كيف اعمل منضدة من الألف إلى الياء

1 إجابة واحدة
طالب
علوم الحاسب الآلي, Peter the Great Saint Petersburg Polytechnic University (Russia)

يلجأ البعض أحيانًا إلى استخدام معرفتهم الشخصية في مجال ما لصنع ما يحتاجونه. تكثر هذه الحالة عند الحديث عن الحرف اليدوية مثل المتعلقة بالخشب والحديد والأقمشة. كل ما يحتاجه المرء هو الدقة في العمل والأدوات المناسبة. فعلى سبيل المثال لصنع شيءٍ ما من الخشب لابدّ من توفر الأدوات الضرورية مثل المنشار والمطرقة والبراغي بالإضافة إلى الطلاء الخشبيّ وبعض المسامير وبالطبع الخشب المناسب. باستخدام هذه الأدوات يمكن صنع الكثير من الحاجات الخشبية المنزلية كالكراسي وخزانات الملابس.

صنع الطاولة المنزلية الاستخدام يعد أحد أكثر الأمثلة تجريبًا بين الأشخاص المهتمين وهو يعد مشروعًا بسيطًا للمبتدئين في أعمال النجارة والتعامل مع الأخشاب، ولكنه يمكن أن يكون بنفس الوقت أيضًا مشروعًا معقدًا للنجارين الأكثر خبرةٍ وهذا يعتمد على تصميم الطاولة. من المهم معرفة أن الهيكل الأساسي للطاولة يتكون من السطح العلوي والأرجل والزوايا الداعمة، مع بعض قطع الخشب المناسبة لهذه الاجزاء، يمكن تصميم طاولةٍ بسيطةٍ تناسب احتياجاتك المنزلية، ويمكن تقسيم مراحل تصميم طاولةٍ بسيطةٍ إلى المراحل التالية:

  • تصميم الطاولة: هناك الكثير من الأنواع المختلفة من الطاولات حول العالم، لذا لابدّ من بعض الوقت للتفكير في التصميم المنشود. يمكن الاستعانة بالإنترنت للبحث عن صور التصاميم، وملاحظة نمط كل منها. ويمكن أيضًا الحصول على أفكارٍ متنوعةٍ من كتالوجات الأثاث والمجلات المختصة بالنجارة. في كل الأحوال يجب أن يلبي التصميم احتياجات المنزل. مثلًا، قد ترغب في طاولةٍ كبيرةٍ لمطبخ بيتك الريفيّ أو طاولة صغيرة لغرفة النوم أو لغرفة الاطفال.
  • لابدّ من رسم تصميمٍ تقريبي لطاولتك على الورق. استخدم قلم رصاصٍ ومسطرةٍ لإنشاء طاولتك المثالية. مع مراعاة القياسات المطلوبة. ضع في الاعتبار أن أحجام الأخشاب المدرجة في المتاجر أصغر بمقدار (1.3 سم) من الخشب الفعلي، لذلك أضف (1.3 سم) إلى جميع القياسات التقديرية.

عمل منضدة من الألف إلى الياء

  • تقدير كمية الخشب المطلوبة. قسّم طاولتك إلى أجزاها الرئيسية. أبسط أنواع الطاولات لها سطح وأرجلٌ متصلةٌ بقطعٍ. إذا كان لديك الرغبة في إضافة ميزات إضافية إلى الطاولة، فستحتاج لخشبٍ إضافيّ لتلك الأقسام أيضًا.
  • استخدم خشبًا رخيصًا قويًا كالصنوبر على سبيل المثال. الصنوبر ليس الخشب الأفضل، ولكنه خيارٌ ملائم للمبتدئين. بالتأكيد هناك خيارات أفضل لجودةٍ عاليةٍ بما في ذلك القيقب والكرز، التي تشكل خياراتً مناسبةً للطاولات القوية بالإضافة للحور الذي يقدم أثاثًا جيدًا ولكنه أصعب للقص عند نقاط العقد.
  • قم بشراء الخشب وقم بتقطيعه: بمجرد معرفة الاحتياجات، يمكن الذهاب لمتاجر المواد المنزلية وشراء الخشب وتقطيعه في المتجر أو يمكنك قطعه بنفسك في المنزل. احرص دائمًا على ارتداء نظاراتٍ واقية (مصنوعة من البولي كربونات) وقناع تنفس عند تشغيل المنشار.
  • تركيب سطح الطاولة.

عمل منضدة من الألف إلى الياء

  • صنع الإطار السفلي الداعم للسطح العلوي ووضعه على مسافة 1 إنش (2.5 cm) وتثبيته بواسطة البراغي أو الغراء الخشبي.

عمل منضدة من الألف إلى الياء

  • تركيب أرجل الطاولة: قم بقلب سطح الطاولة راسا على عقب وضع الارجل في زاوية الإطار كما في الشكل.

عمل منضدة من الألف إلى الياء

  • بعد الانتهاء من تركيب الأرجل قم بقلب الطاولة وراقب توازنها بحيث لا تحدث أيّة اهتزازاتٍ تدل على قصر أحد الأرجل ولو بمقدارٍ ضئيل. لتحقيق هذا الأمر بأفضل حالة لابد من وضع الطاولة على أرضية مستقيمة بشكل دقيق.

عمل منضدة من الألف إلى الياء

  • قم بغسل سطح الطاولة لإزالة الشوائب والبقايا الخشبية المتطايرة تمهيدًا لطلائه بمادةٍ عازلةٍ تحمي الخشب من الاهتراء والرطوبة.

عمل منضدة من الألف إلى الياء

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "كيف اعمل منضدة من الألف إلى الياء"؟