كيف افتح الملفات المضغوطة rar على الماك

1 إجابة واحدة
مهندسة طاقة كهربائية
هندسة الطاقة الكهربائية, Tishreen university

تعتبر الملفات المضغوطة واحدة من أكثر الملفات استعمالًا على الأجهزة الذكية الحديثة، لتوفيرها الجيد لمساحة التخزين، بالإضافة إلى إمكانية تشفير الملفات وحمايتها، ولذلك فهي تحتاج إلى برامج خاصة لقراءتها واستخراج الملفات منها أو حتى إنشاء تلك الملفات المضغوطة ذات اللواحق المتعددة، ومن أشيع تلك اللواحق: .rar و .zip و .bin و .iso والتي يمكن التعامل معها على الحواسيب التي تعمل بنظام تشغيل ماك MacOS، بطرق مختلفة وأهمها استعمال برنامج “The Unarchiver” المتوافر على متجر أبل بشكل مجاني.

وهو برنامج صغير الحجم وسهل الاستعمال وبسيط في التعامل، يستطيع فك ضغط العديد من ملفات الأرشيف ذات اللواحق المختلفة، بما فيها بعض أنواع الملفات المضغوطة القديمة أو حتى ملفات التنصيب الخاصة بالويندوز ذات اللاحقة .exe بهدف الوصول إلى محتوها وعرضه وتعديله بشكٍل غايٍة في البساطة، ويستطيع هذا البرنامج التعامل مع كل اللواحق التالية (.rar.zip.Gzip.Bzip2.Tar.LZH.ARJ.ISO.BIN) ومن ميزات هذا البرنامج أيضًا إمكانية استعماله على أجهزة الأيفون أو الأيباد أيضًا وبالتالي قد يكون هو البرنامج الوحيد التي ترغب به على جهازك من أجل التعامل مع الملفات المضغوطة عمومًا وملفات rar خصوصاً.

فتح الملفات المضغوطة rar على الماك

  • وبعد تحميل البرنامج وتنصيبه، وعند تشغيله لأول مرة ستظهر لك قائمة بلاحقة الملفات التي ترغب في أن يتعامل معها البرنامج، وستكون اللواحق الشهيرة محدّدة بشكل تلقائي مما سيسهل عليك الاختيار، لكن تأكد دومًا من اختيار لاحقة rar.

فتح الملفات المضغوطة rar على الماك

  • كما يمكنك تعديل بعض الخيارات الأخرى بما يناسب استعمالك الشخصي من قائمة الخيارات المتقدمة، وبعد الانتهاء توجّه نحو ملفك المضغوط بصيغة rar وستجد حينها أن أيقونته تغيرت وأصبحت تشبه أيقونة برنامج “The Unarchiver” وفي حال لم تتغير الأيقونة الخاصة به يمكنك الضغط بزر الفأرة الأيمن على البرنامج واختيار “تشغيل بواسطة” ومن ثم تحديد البرنامج.

فتح الملفات المضغوطة rar على الماك

  • وبعد فتح ملفك المضغوط الخاص سُيظهر البرنامج محتوى الملف المضغوط، وحينها يمكنك اختيار ما شئت من محتواه من أجل استخراجه وفق مسار معيّن، أو الضغط على زر “الاستخراج extract” في أسفل الصفحة لاستخراج كامل المحتوى.

فتح الملفات المضغوطة rar على الماك

يمكن استعمال برامج أخرى مختلفة أيضًا منها المأجور ومنها المجاني وكلها تؤدي نفس الغاية والغرض ومن أشهرها نذكر:

  • Commander One: وهو برنامج متعدد الاستعمالات كتصفح الملفات وإدارة البيانات، إضافًة إلى فائدته في قراءة ملفات rar وباقي الملفات المضغوطة، ويجب التنويه إلى أن يستطيع قراءة ملفات rar لكنه لا يستطيع إنشائها، مع أنه يسمح بالبحث عن محتوى محدد ضمن الأرشيف أو التعامل مع ملفات الأرشيف على السحابة أو السيرفيرات.
  • WinZip: أحد أشهر البرامج في مجال أرشفة الملفات وضغطها وقراءتها، ويتمتع بالسرعة أثناء فك ضغط الملفات، أو أثناء تشكيلها، مع إمكانية توفير المساحة بشكل كبير، ويمكنه التعامل مع ملفات rar كتابًة وقراءًة، لكنه ليس مجاني وستحتاج لدفع ثمنه.

 

فتح الملفات المضغوطة rar على الماك

  • Archiver: وهو أحد أكثر البرامج كفاءة خاصًة أنه يتعامل مع أكثر من ثلاثين لاحقة مختلفة من لواحق الملفات المضغوطة ومن بينها rar، إضافًة إلى واجهته البسيطة وسهولة استخدامه، كما سيتيح لك إضافة الملفات إلى الأرشيف الموجود لديك مسبقًا، لكن يجب الأخذ بالحسبان ثمنه، فهو تطبيق غير مجاني.

فتح الملفات المضغوطة rar على الماك

أكمل القراءة

176 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف افتح الملفات المضغوطة rar على الماك"؟