وغيرها، وهذه العمليّة ستكلفك خسارة الكفالة التي تتمتّع بها من الشركة المزوّدة بالأجهزة، إضافة إلى أنّها على مسؤوليتك الشخصيّة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اعرف كلمة سر الواي فاي في الموبايل"؟